المسائية

عناوين النشرة

تونس تنتظر ولادة الحكومة الجديدة فهل سيوسع نداء تونس دائرة المشاركة فيها؟ وأي تحدياتٍ تنتظرها؟ بعد إنقطاعه لسنوات، إنطلاق الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل تمسكٌ بالثوابت وإصرارٌ على تحصين الحكومة وتخفيف الإحتقان في الشارع.
1.mp4


مقدمة النشرة

إنتهت الإنتخابات الرئاسية التونسية وتحولت الأنظار إلى شكل الحكومة المقبلة وسط أسئلةٍ كثيرة من هو رئيسها؟ وهل ستكون جامعةً أم إئتلافية؟ كيف ستتمكن من معالجة مشاكل التونسيين في الأمن والإقتصاد؟ وكيف ستعيد رسم سياسة البلاد الخارجية؟ الحكومة التونسية المقبلة والتحديات التي ستواجهها محور ملفنا الأول في المسائية بينما نناقش في الملف الثاني أهمية إنطلاق الحوار السياسي في لبنان بين حزب الله وتيار المستقبل، حوارٌ بدأ من دون الحديث عن إمكان إحداث خروقاتٍ كثيرةٍ أو كبيرة لتبقى الرغبة في التلاقي هدفاً لتحصين الحكومة الحالية وتخفيف الإحتقان في الشارع لكن قبل الدخول في التفاصيل نتوقف مع موجزٍ لأهم الأنباء.
2.mp4


موجز الأخبار

مع رولا بحسون.
3.mp4


تونس: الرئيس المنتخب يؤدي اليمين الدستورية خلال أيام وينتظره استحقاق تشكيل الحكومة

بعد إصدار النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية التونسية يسود الترقب الشارع التونسي لمعرفة قرار حزب نداء تونس حول شكل الحكومة المقبلة، حكومةٌ تنتظرها جملةٌ من المهمات والتحديات في مقدمها الملفان الأمني والإقتصادي. تقرير سميحة البوغانمي.
4.mp4


المرزوقي يعلن تأسيس حركة شعب المواطنين ضد الإستبداد

الرئيس التونسي المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي يعلن عن تأسيس "حركة شعب المواطنين". وفي كلمةٍ بعد خسارته في الإنتخابات الرئاسية، دعا المرزوقي أنصاره إلى التجمع بنحوٍ سلميٍ وديمقراطي لتشكيل قوةٍ في وجه ما وصفه بالإستبداد.
5.mp4


مناقشة شكل الحكومة التونسية المقبلة والتحديات التي ستواجهها

مع القيادي بنداء تونس عبد العزيز القطي من تونس، ومن تونس أيضاً مع عضو المكتب السياسي لحركة النهضة سامي الطريقي.
مناقشة شكل الحكومة التونسية المقبلة والتحديات التي ستواجهها


إنطلاق الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل وتأكيد على تخفيف الإحتقان

ينطلق الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل برعاية رئيس البرلمان نبيه بري وبعيداً من الإعلام ووسط تسريباتٍ عن رغبةٍ في التوصل إلى آليةٍ تضع حداً للفراغ في سدة الرئاسة وتأكيد المتحاورين ضرورة تخفيف الإحتقان من دون تخلي أيٍ من الطرفين عن الثوابت والمواقف من الأزمة السورية. تقرير عباس الصباغ.
إنطلاق الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل وتأكيد على تخفيف الإحتقان


آخر تطورات الحوار من بيروت مع مراسل الميادين

مع عباس صباغ مراسل الميادين في بيروت.
آخر تطورات الحوار من بيورت مع مراسل الميادين


ما هي آفاق نجاح الحوار بين حزب الله والمستقبل؟

ينعقد حوار المستقبل وحزب الله في ظل تعقيدات سياسية وأمنية تعيشها الساحتان اللبنانية والإقليمية، فما هي آفاق نجاحه، تقرير غراسيا بيطار.
9.mp4


مناقشة آفاق الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل

مع ضيف الاستوديو رئيس حزب الإتحاد عبد الرحيم مراد.
مناقشة الحوار السياسي في لبنان بين حزب الله وتيار المستقبل