صحافة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاكي سيناريو هجوم إلكتروني لإظهار التحديات الأمنية ويقول إن إسرائيل في مكان جيد فيما يتعلق بالأمن الالكتروني.

أشارت حماس لإسرائيل أمس إلى أنه في نيتها تغيير المعادلة في قطاع غزة. فمن الآن فصاعداً، كل هجوم إسرائيلي سيرد عليه بهجوم مضاد – من الصواريخ وقذائف الهاون إلى الأراضي الإسرائيلية.

نريد حرق محاصيل المستوطنين، كل يوم يحرقون قلوبنا في قتل الشباب وإصابتهم، إنهم يعذبوننا.

الولايات المتحدة تحصل على مصالحها من خلال العقوبات القسرية وسيكون من المفيد إظهار بعض الاحترام للحلفاء الأوروبيين

حتى لو أن المملكة المتحدة قد حذرت من الهجوم على ميناء الحديدة الحيوي، فإننا نتحمل المسؤولية عن أهوال هذه الحرب

اكتشف علماء آثار في الأيام الأخيرة من شهر رمضان تميمة عربية طينية نادرة يعود تاريخها إلى ألف عام. التميمة التي يبلغ حجمها سنتمتر واحد، تم اكتشافها في الأسبوع الماضي خلال حفريات في موقف "غيفعاتي" للسيارات في مدينة داوود بالقرب من البلدة القديمة في القدس، تحمل نقشاً ذا سطرين باللغة العربية لصلاة شخصية كُتب فيه "كريم يتكل على الله؛ رب العالمين هو الله".

ارتقاء درجة في الأنشطة المشتركة للاتحاد الأوروبي وبعض المنظمات اليسارية ضد الجيش الإسرائيلي وإسرائيل. فبحسب وثيقة كشفها معهد الأبحاث غير الحكومي "مونيتور"، الاتحاد الأوروبي بدأ تخصيص ميزانية لدفع إجراءات قضائية شخصية ضد جنود الجيش الإسرائيلي، بناءً على طلب منظمات يسارية.

يمكن إيجاد خشية من أن دبلوماسية الأضواء التي تبهر ترامب ستجذبه من صفقة نووية هزيلة مع كوريا الشمالية إلى اتفاق نووي ركيك مع إيران. يمكن لتوق الرئيس الأميركي للحصول على جائزة نوبل للسلام أن يحول "صفقة القرن" إلى حل دولتين قد يقبله الفلسطينيون. فبعد رفعه إلى مستوى مسيح، سيكون من الصعب تحويله إلى كاره إسرائيل.

إن البيان المشترك الذي وقع في سنغافورة لم يلزم حتى كوريا الشمالية بالقيام بما تعهدت به في صفقات تم التفاوض عليها في عامي 1994 و2005 والتي فشلت فيما بعد في الوفاء بها

صحيفة "إسرائيل اليوم" تشير إلى أن وزارة الخارجية النروجية أعلنت في الأيام الأخيرة أن "مقاطعة المنتجات الإسرائيلية من المستوطنات هي مسألة ليست غير قانونية". وجاء هذا الإعلان رداً على طلبات متكررة من السلطات النرويجية بإبداء رأي حول ما إذا كانت مقاطعة المستوطنات قانونية.

السؤال الكبير بالنسبة للعالم هو ما إذا كانت الولايات المتحدة ستتبع الآن مع كوريا الشمالية قواعد اللعبة القديمة في العراق.

لا وعد بتجريد بعيد المدى، ولا طريقة للرقابة على تفكيك المنشآت النووية، ولا تطرُّق إلى برنامج الصواريخ أو لحقوق الإنسان. يبدو مألوفاً؟ رغم أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وقعتا على إعلان نوايا فقط، المشاكل الأساسية التي دفعت نتنياهو وترامب للخروج ضد الاتفاق النووي مع إيران يمكن أن تكدّر الحفلة في سنغافورة.

رأى الكاتب آنشيل بفيفر في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن النجاح الظاهري للقمة بين رئيس الولايات المتحدة وزعيم كوريا الشمالية يعود إلى حد كبير، لأسلافهما في المنصب، عندما تولى دونالد ترامب منصبه، ورث التزاماً أميركياً بأمن الشرق الأقصى، الذي يعود إلى أكثر من سبعة عقود، خلال الحرب العالمية الثانية.

حذرت الولايات المتحدة مرارًا وتكرارًا التحالف الذي تقوده السعودية، والتي توفر له الدعم اللوجستي والاستخباراتي، من الهجوم على الحديدة. لكن في الأيام الأخيرة، يبدو أنها قد غيّرت لهجتها.

التحية غير المسبوقة بين زعيم أقوى دولة في العالم وبين حاكم أكثر دولة عزلة ما كان ممكناً تصورها قبل أشهر فقط حين تبادل ترامب وكيم التهديدات والشتائم