أخبار - تكنولوجيا

شريط فيديو يتضمن تسجيلاً لصوت الرياح على سطح الكوكب الأحمر المريخ.

مدرسة البتول اللبنانية تفوز بالمرتبة الأولى والميدالية الذهبية وميدالية المخترعين في معرض بألمانيا، وطلاب المدرسة يرفضون استقبال الزائرين الإسرائيليين في جناحهم أو الشرح لهم عن مشروعهم "بدلة التخفي عن أنظمة الرصد الحراري" الفائزة بالميدالية.

باحثون يطورون خاتماً يمكن إرتداءه ليلاً للكشف عن توقف التنفس أثناء النوم، وهي حالة خطرة يسببها الشخير ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

شركة الأبحاث سنسورتاور sensortower تكشف في دراسة حديثة لها أنّ عمليات الإنفاق على الألعاب سجلت ارتفاعاً بنسبة 14.9% خلال الربع الثالث من عام 2018، لتصل إلى 13.8 مليار دولار.

شركة "فيسبوك" تكشف في بيان لها اليوم الجمعة، إنّ قراصنة تمكنوا من الوصول إلى ما يقرب من 30 مليون رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني لمستخدمي الموقع، في أكبر اختراق أمنيّ تتعرض له الشركة منذ تأسيسها.

شركة "آبل" تعلن إضافتها أكثر من 70 رمزًا تعبيريًا جديدًا لمستخدمي أجهزتها iPhone و iPad و Apple Watch ، ومنها "الخبز" و"المكنسة" وحيوان "الغرير"، بانتظار إطلاق رموز تمثل ذوي الإحتياجات الخاصة بداية العام 2019.

المخترع اللبناني المهندس دايفيد فرام ينجز Frem Immortal.

يسعى الطلبة إلى تطوير مشروعهم عبر وصل النظارة التي تعتمد على لغة برمجة خاصة بكاميرا الهاتف النقال، وشبكة انترنت لاسلكية لتسهيل حركة الأشخاص المكفوفين في تلبية وقضاء حوائجهم، على الرغم من القيود المفروضة على أسواقهم وأنواع السلع المسموح في دخولها إليهم، ما اضطرهم لشرائها من الخارج.

في دراسة لجامعة نيوكاسل البريطانية، العلماء يكتشفون أول قرنية ثلاثية الأبعاد، التي من شأنها أن تحد من النقص العالمي في القرنيات التي يحتاج إليها ملايين الأشخاص في ظل وجود عدد قليل من المتبرعين.

باحثون أميركيون من معهد جورجيا تك للبحوث التكنولوجية يتمكّنون من ابتكار طريقة جديدة يمكن من خلالها إرسال رسائل نصية بواسطة التلويح بأصابع اليد.

إختتام "البطولة السنوية الرابعة للروبوت" في حرم كلية العلوم في الجامعة اللبنانية في بيروت، وبطولة هذا العام تميزت بالمشاريع التي حملت عنوان "الروبوت في خدمة عمل البلديات"، حيث تم توزيع 13 منحة جامعية و37 جائزة على الفائزين.

بات بإمكان هذا النوع المبتكر من "الأسماك" تدمير سفن وزوارق حربية!

باحثون في معهد "ماساتشوستس للتكنولوجيا" يصممّون جهازاً يقوم بالتقاط الإشارات التي تصدر عن حركة عظام الفك والوجه ويحولها إلى كلمات دون النطق بها.

باحثون أميركيون يتوصلون إلى اختراع تطبيق جديد على الهواتف الذكية يساعدهم في رصد التغييرات التي يتعرّض لها مرضى "الشلل الرعاش" أو ما يعرف بالباركنسون، ويساعد هذا التطبيق في تقييم شدة الأعراض وتعديل الأدوية بناءً عليها.

المزيد