الظهيرة

نشرة الظهيرة المفصلة

عناوين النشرة

الجيش العراقي والحشد الشعبي يسيطران على يثرب وتل الذهب في قضاء بلد ومنطقة الجسر الرصاصي جنوب تكريت.دمشق تعلن إستعدادها للمشاركة في لقاء موسكو بحضور المعارضة ،والبحرة ينفي من القاهرة وجود مبادرات لحل الأزمة السورية. غداة تظاهرات المعارضة البحرينية وإنتخابات جمعية الوفاق الداخلية، السلطات الأمنية تحاصر منزل أمينها العام وتستدعيه للتحقيق .إيران تواصل تدريباتها الأضخم في تاريخها وتؤكد إستعدادها لمناورات مشتركة مع دول الجوار.غالبية أعضائها بين الخمسين والثمانين من العمر، جوقة الناصرة تحيي التراث الفلسطيني.
عناوين النشرة.mp4


الجيش العراقي والحشد الشعبي يتقدمان في قضاء بلد

الجيش العراقي يحقق تقدماً على أكثر من محور ولا سيما في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، وأفاد مراسل الميادين بأن الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي سيطرا بالكامل على يثرب ونجحا في الدخول إلى تل الذهب في القضاء. مراسل الميادين كان قد واكب العمليات العسكرية في قضاء بلد حيث يهدف الجيش والحشد الشعبي إلى قطع خطوط الإمداد بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.
تقرير علي هاشم.mp4


العراق: الجيش يطلق عملية لإستعادة كبيسة والجواعنة في الأنيار

القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي تستعيد سيطرتها العسكرية على منطقة الجسر الرصاصي في جنوب تكريت ، وفي الأنبار أفاد مراسل الميادين بأن القوات الأمنية دمرت سيارتين يستخدمهما مسلحو داعش وقتلت من فيهما في منطقة السجارية ،كما تمكنت من قتل 9 مسلحين في منطقة الهياكل بالفلوجة.الجيش العراقي كان قد أطلق بدعم من أبناء العشائر عملية عسكرية لإستعادة ناحية كبيسة ومنطقة الجواعنة غرب الأنبار، وكانت القوات الأمنية قد أحبطت محاولة تسلل لمسلحي التنظيم إلى قاعدة الحبانية شرق الفلوجة .‬
العراق.mp4


أبرز التطورات الميدانية في العراق

من بغداد علي هاشم - مراسل الميادين.
مراسل بغداد.mp4


العراق: التركمان يطالبون الحكومة بتسليحهم لقتال داعش

المكون التركماني في العراق يهدد باللجوء إلى ما سماه "الأبواب الاخرى" لتسليح أبناء هذه القومية من أجل مواجهة داعش، التهديد يأتي عقب طلب التركمان المتكرر من الحكومة تسليحهم أسوة بعشائر المناطق وأبنائها الذين يتعرضون لتهديد داعش.
تقرير عبد الله بدران.mp4


دمشق تعلن استعدادها لعقد لقاء مع المعارضة في موسكو

دمشق تعلن اليوم إستعدادها للمشاركة في لقاء تمهيدي تشاوري مع المعارضة السورية في موسكو بهدف التوافق على عقد مؤتمر للحوار بين السوريين أنفسهم من دون أي تدخل خارجي، وأكد مصدر في الخارجية السورية لوكالة سانا إستعداد سوريا للمشاركة في هذا اللقاء إنطلاقاً من حرصها على تلبية تطلعات السوريين لإيجاد مخرج لهذه الأزمة مع تأكيدها على إستمرارها في مكافحة الإرهاب أينما كان وفي أي بقعة على التراب السوري توازياً مع تحقيق المصالحات المحلية التي أكدت نجاعتها في أكثر من منطقة.
سوريا.mp4


البحرة: لا مبادرة روسية واضحة بل دعوة للحوار

وفد الإئتلاف السوري المعارض يعقد سلسلة لقاءات في القاهرة حيث دعا ‏‏رئيس الإئتلاف هادي البحرة جامعة الدول العربية إلى رعاية حوار المعارضة السورية فيما بينها، وقال إنه لا توجد مبادرات لحل الأزمة السورية. البحرة الذي التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة دعا المعارضة السورية إلى تحمل مسؤليتها، وبحث البحرة مستجدات الأزمة السورية مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في إطار جولة محادثات يجريها وفد من الإئتلاف في العاصمة المصرية.
سوريا -مصر.mp4


الاطلاع على آخر مستجدات لقاءات المعارضة السورية في القاهرة

من القاهرة محمد سليمان - مراسل الميادين، ومن دمشق ديمة ناصيف- مديرة مكتب الميادين في دمشق.
مناقشة لقاءات وفد الإئتلاف السوري المعارض في القاهرة


الجيش السوري يستعيد أبو قصايب وتل غزال بريف القامشلي

الجيش السوري يحكم سيطرته وفي ريف القامشلي على ناحيتي أبو قصايب وتل غزال في محافظة الحسكة بعد أن كان قد إستعاد السيطرة عليهما بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي. جاء ذلك عقب معارك عنيفة أدت إلى مقتل العشرات من مسلحي داعش.
الجيش السوري يستعيد أبو قصايب وتل غزال بريف القامشلي


البحرين: تظاهرات غرب المنامة تحت شعار " الديمقراطية حقنا"

