ثغرة في "واتس آب" تتيح للمستخدمين حذف الرسائل بعد 7 دقائق

مطوروا XDA Developers يرصدون ثغرة في تطبيق واتس آب ويكتشفون أنه عند إرسال رسالة وترك نافذة الدردشة مفتوحة لأكثر من 7 دقائق، فإن هذا يتيح للمستخدمين عرض خيار حذف الرسالة للجميع بعد مدة الـ 7 دقائق المحددة من قبل التطبيق.

  • ثغرة بواتس آب تتيح للمستخدمين حذف الرسائل بعد 7 دقائق

كشف تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتس آب" فى وقت سابق عن ميزة 'Delete for everyone' والتي تتيح لجميع المستخدمين حذف الرسائل عقب إرسالها، مع ملاحظة أن خيار الحذف يظل متاح لأول 7 دقائق بعد إرسال الرسالة، ثم يختفي هذا الخيار، إلا أن بعض المطورين كشفوا عن وجود ثغرة بالتطبيق تتيح للمستخدمين حذف الرسائل حتى بعد مدة الـ 7 دقائق المحددة من قبل التطبيق.

ووفقاً لما نشره موقع Toi الهندي، فقد تم رصد هذه الثغرة من قبل مطورين في شركة XDA Developers، حيث اكتشفوا أنه عند إرسال رسالة وترك نافذة الدردشة مفتوحة لأكثر من 7 دقائق، فإن هذا يتيح للمستخدمين عرض خيار حذف الرسالة للجميع.

وفسر الباحثون هذا الأمر بأن نافذة الحذف تصاب بخلل، فكلما حاول واتس آب حساب الـ 7 دقائق، يكتشف أن النافذة لا تزال مفتوحة، مما يصيبه بفشل مؤقت داخلي، لكن من المنتظر أن يحل واتس آب المشكلة فى التحديثات المستقبلية، ومع ذلك فى الوقت الراهن يمكن للمستخدمين الاستفادة منها بسهولة، وحذف الرسائل بعد المدة الزمنية المحددة.