خسارة سان جيرمان أمام إنتر ميلانو وفوز سيتي

إنتر ميلانو يفوز على باريس سان جيرمان بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1، ومانشستر سيتي على يوكوهاما مارينوس الياباني 3-1 ودياً.

فاز إنتر على سان جيرمان بركلات الترجيح (أ ف ب)
فاز إنتر على سان جيرمان بركلات الترجيح (أ ف ب)

تعرّض باريس سان جيرمان بطل فرنسا في غياب نجمه البرازيلي نيمار، للخسارة أمام إنتر ميلانو الإيطالي بركلات الترجيح 5-6 بعد تعادلهما 1-1، في مباراة ودية في كرة القدم أُقيمت في ماكاو.

وبعد افتتاح سان جيرمان التسجيل عبر مدافعه الالماني ثيلو كيهرر من رأسية بعد ضربة حرة من القادم الجديد الاسباني بابلو سارابيا (41)، بدا لاعبو المدرب الألماني توماس توخيل في طريقهم إلى تحقيق الفوز.

لكن سامويلي لونغو الذي دخل في الدقيقة 64، عادل في الوقت البدل عن ضائع من تسديدة ارتدت من جسم الحارس الدولي الفونس أريولا الذي قدّم مباراة جيدة (90+4).

وفي ركلات الترجيح، تفوّق لاعبو المدرب أنتونيو كونتي الذي استخدم لاعب وسطه الجديد ستيفانو سنسي.

وكان إنتر قد خسر بركلات الترجيح الأربعاء أمام مواطنه يوفنتوس بطل الدوري في نانكين.

وقال توخل بعد المباراة: "يمكننا اللعب أفضل من ذلك. كانت الظروف معقّدة... لكن افتقدنا للأساسيات وهذا أمر مخيّب".

ووصل سان جيرمان إلى شنزن الصينية الأربعاء الماضي ويواجه سيدني أف سي الأسترالي الثلاثاء في سوتشو. ويخوض أولى مبارياته الرسمية هذا الموسم في شنزن ضد مواطنه رين في 3 آب/أغسطس في مباراة كأس الابطال.

وبقي نيمار، أغلى لاعب في العالم (222 مليون يورو) في شنزن، في ظل أنباء عن تركه فريق العاصمة وعودته إلى برشلونة الاسباني.

من جهة أخرى، اختتم مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، جولته الآسيوية الصيفية بفوزه الودي على مضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني 3-1.

ولعب البرتغالي برناردو سيلفا تمريرة للبلجيكي كيفن دي بروين الذي أطلق تسديدة يسارية قوية مفتتحاً التسجيل (18).

وفاجأ كيتا إندو لاعبي المدرب الإسباني بيب غوارديولا عندما سجل هدف التعادل (23)، قبل أن يقدّم دي بروين تمريرة هدف استعادة التقدّم للنجم الدولي رحيم سترلينغ (40).

وبعد شوط أول سريع، جاء الثاني بطيئاً مع القليل من الفرص للطرفين.

ونجح البديل لوكاس نيمتشا (20 عاماً) بتسجيل الهدف الثالث لسيتي بعد تمريرة من الاسباني اليافع أدريان برنابي (18 عاماً) في اللحظات الاخيرة.

ويخوض سيتي مباراة درع المجتمع ضد ليفربول الأحد المقبل على ملعب ويمبلي، ثم يستهل حملة الدفاع عن لقبه في "البريميير ليغ" بعدها بأسبوع.