أرسنال يُنجز نصف المهمة وتعادل ثمين لتشلسي

أرسنال يفوز على ضيفه فالنسيا 3-1 وتشلسي يتعادل خارج ملعبه أمام أينتراخت فرانكفورت 1-1 في نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

لاكازيت محتفلاً بأحد هدفَيه (أ ف ب)
لاكازيت محتفلاً بأحد هدفَيه (أ ف ب)

أنجز أرسنال الإنكليزي نصف المهمة بفوزه على ضيفه فالنسيا الإسباني 3-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

ووضعت ثنائية الفرنسي ألكسندر لاكازيت النادي اللندني في المقدمة بعدما تقدّم مختار دياكابي للفريق الإسباني مبكراً قبل أن يمنح أوباميانغ أرسنال بعض الاطمئنان قبل مباراة العودة الأسبوع المقبل في ملعب "ميستايا".

وعاقب دياكابي دفاع أرسنال بضربة رأس في الدقيقة 11 لكن صاحب الأرض رد بهدف التعادل بعدها بسبع دقائق عبر لاكازيت بعد هجمة قادها بنفسه وأنهاها في المرمى قبل أن يمنح النادي اللندني التقدّم في الدقيقة 25 من ضربة رأس.

وبدت المواجهة متكافئة للغاية بعدما أهدر لاكازيت فرصتين خطيرتين في الشوط الثاني.

وأحرز أوباميانغ الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع من تسديدة مباشرة ليصعّب مهمة فالنسيا لتجنّب الفشل للمرة الثالثة في تجاوز عقب نصف النهائي في البطولة.

وفي المباراة الثانية تعادل أينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 1-1 مع ضيفه تشلسي بعدما سجل الإسباني بيدرو هدفاً غالياً مع صفارة نهاية الشوط الأول.

وبهذا التعادل حقّق تشلسي رقماً قياسياً بخوض 16 مباراة متتالية دون هزيمة في الدوري الأوروبي ليحطّم الرقم السابق الذي حققه أتلتيكو مدريد الإسباني من 2011 إلى 2012.

وكان الصربي لوكا يوفيتش وضع أصحاب الضيافة في المقدمة في الدقيقة 23 من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية من مواطنه فيليب كوستيتش ليحرز اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً هدفه التاسع في المسابقة و الـ 26 له هذا الموسم.

لكن فرانكفورت أخفق في الاستفادة من هذا التقدم وخارت قواه في الشوط الثاني الذي هيمن عليه تشلسي.

وسدد روبن لوفتوس-تشيك كرة حادت عن المرمى في الدقيقة 42 وصنع الهدف للجناح الإسباني بيدرو.

وكان تشيلسي الأكثر نشاطا بعد الاستراحة على عكس أول 40 دقيقة من المباراة وأفلت الفريق المستضيف من هدف آخر عندما سدد البرازيلي ديفيد لويز في العارضة من ركلة حرة في الدقيقة 55.

وترك الإيطالي ماوريتسيو ساري مدرب تشلسي إيدين هازار على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 62 حيث فضّل إراحة اللاعب البلجيكي لخوض مباراتين مهمتين في الدوري الإنكليزي الممتاز أمام واتفورد وليستر سيتي.

وقال ساري الذي شعر أن تشلسي كان يجب أن يسجل المزيد: ”أنا سعيد جداً بالأداء لكن لست كذلك بالنتيجة".

وأضاف: ”بعد 25 دقيقة بدأنا اللعب. لعبنا بشكل جيد جداً في آخر 20 دقيقة من الشوط الأول ولمدة 35 دقيقة من الشوط الثاني. أعتقد أننا كنا نستحقّ الفوز لكن التعادل 1-1 خارج ملعبنا ليست نتيجة سيئة“.