منتخب ألمانيا يحلّق عالياً بالثمانية

منتخب ألمانيا يُثبت مجدّداً استعادته مستواه بتحقيقه فوزاً كبيراً على نظيره الإستوني بثمانية أهداف نظيفة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

فاز منتخب ألمانيا على إستونيا بنتيجة 8-0 (أ ف ب)
فاز منتخب ألمانيا على إستونيا بنتيجة 8-0 (أ ف ب)

أثبت منتخب ألمانيا مجدّداً استعادته مستواه بتحقيقه فوزاً كبيراً على نظيره الإستوني بثمانية أهداف نظيفة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وسجل ماركو رويس (10 و37) وسيرج غنابري (17 و62) وليون غوريتسكا (20) وإيلكاي غوندوغان (26 من ركلة جزاء) وتيمو فيرنر (79) وليروي سانيه (88) الأهداف الثمانية.

على ملعب "أوبل أرينا" في ماينتس، كادت ألمانيا تفتتح التسجيل في وقت مبكر عندما تابع غنابري كرة من جوشوا كيميش مرّت بجانب المرمى (5)، وأسفر الضغط المتواصل عن هدف أول سجله رويس بعد كرة من تيلو كيهرر (10).

واتبعه غنابري بهدف ثان إثر تمريرة من سانيه (17)، وجاء الثالث عبر غوريتسكا الذي تابع برأسه عرضية من كيميش (20).

وحصل غوريتسكا على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل يوناش تام انبرى لها بنجاح غوندوغان وسجل منها الهدف الرابع (26).

وأضاف رويس الهدف الثاني الشخصي والخامس للـ"مانشافات" من ركلة حرة نفّذها بإتقان (37)،

وفي الشوط الثاني، انتقل المنتخب الإستوني من حالة الدفاع إلى الهجوم، وهدد مرمى مانويل نوير في بعض محاولات لاعبيه لاسيما سيرغي زينيوف (48 و56)، لكن تمريرة من البديل مارسيل هالستنبرغ إلى غنابري كانت كافية بالنسبة إلى لاعبي المدرب يواكيم لوف لإضافة الهدف السادس (62).

وسجل مهاجم لايبزيغ فيرنر الهدف السابع بعد تلقيه كرة بينية من جوليان دراكسلر (79) قبل أن يختتم مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي سانيه المهرجان الألماني بالثامن إثر تمرمر من دراكسلر مجدّداً (88).

وضمن المجموعة ذاتها، حققت أيرلندا الشمالية الأهم بفوز رابع توالياً وبقيت في صدارة المجموعة عندما هزمت بصعوبة مضيفتها بيلاروسيا بهدف وحيد سجله باتريك ماكناير (86).

وتتصدر أيرلندا الشمالية المجموعة برصيد 12 نقطة من 12 ممكنة، بفارق ثلاث نقاط أمام ألمانيا التي لعبت ثلاث مباريات فقط، في حين غابت هولندا (3 نقاط من مباراتين) عن هذه الجولة.