مقتل 12 طالباً في كلية العمارة بدمشق

إثنا عشر طالباً في كلية الهندسة المعارية بجامعة دمشق قضوا باستهداف مقصف الكلية بقذيفة هاون قال التلفزيون السوري إن مسلحين إرهابيين أطلقوها.
جامعة حلب استهدفت قبل اشهر بصاروخ أدى لمجزرة مروعة في صفوف الطلبة
جامعة حلب استهدفت قبل اشهر بصاروخ أدى لمجزرة مروعة في صفوف الطلبة

قتل 12 طالباً وأصيب آخرون جراء سقوط قذائف هاون أطلقت على كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق الواقعة في منطقة البرامكة، وعرض التلفزيون السوري مشاهد لمكان سقوط القذيفة وهو "مقصف" في الكلية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان المقرب من المعارضة ومركزه لندن أكد الحادثة وأعلن مقتل "ثمانية مواطنين على الأقل" جراء الحادثة، وأن "العدد مرشح للإرتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة".

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" أن الضحايا "هم من الطلاب"، وأن ثلاثة قذائف سقطت داخل حرم الكلية، في حين سقطت قذيفتان بالقرب منها.

وتشهد دمشق في الأيام الماضية تصعيداً من قبل المعارضة المسلحة التي تطلق يومياً عدداً من القذائف على وسط العاصمة دمشق، تصيب في بعض الأحيان أحياء سكنية.

وكانت قذائف إستهدفت أمس وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" ومحطيها أدت لمقتل ثلاثة من العاملين فيها إضافة إلى قتل وإصابة عدد من المدنيين، وأول أمس استهدفت قذائف الهاون أيضاً منطقة ساحة الأمويين ومبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

التعليقات