دورة مونتي كارلو: حامل اللقب والمصنف الأول إلى ربع النهائي

الإسباني رافايل نادال حامل اللقب والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول ينجحان في التأهل لربع نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز.

ديوكوفيتش خلال مباراته أمام فريتز (أ ف ب)
ديوكوفيتش خلال مباراته أمام فريتز (أ ف ب)

واصل الإسباني رافايل نادال حامل اللقب والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول مشوارهما المميز ونجحا في التأهل لربع نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز.

وكسر نادال، الذي يسعى لتعزيز رقمه القياسي في الفوز بلقب البطولة للمرة الـ 12، إرسال منافسه البلغاري غريغور ديميتروف أربع مرات ليفوز عليه بنتيجة 6-4 و6-1.

ونجح نادال في إنقاذ نقطتين لكسر أول إرسال له في المباراة قبل أن يتصدى للضربات الخلفية القوية لمنافسه البلغاري ليتقدّم 3-1.

ونجح اللاعب الإٍسباني البالغ من العمر 32 عاماً في إجبار منافسه على ارتكاب أخطاء ليحسم المجموعة الأولى لصالحه قبل أن يضمن نادال التأهل لدور الثمانية للمرة 15 على ملاعب مونتي كارلو الرملية.

وحقّق اللاعب الإٍسباني 70 فوزاً حتى الآن في مونتي كارلو. 

وأبدى نادال المصنف الثاني شعوره بالسعادة لنجاحه في تخطي اثنين ضمن أفضل 30 لاعباً خلال أسبوع واحد هما ديميتروف وروبرتو باوتيستا أغوت.

وقال نادال: ”قدمت أداء جيداً وكافياً للفوز في أول مباراتين. كنت أملك سجلّاً يدعو للثقة في مواجهة اثنين من اللاعبين الجيدين".

وبعد أن واجه صعوبات كبيرة للعب بطريقته في مباراته الافتتاحية أمام الألماني فيليب كولشرايبر بدا ديوكوفيتش مهيمناً بالكامل في الفوز 6-3 و6-0 على الأميركي تيلور فريتز.

ويحاول ديوكوفيتش معادلة رقم نادال بالتتويج 33 مرة في بطولات الأساتذة ويحتاج اللاعب الصربي، الذي سيواجه دانيال ميدفيديف لحجز مكان للتأهل للدور نصف النهائي للبطولة، إلى ثلاثة ألقاب لمعادلة رقم الإسباني.