أليغري: أياكس استحقّ التأهّل

ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس الإيطالي، يعتبر بعد توديع فريقه لدوري أبطال أوروبا من دور الثمانية بالخسارة في عقر داره أمام أياكس أمستردام الهولندي 1-2 في مباراة الإياب، أن "كرة القدم لعبة قاسية".

أليغري خلال المباراة (أ ف ب)
أليغري خلال المباراة (أ ف ب)

رأى ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس الإيطالي، بعد توديع فريقه لدوري أبطال أوروبا من دور الثمانية بالخسارة في عقر داره أمام أياكس أمستردام الهولندي 1-2 في مباراة الإياب، أن "كرة القدم لعبة قاسية".
وفي تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب "أليانز ستاديوم"، أقرّ أليغري بأن أياكس "استحقّ التأهّل لنصف النهائي عن جدارة"، ولكنه أكّد أن المباراة تغيّرت تماماً بعد هدف التعادل للفريق الهولندي، بعد هدف التقدم الذي سجّله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وقال: "أياكس استحقّ تماماً التأهل بعد الأداء الكبير في الشوط الثاني. ضغطنا بشكل جيد في الشوط الأول، والخطوط كانت أكثر تقارباً. أما في الشوط الثاني، فكانت هناك بعض الصعوبات. كرة القدم لعبة قاسية، استقبلنا هدفاً مباغتاً، وبدأنا نفقد السيطرة على الأمور".
وتابع: "أياكس وصل لنصف النهائي. هذا الفريق تأهّل لنهائي الدوري الأوروبي منذ عامين. إذا كان هذا الفريق ضعيف، فلن يتأهّل لربع النهائي ثم لنصف النهائي، ولن يقدّم الأداء الذي أظهره أمام ريال مدريد في ثمن النهائي".
وأضاف: "التفاصيل الصغيرة تحسم هذه المباريات، ولسوء الحظ كانت هناك إصابات كثيرة في الفريق. من الطبيعي أن تدفع الثمن عندما تلعب مباراتين في خلال أسبوع، ولكني لا ألوم أحداً من اللاعبين".
ورغم هذا الخروج المرير، إلا أن المدرب البالغ 51 عاماً أكّد احترامه الشديد لعقده الممتد مع النادي حتى عام 2020.