السلطات الأمنية البحرينية تحاصر منزل الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية وتستدعيه للحضور إلى المباحث الجنائية، جاء ذلك غداة إنعقاد المؤتمر العام لجمعية الوفاق المعارضة وتظاهرات شعبية حاشدة غرب المنامة طالبت بسلطات منتخبة من الشعب .
البحرين: تظاهرات غرب المنامة تحت شعار " الديمقراطية حقنا"


مناقشة أسباب إستدعاء السلطات الأمنية البحرينية الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية

من المنامة الشيخ علي سلمان - الأمين العام لجمعية الوفاق البحريني.
الشيخ علي سلمان.mp4


إيران تواصل مناوراتها العسكرية الأضخم

إيران تواصل مناوراتها العسكرية الأضخم ،أمیر فرزاد إلسماعیلي قائد مقر الدفاع الجوي قال إنه تم للمرة الأولى إختبار منظومة مرصاد للدفاع الجوي بإستخدام صواريخ _شلمتشة_ المحلية الصنع بعد ما كانت سابقا تستخدم صواريخ هوك، مشيراً إلى أن صاروخ شلمتشة يتفوق على صاروخ هوك الأميركي. إلى ذلك أعلن قائد بحرية الجيش الإيراني الأدميرال -حبيب الله سياري - اليوم إستعداد بلاده لتنفيذ مناورات مشتركة مع دول الجوار موضحاً أن تعزيز إيران قدراتها العسكرية لا یشکل تهدیداً لأي بلد.
إيران.mp4


أبرز تطورات المناورة العسكرية في إيران

من العاصمة الإيرانية طهران حازم كلاس - مراسل الميادين.
مراسل- طهران.mp4


حرب أهلية طاحنة تطل على ليبيا من الهلال النفطي

شبح الحرب الأهلية يطل على ليبيا من منطقة الهلال النفطي. الحكومة الليبية طالبت المجتمع الدولي بالتحرك لوقف عبث المجموعات الإرهابية بمصير النفط الليبي، محذرةً من إمتداد تداعيات الحرب إلى بلدان العالم .
تقرير زهراء الديراني.mp4


تونس: نقابة الأمن الرئاسي لن تسمح بإخراج وثائق من القصر الرئاسي

نقابة الأمن الرئاسي التونسي أعلنت أنها لن تسمح بإخراج أي وثيقة من القصر الرئاسي حتى لو قرر المرزوقي ذلك، وكانت سهام بن سدرين رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة في تونس قد أعلنت أن أمنيين من نقابات الأمن الرئاسي منعوا أعضاء من الهيئة من تسلم الأرشيف الرئاسي في قصر قرطاج، وأضافت بن سدرين إن الهيئة تقدمت بشكوى لدى السلطات المختصة نافية أن يكون لتوقيت الحصول على الارشيف الرئاسي أي علاقة بتسليم السلطة بين المرزوقي والباجي قائد السبسي.
تونس- هيئة تحقيق.mp4


فلسطين: قوات الإحتلال تعتدي على المزارعين شرق قطاع غزة

قوات الإحتلال فتحت نيرانها تجاه المزارعين شرق جباليا شمال قطاع غزة وشرق البريج وسط القطاع.في سياق موازٍ قالت حركة حماس إن إستمرار الحصار على غزة والتسويف في إعادة الإعمار معادلة لا يمكن تحملها أو السكوت عليها.
غزة.mp4


جوقة الناصرة أخذت على عاتقها إحياء التراث الفلسطيني

جوقة الناصرة أخذت على عاتقها إحياء التراث الفلكلوري والوطني الفلسطيني والعربي، وغالبية أعضائها تراوح اعمارهم بين الخمسين والثمانين لكنها تنبض بروح الشباب وطاقة الحياة.
تقرير هناء محاميد.mp4


أوكرانيا: الحكومة ومؤيدو الفدرالية يواصلون عملية تبادل الأسرى

حكومة أوكرانيا ومؤيدو الفدرالية يواصلون عملية تبادل الأسرى التي بدأت أمس في إطار إتفاق تم التوصل إليه الأسبوع الماضي في مينسك. ويقضي الإتفاق بتبادل 150جندياً أوكرانياً مقابل 250 من مؤيدي الفدرالية في خطوة من شأنها تخفيف حدة التوتر شرق أوكرانيا، ويعتبر هذا التبادل الأكبر من نوعه منذ إندلاع الأزمة في البلاد.
أوكرانيا.mp4


تايلاند: مقتل 8 أشخاص في فيضانات ضربت جنوب البلاد

ثمانية أشخاص على الأقل لقيوا مصرعهم وفقد آخرون بسبب الفيضانات في جنوب تايلاند ،إدارة الوقاية من الكوارث قالت إن الأمطار الغزيرة في أربعة أقاليم في أقصى جنوب تايلاند أثرت على أكثر من1400قرية. رئيس الوزراء التايلندي الذي زار المنطقة قبل حضوره مراسم إحياء الذكرى السنوية العاشرة لكارثة تسونامي أعلن أن الأقاليم الأربعة مناطق منكوبة.
تايلاند.mp4


الفيلم البريطاني" آلهة وملوك" منع عرضه في مصر والمغرب

تكاد معظم الأفلام السينمائية التي تقدم قراءة في التاريخ والديانات تثير نقاشاً وجدلاً في أوساط النقاد والمؤسسات المشرفة على قطاع السينما في الدول العربية. الفيلم البريطاني" آلهة وملوك" نال نصيباً وافراً من النقد والمنع.
تقرير حسن عبد الله.mp4


النشرة الرياضية

مع الزميل محمد جرادي.
النشرة الرياضية