"الميادين نت" يسأل المصريين... ماذا يقول اللاعب "رقم 12"؟

ما هو رأي الجمهور المصري باستضافة مصر بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم وحظوظ المنتخب المصري في المنافسة على اللقب؟

الجمهور يشكّل دعماً قوياً للمنتخب المصري (أ ف ب)
الجمهور يشكّل دعماً قوياً للمنتخب المصري (أ ف ب)

تستعدّ قارة أفريقيا لمتابعة أفضل وأمهر نجومها في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي ستنطلق على الأراضي المصرية بداية من اليوم الجمعة بمباراة مصر وزيمبابوي (الساعة 23,00 بتوقيت القدس الشريف) وحتى 19 تموز/ يوليو المقبل وبمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة.
رغم اهتمام الجماهير الأفريقية بالمجموعة الأولى التي يتواجد فيها المنتخب المصري صاحب الأرض والجمهور، والذي يلعب في صفوفه "الملك" محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنكليزي، إلا أن المجموعة الرابعة ستخطف الأنظار دون أدنى شكّ باعتبارها "مجموعة الموت" بسبب قوة المنتخبات المتواجدة فيها وهي: المغرب وساحل العاج وجنوب أفريقيا وناميبيا.
كما أن هناك صِداماً مُرتقباً في المجموعة السادسة بين أسود منتخب الكاميرون ومنتخب "النجوم السوداء" الغاني.



المنتخبات المُرشّحة
من المُنتظر أن تشتعل المنافسة هذا العام على البطولة نتيجة زيادة عدد المنتخبات المُنافِسة عليها من 16 إلى 24.
وتُعتبر مصر هي المرشّح الأبرز للفوز باللقب لكونها صاحبة الرقم القياسي في إحرازها برصيد 7 ألقاب بجانب إقامة البطولة على أرضها ووسط جماهيرها العاشقة لكرة القدم، كما أن وجود العديد من النجوم في قائمة منتخب "الفراعنة" وعلى رأسهم مهاجم ليفربول الإنكليزي المُتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا محمد صلاح يجعل مصر مُنتخباً قوياً للغاية.
أضف أن المنتخب المصري هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد المُشاركات في كأس الأمم الأفريقية بـ 24 مشاركة، وهو ما يرفع من أسهم منتخب "الفراعنة" في استعادة اللقب الذي أحرزه للمرة الأخيرة في 2010.
أما منتخب الكاميرون فهو ثاني المرشّحين باعتباره سيحاول جاهِداً الإحتفاظ باللقب الذي أحرزه قبل عامين، بالإضافة إلى سعيه لتعويض بلده بسبب تجريده من حقوق استضافة البطولة هذا العام قبل أن تؤول إلى مصر.
وتأتي "نسور قرطاج" التونسية ضمن المرشّحين بقوّة لإحراز اللقب الأفريقي حيث تمتلك تونس مجموعة مميّزة من اللاعبين على رأسهم وهبي الخزري نجم سانت إتيان الفرنسي، ونجم الزمالك المصري فرجاني ساسي إلى جانب يوسف المساكني لاعب يوبين البلجيكي.
ولن ننسى منتخب المغرب بكل تأكيد، إذ إن "أسود الأطلس" يمتلكون في صفوفهم النجم حكيم زياش المُتألّق مع أياكس أمستردام الهولندي وخالد بوطيب مهاجم الزمالك ومهدي بنعطية ومبارك بوصوفة وغيرهم من النجوم الذين يصنعون الفارِق مع أيّ فريق.
أما "مُحاربي الصحراء" الجزائريين فيأتون إلى "أمّ الدنيا" بأهمّ أسلحتهم وهي بالطبع نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز حيث يعتمد عليه جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري من أجل الوصول إلى نهائي البطولة والتتويج باللقب، وتعويض خيبة الفشل في الوصول إلى مونديال روسيا 2018 وهذا ما شكّل صدمة للجزائريين خصوصاً بعد الأداء الرائع في مونديال 2014 وهو ما يسعى "محاربو الصحراء" لمحوها في "كان 2019".
كما أن منتخب السنغال بقيادة نجم ليفربول ساديو ماني ومدافع نابولي الإيطالي القوي كاليدو كوليبالي، سيكون له تواجد مؤثّر في بطولة أفريقيا هذا العام كما يتوقّع خبراء اللعبة.
أما عن لقب "الحصان الأسود" للبطولة فمن المتوقّع أن تتنافس عليه في نسخة 2019 منتخبات مالي وأوغندا وأنغولا والكونغو الديمقراطية وموريتانيا.
لكن كيف هي توقّعات المشجّعين المصريين؟ "الميادين نت" استطلع آراء الجماهير المصرية، التي ستكون بمثابة اللاعب "رقم 12" في صفوف "الفراعنة" في كأس الأمم الأفريقية 2019، حول حظوظ المنتخب المصري في التتويج باللقب وحول إقامة البطولة على الأراضي المصرية.


ماذا يقول المصريون عن بطولة أمم أفريقيا؟