صحافة

المحلل السعودي عبد الحميد الغبين يقول للإذاعة الإسرائيلية إن هناك قضايا مشتركة بين السعودية و "إسرائيل"، ويقترح أن يتم تسليم الوصاية على المسجد الأقصى للسعودية.

تركت روث وراءها اليهودية الأرثوذكسية المتطرفة، المعروفة في "إسرائيل" باسم "الحريديم"، فهي لم تقم يوماً بفتح حساب مصرفي أو بركوب حافلة أو التقدم إلى وظيفة أو التحدث إلى شخص غريب.

قبل مغادرته إسرائيل، أثنى نتنياهو على الإدارة الأميركية لفرضها "ضغوطاً وعقوبات هائلة على إيران"، والتي قال إنها تؤدي إلى عدم الاستقرار الذي قد يشل النظام.

انضم الفاشيون الأوكرانيون الذين قاتلوا سابقاً في ميليشيا للنازيين الجدد المدعومة أميركياً إلى احتجاجات هونغ كونغ المناهضة للصين، وتبادلوا معهم أساليبهم.

لو كان لي ابن في سن التجنيد كنت سأقول له أن يؤجل الالتحاق قليلاً، وذلك لأن الفترة القريبة حاسمة وخطيرة. فالخوف من الانتخابات، والخوف من الخسارة فيها، والخوف مما سيفعله من يخسر فيها، كل ذلك يجعل من الجيش أيضاً مكاناً غير آمن للتواجد فيه.

تحتل السعودية المرتبة 172 من أصل 180 دولة في مؤشر حرية الصحافة السنوي لمنظمة "مراسلون بلا حدود".

بينما كان ترامب يجعل الزعماء الأوروبيين غير متوازنين، فإن المشهد المتغير في أوروبا يدفعه لإعادة ضبط مقاربته.

صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تتناول العلاقات بين الأردن و"إسرائيل" وتقول إن ما تقوم به الأخيرة تجاه الفلسطينيين ومخططاتها قد تهدد اتفاقية السلام مع عمان.

في عام 1993 انتُخب بنيامين نتنياهو رئيساً لليكود. وكانت رغبته المهووسة هي الوصول إلى مكتب رئيس الحكومة بالسرعة القصوى. وكان الشرط الضروري للوصول إلى الهدف المنشود هو تقويض مكانة رئيس الحكومة في ذلك الوقت اسحق رابين، الذي كان حينها شخصية مهيمنة جداً. وشكل الانضمام إلى حملة التحريض ضده، من وجهة نظره (نتنياهو)،  خشبة قفز باتجاه تحقيق هدفه، وأصبح واحداً من أكبر المحرضين في تلك الأيام على الرغم من أنه كان في بداية طريقه السياسي.

تأتي محاولات نتنياهو للاجتماع ببومبيو على خلفية تقارير متزايدة من محيطه في الأيام الأخيرة، بحسبها نتنياهو يصرّ على ولاية أولى في حال التناوب في حكومة وحدة، حتى لو كانت لأشهرٍ معدودة فقط، لأنه معني بـ "استنفاذ خطوات" بدأها مع إدارة ترامب.

قبل عام، تم إعلان المجاعة في أجزاء معينة من اليمن. والآن، يواجه 80 في المائة من سكان البلد البالغ عددهم 24 مليون نسمة نقصاً حاداً في الغذاء ويعيشون على حافة المجاعة.

محمد بن سلمان يفشل في جمع 100 مليار دولار من بيع الأسهم في شركة أرامكو، نتيجة تجنب معظم المؤسسات الدولية هذا الطرح بسبب جرائمه ضد الصحافيين والناشطين.

بينما لا تزال الاحتجاجات في لبنان تركز على الاقتصاد والفساد، فإن واشنطن مصممة بشكل متزايد على استغلال الحركة كسلاح جيوسياسي ضدّ خصومها في المنطقة.

رئيس جهاز الأمن الداخلي"الشاباك" نداف ارغمان يدّعي أنّ عملية اغتيال أبو العطا نُفّذت بعد أن ꞌتماشت النجومꞌ وأصبح بالإمكان إصابته في المكان والزمان الصحيحين.

ستجري أساطيل إيران والصين وروسيا أول مناورات حربية مشتركة في المحيط الهندي في عرض للقوة في وجه الغرب.

المزيد