سيتي يستعيد الصدارة ونقطة ثمينة لتشلسي وخسارة قاسية لأرسنال

مانشستر سيتي يفوز على بيرنلي 1-0 وتشلسي يتعادل أمام مانشستر يونايتد 1-1 وأرسنال يخسر أمام ليستر سيتي 0-1 قبل جولتين من انتهاء الموسم في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

  • سجّل أغويرو هدف الفوز الوحيد لمانشستر سيتي (أ ف ب)

حقّق مانشستر سيتي فوزاً صعباً لكن مهماً بنتيجة 1-0 على بيرنلي كان كافياً ليعود إلى صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم ويظل في طريقه نحو الاحتفاظ باللقب.

وجاء الهدف عبر الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في الدقيقة 63 ليرفع سيتي رصيده إلى 92 نقطة متقدماً بنقطة على ليفربول قبل جولتين من النهاية.

وأصبح فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بحاجة للفوز في آخر مباراتين في الدوري على أرضه أمام ليستر سيتي وخارج ملعبه أمام برايتون آند هوف ألبيون للحفاظ على لقبه.

وهذا الفوز الـ 12 على التوالي لسيتي الذي بدا أنه لا يمنح أي فرصة لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب الذي تلقى هزيمة واحدة هذا الموسم.

وعزّز تشلسي آماله في المربع الذهبي بتعادله 1-1 مع مستضيفه مانشستر يونايتد بعدما تسبب الإسباني ديفيد دي خيا حارس صاحب الأرض في هدف التعادل للفريق اللندني.

وتقدم يونايتد عبر الإسباني خوان ماتا في الدقيقة 11 لكن تشلسي أدرك التعادل في نهاية الشوط الأول عندما فشل دي خيا في إبعاد تسديدة الألماني أنطونيو روديغر لترتد إلى الإسباني ماركوس ألونسو.

وقبل جولتين من النهاية رفع تشلسي رصيده إلى 68 نقطة في المركز الرابع متقدماً بنقطتين على أرسنال الخامس وثلاث على يونايتد الذي ظل في المركز السادس في صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

‬‬‬في المقابل، تعرّضت آمال أرسنال في إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل لضربة جديدة بعد الخسارة القاسية أمام مضيفه ليستر سيتي 0-3. 

وبعد هدف يوري تيليمانس وثنائية جيمي فاردي تعرض أرسنال للهزيمة الرابعة في آخر خمس مباريات بالدوري من بينها ثلاث مباريات خارج ملعبه.

وأكمل فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري اللقاء بعشرة لاعبين منذ الشوط الأول بعد حصول المدافع أينزلي ميتلاند-نيلز على الإنذار الثاني في الدقيقة 36 بعد التحام مع جيمس ماديسون. ونال تحذيراُ في وقت سابق بعد مخالفة ضد بن تشيلويل.

وقال إيمري: ”الإنذار الثاني تسبّب لنا في العديد من المشاكل. لا أعتقد أن الإنذار الأول كان مستحقاً. كان في الدقيقة السابعة من المباراة لكني أحترم قرار الحكم".

وأضاف: ”تغيّر الأمر كثيراً بإكمال المباراة بنقص عددي لأننا وضعنا خطتنا على أن نكون أقوياء في الدفاع. لكن الطرد تسبّب في تغيير الخطة“.