إنجازات أياكس تتواصل بفوزه على توتنهام في عقر داره

أياكس أمستردام الهولندي يواصل مستواه المميز في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم ويقترب من بلوغ النهائي بفوزه في عقر دار توتنهام الإنكليزي بهدف مبكر سجله دوني فان دي بيك في ذهاب نصف النهائي.

فاز أياكس بنتيجة 1-0 (أ ف ب)
فاز أياكس بنتيجة 1-0 (أ ف ب)

واصل أياكس أمستردام الهولندي مستواه المميز في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم واقترب من بلوغ النهائي بفوزه في عقر دار توتنهام الإنكليزي بهدف مبكر سجله دوني فان دي بيك في ذهاب نصف النهائي.

وسجّل اللاعب البالغ من العمر 22 عاما في الدقيقة 15 ليمنح أياكس هدفاً مهماً خارج الأرض ويترك توتنهام في مهمة صعبة للغاية للتعويض في أمستردام في سعيه لبلوغ النهائي لأول مرة.

وقدّم لاعبو أياكس، الذين أطاحوا بريال مدريد ويوفنتوس في طريقهم لبلوغ الدور نصف النهائي لأرفع مسابقة للأندية في أوروبا لأول مرة منذ 1997، عرضاً سريعاً للغاية أمام أصحاب الأرض خاصة في الشوط الأول الذي لاحت لهم أكثر من فرصة خلاله لمضاعفة الغلة.

وتحسن أداء توتنهام بعد الاستراحة لكن أياكس استبسل في الدفاع ليحبط هجمات منافسه وكاد أن يسجل هدفاً ثانياً في وقت متأخر عندما سدد ديفيد نيريس في القائم.

وقال ماتيس دي ليخت قائد أياكس (19 عاماً): ”الهدف خارج الديار أهم ما في المباراة. لسوء الحظ ارتطمت محاولة نيريس بالقائم. لو دخل هذا الهدف المرمى لكنا في وضع أفضل".

وأضاف: ”لكن يجب أن نكون سعداء بالخروج بنتيجة 1-0. كانت مباراة صعبة لكننا تحلينا بالتركيز الليلة“.