تشلسي يحسم تأهّله إلى دوري الأبطال

تشلسي يفوز على واتفورد 3-0 وأرسنال يتعادل أمام برايتون 1-1، قبل جولة من انتهاء الموسم في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

لويز محتفلاً بهدفه (أ ف ب)
لويز محتفلاً بهدفه (أ ف ب)

حسم تشلسي بطاقته إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعد أن ضَمِن تواجده في المربع الذهبي في الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوزه 3-0 على ضيفه واتفورد.

وتقدّم صاحب الأرض بثنائية روبن لوفتوس-تشيك والبرازيلي ديفيد لويز بضربتي رأس بصناعة البلجيكي إيدين هازار وأضاف الأرجنتيني غونزالو هيغواين الهدف الثالث في الدقيقة 75.

وكان على تشلسي انتظار تعادل أرسنال 1-1 مع ضيفه برايتون آند هوف ألبيون ليضمن مكانه في المربع الذهبي.

وتحوّلت المنافسة على المركزين الثالث والرابع وراء ليفربول ومانشستر سيتي إلى صراع في ارتكاب الأخطاء في الأسابيع الأخيرة مع تفريط المتنافسين في النقاط بغرابة.

وكان تعادل أرسنال صاحب المركز الخامس مع برايتون هو من ضمِن لتشلسي المركز الرابع على أقل تقدير والعودة إلى دوري الأبطال.

وقبل جولة واحدة من النهاية قفز تشلسي إلى المركز الثالث وله 71 نقطة متقدماً بنقطة على توتنهام الرابع وأربع عن أرسنال الخامس.

في المقابل، تضاءلت آمال أرسنال في بلوغ دوري الأبطال بعدما اكتفى فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري بالتعادل 1-1 مع برايتون آند هوف ألبيون.

ومع حاجته للفوز للحفاظ على آماله في المربع الذهبي تقدّم أرسنال عبر الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ بركلة جزاء مبكرة قبل أن يُدرك غلين موراي التعادل بالطريقة ذاتها في الشوط الثاني.

ولو انتصر أرسنال على مستضيفه بيرنلي وخسر توتنهام أمام ضيفه إيفرتون سيتساوى الفريقان في عدد النقاط لكن توتنهام يتفوّق بثمانية أهداف على فريق إيمري.