سيتي يفوز بـ "دربي مانشستر" ويتصدّر

مانشستر سيتي يعزّز فرصه بالاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 2-0 على غريمه مانشستر يونايتد في "أولد ترافورد" ليتصدّر ترتيب البطولة.

سانيه يحتفل بهدفه مع زملائه (أ ف ب)
سانيه يحتفل بهدفه مع زملائه (أ ف ب)

عزّز مانشستر سيتي فرصه بالاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 2-0 على غريمه مانشستر يونايتد في "أولد ترافورد" ليتصدّر ترتيب البطولة.

ويملك سيتي الآن 89 نقطة ويتفوّق بنقطة واحدة على ليفربول مع تبقي ثلاث مباريات لكل منهما على انتهاء الموسم ولن يواجه الاثنان أي منافس من الستة الأوائل.

في المقابل، ما زال فريق المدرب أولي غونار سولسكاير في المركز السادس وله 64 نقطة خارج المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لتخفت البداية الواعدة للمدرب النروجي.

وسجل البرتغالي برناردو سيلفا والألماني ليروي سانيه هدفين في الشوط الثاني ليحقّق سيتي فوزه الـ 11 على التوالي في الدوري.

ونظرياً يبدو سيتي أقرب لنيل اللقب لكن فينسن كومباني قائد الفريق أكد أن المهمة لم تنته بعد.

وقال المدافع البلجيكي: ”لم تحسم الأمور. بيرنلي فريق صعب على ملعبه وهناك متسع من المباريات أمامنا وأمام ليفربول. نحتاج إلى ثلاثة انتصارات ولا يمكن توقع أن يهدر المنافس أي نقاط“.

وافتتح سيلفا التسجيل بعد أن استلم الكرة من الجهة اليمنى وتوغل بها ثم سددها منخفضة باغتت ديفيد دي خيا ليهز الشباك في الدقيقة 54.

وكان من الممكن أن يستعيد يونايتد توازنه مستغلاً ارتباكاً نادراً في دفاع سيتي لكن جيسي لينجارد أهدر فرصة سهلة أمام المرمى.

وضاعف سيتي التقدم بعد أن فقد البرازيلي فريد الكرة في وسط الملعب وانطلق بها رحيم سترلينغ ثم مرر إلى البديل سانيه ليسدّد كرة قوية فشل دي خيا في التصدّي لها بساقه.