المسائية

نشرة المسائية المفصلة

عناوين النشرة

التحرك الشعبي للتيار الوطني الحر ينتظر قرار العماد عون للانطلاق فهل ينجح الجنرال بحشد جماهيري يحقق مطالبه؟ معلومات عن توقيع الاتفاق حول النووي الايراني في الايام المقبلة وإجماع في فيينا على تمديد المفاوضات.
m1.mp4



مقدمة النشرة

قرار رئيس كتلة التغيير والإصلاح في لبنان العماد ميشال عون باستخدام سلاح الشارع مستمر الى النهاية. موقف الجنرال اليوم أعلنه في كلمة قدم خلالها عرضاً للأحداث التي شكلت المأزق السياسي اللبناني وهو اكد أن خياراته السياسية تنبع من منطلق وطني وليس من اعتبارات شخصية كاشفاً عن عرض اميركي رفضه للوصول الى الرئاسة شرط التخلي عن حزب الله فهل سيتزامن تنفيذ قرار النزول الى الشارع مع جلسة الحكومة المقبلة وهل ستلبي قاعدة التيار الدعوة وهل يستطيع تحرك عون استعادة حقوق المسيحيين تحرك التيار الوطني الحر في الشارع اللبناني محور النقاش في ملفنا الاول في المسائية بينما نناقش في الملف الثاني تطورات المفاوضات حول النووي الايراني في ظل مؤشرات بتوقيع الاتفاق خلال اليومين المقبلين بعد تذليل أهم العقبات التي اعترضت النقاشات.
m2.mp4



موجز لاهم الانباء

مع الزميلة رانا أبي جمعة
m3.mp4



عون يؤكد استمراره في تحركه المطلبي حتى النهاية

أكد رئيس تكتل التغيير والإصلاح في لبنان ميشال عون أنه مستمر في تحركه الميداني المزمع إلى النهاية في إشارة إلى تحرك التيار الوطني الحر الخميس المقبل وفي مؤتمر صحافي طالب عون بإقرار قانون انتخابي يحقق التمثيل الصحيح ويؤمن المناصفة الفعلية المنصوص عليها في اتفاق الطائف.
m4.mp4



عون: السفير الاميركي طلب مني الابتعاد عن حزب الله للوصول إلى الرئاسة

عون كشف أن السفير الاميركي طلب منه الابتعاد عن حزب الله للوصول إلى الرئاسة
m5.mp4



العماد عون يعترض على تجاهل الحكومة مطالب تكتله

تتجه انظار اللبنانيين الى التحرك الميداني المرتقب لانصار التيار الوطني الحر الخميس المقبل احتجاجاً على ما يسميه التيار تجاهل مكون اساسي في لبنان وتجاوز رئيس الحكومة للدستور فيما كشفت معلومات خاصة للميادين ان مساع تقودها بعض القوى السياسية ومنها حزب الله لمنع الصدام بين التيار والحكومة.
m6.mp4



نقاش حول التحرك الميداني المرتقب لانصار التيار الوطني الحر

مع شارل جزرا قيادي في التيار الوطني الحر، وعامر مشموشي نائب رئيس صحيفة اللواء.
m7.mp4



لبنان يعيش أزمة ًدستوريةً متعددة الأشكال

منذ أكثر من سنة يعيش لبنان أزمة ًدستوريةً متعددة الأشكال لم تنجح المعالجات في إيجاد حل لها الاحتقان وصل إلى نقطة خطرة مع تهديد طرف سياسي وازن في الساحة بالنزول إلى الشارع لتحصيل الحقوق.
m8.mp4



نقاش حول مطالب العماد عون

مع شارل جزرا قيادي في التيار الوطني الحر، وعامر مشموشي نائب رئيس صحيفة اللواء.
m9.mp4



تمديد الجولة الأخيرة من المفاوضات النووية

أعلن في فيينا عن تمديد الجولة الأخيرة من المفاوضات الجارية حول برنامج إيران النووي التمديد جاء برغبة جميع الاطراف بالتوصل إلى حل لعدد من القضايا العالقة والمرتبطة بالتطبيق.
m10.mp4



آخر التطورات حول مفاوضات فيينا

مع علي هاشم موفد الميادين الى فيينا.
m11.mp4



تداعيات توقيع الاتفاق النووي على الداخل الإيراني وفي الإقليم

لتوقيع الاتفاق النووي الموعود في جنيف تداعيات كثيرة تداعيات تبدأ من الداخل الايراني ولا تنتهي في بقية دول الإقليم وصولاً الى اسرائيل.
m12.mp4



نقاش حول تمديد مفاوضات فيينا

مع بترونيو إسكوبار الكاتب في صحيفة ىسيا تايمز من فيينا.
m13.mp4