نيجيريا تلحق بالسنغال إلى نصف النهائي

منتخب نيجيريا يحقّق الفوز في اللحظات الأخيرة على جنوب أفريقيا 2-1 ليتأهّل إلى نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد أن سبقه منتخب السنغال للتأهّل بفوزه على بنين 1-0 في ربع النهائي.

فازت نيجيريا على جنوب أفريقيا في اللحظات الأخيرة (أ ف ب)
فازت نيجيريا على جنوب أفريقيا في اللحظات الأخيرة (أ ف ب)

لحق منتخب نيجيريا بالسنغال إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر بعد فوزه في اللحظات الأخيرة على جنوب أفريقيا 2-1 في ربع النهائي.

وكان المنتخب النيجيري المبادر إلى التسجيل في الدقيقة 27 عبر صامويل شوكويزي الذي تلقّى تمريرة عرضية في منطقة الجزاء وسدّد الكرة لكنها اصطدمت بالدفاع وعادت إليه مرة ثانية ليتابعها في الشباك.

وانتظرت جنوب أفريقيا حتى الدقيقة 71 لتدرك التعادل عبر بونغاني زونغو بعد الاستعانة بتقنية الإعادة بالفيديو التي اعتُمِدت في البطولة ابتداءاً من هذا الدور.

وبينما كانت المباراة تتّجه إلى التعادل والتمديد لشوطين إضافيين سجّل ويليام تروست - إكونغ هدف الفوز والتأهّل لنيجيريا في الدقيقة 89.

ويلعب منتخب نيجيريا في نصف النهائي مع الفائز من مباراة الجزائر وساحل العاج اليوم الخميس.

وكان المنتخب السنغالي أول المتأهّلين إلى نصف النهائي بفوزه بهدف نظيف على منافسه البنيني في ربع النهائي الأول.
وسارت المباراة سجالاً بين الفريقين حيث سنحت لكل منهما فرصاً للتهديف، وإن كان منتخب السنغال هو الأخطر والأكثر استحواذاً على الكرة، إلا أن الشوط الأول لم يشهد أي أهداف.
وقبل ثلث ساعة تقريباً من نهاية اللقاء، سجّل المنتخب السنغالي هدف الفوز والتأهل عبر إدريسا غويي من صناعة زميله ونجم ليفربول الإنكليزي ساديو مانيه (69).
وسيلعب منتخب السنغال في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة تونس ومدغشقر اليوم الخميس.