بتقنية التعرف على الوجه.. فيس بوك يخبرك عند نشر صورك دون علمك!

فيس بوك يطلق خدمة جديدة عبر أدوات تقنية خاصة لكشف هوية الأشخاص الذين يظهرون داخل الصور التي تنشر على الموقع حتى لو لم يتم الإشارة إليهم من خلال الـ"تاغ" ويخطرهم بذلك، حفاظاً على صورهم وحساباتهم من أن تستعمل دون علمهم بواسطة المحتالين.

  • تقنيات تفيد في منع الاحتيال الإلكتروني

أطلق فيس بوك خدمة جديدة عبر أدوات مدعومة من تقنية التعرف على الوجه، تهدف لكشف هوية الأشخاص الذين يظهرون داخل الصور التي تنشر على الموقع، حتى لو لم يتم الإشارة إليهم من خلال الـ"تاغ".

وستعمل الأدوات الجديدة على إخطار المستخدمين للفيسبوك بأن هناك شخصاً نشر لهم صورة دون علمهم، وهذه الميزة يمكن أيضاً أن تعطي المستخدمين ضعاف البصر القدرة على معرفة الصور التى يظهرون فيها.

وذكر موقع "تك كرانش" الأميركي، أن فيس بوك سيبدأ إخطار المستخدمين عبر تقنية التعرّف على الوجه عليهم داخل الصور، إلا إذا لم يكن هؤلاء الأشخاص من مستخدمي فيس بوك أصلاً، بالإضافة إلى إخطارهم إذا ما تمّ استخدام صورهم كـ"بروفايل بكتشر".

ويأمل فيس بوك عبر هذه الخدمة الجديدة في أن تفيد هذه الأداة منع المحتالين من استخدام هويات وحسابات الآخرين، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون هذه الوسيلة لإجراء الأعمال التجارية.

كما طرحت هذه الشبكة الاجتماعية خياراً لجميع هذه الميزات يسمح بتعطيلها وتفعيلها بحسب الرغبة. ومن المقرر أن يتم طرحها فى جميع أنحاء العالم خلال الأيام القليلة المقبلة، ما عدا فى كندا وأوروبا لأن فيس بوك لم تفعّل تقنية التعرف على الوجه هناك حالياً.