مونديال الشباب: إنجاز تاريخي للاعب نروجي بتسجيله... 9 أهداف

المهاجم النروجي إرلينع هالاند يكتب التاريخ بتسجيله تسعة أهداف في شباك هندوراس في مباراة فازت بها بلاده 12-0 في مونديال تحت 20 عاماً لكرة القدم في العاصمة البولندية وارسو، مسجلاً رقماً قياسياً للبطولة بحسب الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

إرلينع هالاند محتفلاً بأحد أهدافه
إرلينع هالاند محتفلاً بأحد أهدافه

كتب المهاجم النروجي إرلينع هالاند التاريخ عندما سجّل تسعة أهداف في شباك هندوراس في مباراة فازت بها بلاده 12-0 في مونديال تحت 20 عاماً لكرة القدم في العاصمة البولندية وارسو، مسجلاً رقماً قياسياً للبطولة بحسب الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

كما إن الفوز الذي حقّقته النروج في هذه المباراة ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، هو الأكبر في تاريخ البطولة بحسب "فيفا" أيضاً.

ونجح لاعب ريد بُل سالزبورغ النمسوي، البالغ من العمر 18 عاماُ، الذي لم يُسجّل في المباراتين الأوليين اللتين خسرتهما بلاده أمام الأوروغواي (1-3) ونيوزيلندا (0-2)، في تصدّر ترتيب الهدافين بفضل أهدافه التسعة في المباراة التي أكملتها هندوراس بتسعة لاعبين، متقدماً على السنغالي أمادو سانيا والكولومبي خوان هرنانديز اللذين سجل كل منهما 3 أهداف في المجموعة الأولى التي تأهل عنها منتخبا بلديهما إلى ثمن النهائي.

ورغم هذا الفوز التاريخي لم تحسم النروج تأهلها إلى ثمن النهائي بعدما ذهبت بطاقتا المجموعة الثالثة لصالح الأوروغواي ونيوزيلندا، وعليها الآن الانتظار لمعرفة ما إذا كانت بين أفضل أربعة منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست.