فوز "مطمئن" للصفاقسي و"مقلق" للزمالك

الصفاقسي التونسي يفوز على ضيفه نهضة بركان المغربي 2-0 والزمالك المصري على ضيفه النجم الساحلي التونسي 1-0 في ذهاب نصف النهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

فاز الصفاقسي على نهضة بركان 2-0
فاز الصفاقسي على نهضة بركان 2-0

اقترب الصفاقسي التونسي من التأهل إلى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي للمرة الأولى منذ 2013 والخامسة في تاريخه، وذلك بفوزه على ضيفه نهضة بركان المغربي 2-0 في ذهاب نصف النهائي.

ويدين الصفاقسي، الفائز بالمسابقة ثلاث مرات (2007، 2008 و2013) بعد دمج كأس الاتحاد مع كأس الكؤوس عام 2004، بفوزه إلى علاء الدين المرزوقي وحمزة المثلوثي اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 27 و47 من ركلة جزاء على التوالي.

ويأمل الفريق التونسي الذي بلغ نهائي 2010 إلى جانب تتويجه بألقابه الثلاثة، أن يحافظ على هذه الأفضلية حين يحل ضيفاً على نهضة بركان الأحد المقبل.

من جهته، حقّق الزمالك المصري فوزاً صعباً على ضيفه النجم الساحلي التونسي 1-0 على ملعب الجيش في برج العرب في ذهاب الدور نصف النهائي الثاني.

وسجّل محمود عبد المنعم "كهربا" هدف المباراة الوحيد (36).

وتقام مباراة الاياب الأحد المقبل أيضاً في مدينة سوسة.

وجاء الشوط الأول متوسط فنياً سيطر فيه لاعبو الزمالك على أغلب فتراته وشكّلت الجبهة اليسرى التي شغلها عبد الله جمعة و"كهربا" خطورة على دفاع النجم الساحلي الذي اعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة استغلالاً لخبرة ياسين الشيخاوي وسرعة إيهاب المساكني.

وتواصلت المحاولات "الزملكاوية" لإحراز هدف التقدّم إلى أن نجح "كهربا" فى ذلك بتسديدة قوية على يسار مكرم البديري (36).