أخبار - تكنولوجيا

"واتساب" تدّعي على شركة "إن إس أو" الإسرائيلية لإنشاء برنامج تسلل يسمح بوصول العملاء إلى هواتف 1400 مستخدم في أكثر من 20 دولة من بينها الإمارات والبحرين.

رئيس جهاز الرقابة في نيوزيلندا يحظر لعبة فيديو تضع من يمارسها في دور قاتل إرهابي من المتعصبين للبيض.

الإدارة الأميركية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" تكشف عن صورة جميلة لمحطة الفضاء الدولية وهي تمر أمام الشمس.

منظمات أممية ودولية تمّول مشروعاً بقيمة 100 مليون دولار في 10 دول إجمالاً، يهدف إلى الحيلولة دون الوفاة المبكرة لنحو ستة ملايين إمرأة وطفل بحلول عام 2030.

موقع "انستغرام" يبدأ بإخفاء عدد الإعجابات والمشاهدات عن المنشورات لتحويل تركيز المستخدمين إلى المضمون أكثر من عدد الاعجابات ومن قام بها. هل يقضي ذلك على ظاهرة "المؤثرين" وعقدة تجميع Likes أكثر من الآخرين؟.

مسارعة وزارة الخزانة الأميركية إلى الإستفسار بدقة عن آلية عمل العملة الجديدة وتنسيق "فايسبوك" مع السلطات الأميركية لضمان الحد من العمليات غير القانونية، كل ذلك يثير قلقًا متزايدًا لدى شعوب العالم من خصوصية بياناتهم وسريتها، خاصةً وأنها المرة الأولى التي تخضع فيها عملة رقمية مشفرّة لهذا القدر من التدخل الحكومي.

دراسة جديدة تكشف أن ارتداء نظارات تمنع الضوء الأزرق قبل النوم قد تساعد في الحصول على ليلة نوم جيد بعد أسبوع واحد فقط.

شريط فيديو يتضمن تسجيلاً لصوت الرياح على سطح الكوكب الأحمر المريخ.

مدرسة البتول اللبنانية تفوز بالمرتبة الأولى والميدالية الذهبية وميدالية المخترعين في معرض بألمانيا، وطلاب المدرسة يرفضون استقبال الزائرين الإسرائيليين في جناحهم أو الشرح لهم عن مشروعهم "بدلة التخفي عن أنظمة الرصد الحراري" الفائزة بالميدالية.

دفعت مسألة تكرار فضائح تسريب البيانات وانتشار الشائعات والأخبار الكاذبة على موقع التواصل الاجتماعي، شركة "فيسبوك" إلى تأسيس مشروع خاص يهدف إلى مكافحة التدخل في الانتخابات، والحد من الأخبار الزائفة، حمل إسم "غرفة الحرب".

باحثون يطورون خاتماً يمكن إرتداءه ليلاً للكشف عن توقف التنفس أثناء النوم، وهي حالة خطرة يسببها الشخير ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

شركة الأبحاث سنسورتاور sensortower تكشف في دراسة حديثة لها أنّ عمليات الإنفاق على الألعاب سجلت ارتفاعاً بنسبة 14.9% خلال الربع الثالث من عام 2018، لتصل إلى 13.8 مليار دولار.

شركة "فيسبوك" تكشف في بيان لها اليوم الجمعة، إنّ قراصنة تمكنوا من الوصول إلى ما يقرب من 30 مليون رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني لمستخدمي الموقع، في أكبر اختراق أمنيّ تتعرض له الشركة منذ تأسيسها.

المزيد