نادال وديوكوفيتش وجهاً لوجه في نهائي دورة روما

رافايل نادال يتواجه مع نوفاك ديوكوفيتش في نهائي دورة روما الدولية في كرة المضرب، خامسة دورات الألف نقطة للماسترز للرجال وثانية دورات البريميير الخمس عند السيدات.

ديوكوفيتش محتفلاً بتأهله إلى النهائي (أ ف ب)
ديوكوفيتش محتفلاً بتأهله إلى النهائي (أ ف ب)

عوّض الإسباني رافايل نادال حامل اللقب خسارته أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في نصف نهائي دورة مدريد الأسبوع الماضي، عندما تغلب عليه 6-3 و6-4 ليبلغ نهائي دورة روما الدولية في كرة المضرب، خامسة دورات الألف نقطة للماسترز للرجال وثانية دورات البريميير الخمس عند السيدات.

وضرب نادال المصنف ثانياً موعداً في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول والفائز على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-3 و6-7 (2-7) و6-3.

وهي المرة الـ54 التي سيلتقي فيها نادال مع ديوكوفيتش وتميل الكفة للصربي بـ28 فوزاً مقابل 25 خسارة.

في المباراة الأولى، حسم نادال المتوَّج باللقب ثماني مرات في روما، المباراة في ساعة و42 دقيقة في مجمع "فورو ايتاليكو".

وكان نادال يخوض رابع نصف نهائي له توالياً على الملاعب الترابية هذا الموسم من دون أن ينجح في تخطي هذا الدور في محاولاته الثلاث السابقة.

وفي الثانية، بلغ ديوكوفيتش المباراة النهائية لدورة روما للمرة التاسعة بينها 5 مرات ضد نادال (توج مرتين 2011 و2014 وخسر مرتين عامي 2009 و2012) حيث توج باللقب 4 مرات أعوام 2008 على حساب السويسري ستانيسلاس فافرينكا و2011 و2014 على حساب نادال، و2015 على حساب السويسري روجيه فيديرر.

وعانى ديوكوفيتش نسبياً أمام شفارتسمان بعد مباراته الماراتونية امام مواطن الأخير خوان مارتن دل بورتو في ربع النهائي الجمعة والتي استغرقت 3 ساعات.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين ونصف لتخطي عقبة شفارتسمان، وقال: "إنه سريع جداً، ولا يمنحك أي شيء وليس لديه أي شيء يخسره".

 

كونتا وبليسكوفا في نهائي السيدات 

ولدى السيدات، بلغت البريطانية جوهانا كونتا المباراة النهائية بفوزها على الهولندية كيكي برتنز المصنفة سادسة 5-7 و7-5 و6-2 في نصف النهائي.

واحتاجت كونتا إلى ساعتين و49 دقيقة لتحقيق فوزها الثاني على برتنز في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن وثأرت لخسارتها أمام الهولندية في دور الـ32 لدورة إنديان ويلز الشهر الماضي.

وتلتقي كونتا في النهائي مع التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة والتي تغلبت على اليونانية ماريا ساكاري الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-4 في ساعة و28 دقيقة في ثاني مواجهة بينهما.

وثأرت بليسكوفا لخسارتها أمام ساكاري في مواجهتهما الأولى في الدور الثاني لدورة روما بالذات العام الماضي.

وتملك بليسكوفا الأفضلية في المواجهات المباشرة أمام كونتا حيث فازت 5 مرات مقابل خسارة واحدة كانت في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.