إنجاز تاريخي لمدغشقر بإسقاطها نيجيريا وتأهّلهما سوياً

مدغشقر تحقّق المفاجأة الأكبر في مشاركتها الأولى في بطولة أمم أفريقيا، ببلوغها الدور ثمن النهائي بفوزها على نيجيريا حاملة اللقب ثلاث مرات (1980 و1994 و2013) وكمتصدرة لمجموعتها (7 نقاط) أمام نيجيريا (6) وغينيا (4) الفائزة في الجولة الثالثة على بوروندي 2-0.

فرحة لاعبي مدغشقر مع مدربهم بالفوز والتأهّل التاريخي (أ ف ب)

حقّقت مدغشقر المفاجأة الأكبر في مشاركتها الأولى في بطولة أمم أفريقيا، ببلوغها الدور ثمن النهائي بفوزها على نيجيريا حاملة اللقب ثلاث مرات (1980 و1994 و2013) وكمتصدرة لمجموعتها (7 نقاط) أمام نيجيريا (6) وغينيا (4) الفائزة في الجولة الثالثة على بوروندي 2-0.

وفي المباراة الأولى، بدا منتخب "سوبر إيغلز" النيجيري أفضل، لكن مدغشقر باغتته عندما انتزع لالينا انجاناهاري الكرة من المدافع المرتبك ليون بالونغان وراوغ الحارس إكشوكوو إزينوا وسدّدها في الشباك الخالية (13).

ولم تكد تمر 8 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، حتى عمّقت مدغشقر المفاجأة بتسجيلها الهدف الثاني من ركلة حرة سدّدها شارل أندريا فارتطمت الكرة بالبديل النيجيري ولفريد نديدي وتحوّلت إلى شباك الحارس إزينوا (53).

وفي المباراة الثانية، رفع الحكم المغربي نور الدين الجعفري البطاقة الحمراء المباشرة في وجه البوروندي كريستوف ندوواروغيرا بعد نحو 12 دقيقة فقط إثر خطأ خطير ارتكبه على محمد ياتارا، الذي ثأر بتسجيله هدف التقدّم بعد كرة مرتدة من الحارس جوناثان ناهيمانا إثر تسديدة فرانسوا كامانو (25).

وما هي إلا سبع دقائق على انطلاق الشوط الثاني حتى ضاعفت غينيا النتيجة عبر ياتارا الذي أحرز هدفه الثاني إثر تمريرة من ابراهيما تراوري (52).