شركة "آبل" تطلق رموزاً تعبيرية جديدة بانتظار تلك المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة

شركة "آبل" تعلن إضافتها أكثر من 70 رمزًا تعبيريًا جديدًا لمستخدمي أجهزتها iPhone و iPad و Apple Watch ، ومنها "الخبز" و"المكنسة" وحيوان "الغرير"، بانتظار إطلاق رموز تمثل ذوي الإحتياجات الخاصة بداية العام 2019.

تضمن التحديث أيضاً رموز تعبيرية جديدة لعشاق الرياضة والحيوانات، ورموز للتحدث عن الأنشطة المفضلة
تضمن التحديث أيضاً رموز تعبيرية جديدة لعشاق الرياضة والحيوانات، ورموز للتحدث عن الأنشطة المفضلة

وتأتي الرموز التعبيرية الجديدة تزامناً مع إصدار برنامج الهاتف المحمول الجديد  iOS 12.1.

وأفادت شركة آبل في بيان لها بأنه "تمّ إنشاء بعض الرموز التعبيرية الجديدة على الأسس المعتمدة في  Unicode 11.0، والشركة المذكورة تعمل مع اتحاد Unicode على إضافة المزيد من الرموز التعبيرية التي تتعّلق بذوي الإحتياجات الخاصة، ومن المقرر إطلاقها في عام 2019".

وأوضحت الشركة: "تستخدم الرموز التعبيرية من قبل الناس في جميع أنحاء العالم للتواصل"، وأكدت أنّ "نظام iOS 12.1 ، يوفر المزيد من الأحرف في لوحة المفاتيح، بما في ذلك الرموز التعبيرية الجديدة لكعكة القمر ومظروف الهدية الحمراء والأمتعة.

كما تضمّن التحديث أيضاً رموزاً تعبيرية جديدة لعشاق الرياضة والحيوانات كاللاما والبجعة والبعوض، ورموز للتحدث عن الأنشطة المفضلة، مع المزيد من خيارات الملابس والطعام.

ومن بين الشخصيات الجديدة المرتقب إضافتها، رموز طال انتظارها، مثل أصحاب الشعر الأحمر، الشعر الرمادي، الشعر المجعّد، وأيضاً الرأس الأصلع.

 

 


آبل تسعى لتمثيل ذوي الإحتياجات الخاصة في رموزها

وكانت "آبل" قد أعلنت خلال آذار/ مارس الماضي، نيّتها إضافة رموز تعبيرية تمثل ذوي الإحتياجات الخاصة لمستخدمي أجهزتها الإلكترونية، بداية العام 2019.

والرموز التعبيرية الـ 13 الجديدة، التي من المنتظر إصدارها العام المقبل، تمثّل أشخاصاً يستخدمون الكراسي المتحركة والأطراف الصناعية.

وأشارت آبل في مقترحها أنّه "في الوقت الراهن، توفر الرموز التعبيرية مجموعة واسعة من الخيارات، ولكنها قد لا تمثل تجارب ذوي الإعاقات".

وأبرزت أنّ الحاجة إلى هذه الرموز التعبيرية "تنبع من حقيقة أن 1 من كل 7 أشخاص في جميع أنحاء العالم لديه شكل من أشكال الإعاقة ، سواء كان ذلك إعاقة جسدية تنطوي على الرؤية، السمع، أو فقدان المهارات الحركية الجسدية، أو الإعاقة الخفية وغير المرئية".

وركزت شركة آبل في مقترحها للرموز التعبيرية الجديدة، على أربع فئات رئيسية: المكفوفين، الصمّ، الإعاقات الجسدية، والإعاقات الخفية.

ومن أجل ضمان أنّ هذه الرموز ستشمل أكبر عدد ممكن من الأشخاص، تعاونت آبل مع منظمات كالمجلس الأميركي للمكفوفين ومؤسسة الشلل الدماغي والجمعية الوطنية للصمّ.