صحافة

الخلاصة من ناحية "إسرائيل" هي أن التهديد الإيراني تفاقم بصورة مهمة في عهد ترامب، وهي محاطة بأذرع إيران ويمكن أن تبقى وحيدة في المعركة ضدها. 

فشل الكونغرس في إقرار قانون الخصوصية الشاملة الذي يحمي الأشخاص من تسجيل كل خطوة لهم في قاعدة بيانات.

في الأسبوع الماضي تم طرد 10 إسرائيليين من مطار موسكو بعد أن تم إيقافهم طوال 8 ساعات وأُخذت منهم بصمات وعينات DNA.

يمكننا أن نتصرف بدافع الخوف أو يمكننا التمسك بمبادئنا. لسوء الحظ، في مجلس الشيوخ هذا، شقّ الخوف طريقه.

يطرح موقع صحيفة "كانديان جويش نيوز" مجموعة من القضايا الجوهرية حول بنود وخفايا خطة ترامب على كل من خبيرين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

صحيفة "الغارديان" البريطانية تشير إلى الحكومة البريطانية لم توضح ما إذا كانت ستوفر أي دعم مالي لمساعدة الرعايا البريطانيين في الصين على المغادرة أو أي إرشادات بشأن ما إذا كانت شركات التأمين قد تغطي بعض التكاليف

تتجاهل خطة ترامب الصيغ الأخرى التي تم التفاوض بشأنها بعناء لصالح صيغ غير عادلة وغير متوازنة.

استلم المغرب الطائرات في 26 كانون الثاني/ يناير بعد شرائها في 2014، وأوضح التقرير أن المغرب اشترى الطائرات المسيّرة بعد انتهاء خدمتها في الجيش الفرنسي.

الرابطة الفاسدة بين نتنياهو وترامب قد تساعدهما على الفوز في الانتخابات، لكنها لا تبقي الإسرائيليين والأميركيين آمنين.

خلف الكواليس، أصبحت "إسرائيل" والمملكة العربية السعودية ودول الخليج أكثر قرباً، حيث كانت تتبادل المعلومات الاستخبارية وتتعاون في مجال الأمن لمواجهة إيران.

بعد قصة طويلة من سوء التفاهم والعلاقة الدبلوماسية المتوترة بين البلدين، سيسعى ماكرون خلال هذين اليومين الى وارسو إلى إزالة الشرخ بين البلدين وإعادة العلاقات الثنائية بين البلدين الى ما كانت عليه قبل وصول حزب "العدالة والقانون" (حزب شعبوي محافظ) إلى سدة الحكم في عام 2015. 

يقول النقاد من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عن تصرفات ترامب وواضعي السياسات في واشنطن: يجب على الولايات المتحدة أن توقف تدخلها في "الحروب التي لا تنتهي".

هناك 15 مستوطنة يهودية داخل الأراضي الفلسطينية قد تصبح قريباً جزءاً من "إسرائيل"، بموافقة رسمية من الولايات المتحدة.

مسؤول كبير في البيت الأبيض يقول إن الولايات المتحدة تسعى لتطبيع العلاقات بين الدول العربية و"إسرائيل" بشكل منفصل عن "خطة السلام".

يحتاج الرئيس ترامب إلى مطالبة نتنياهو بالالتزام بما حصل عليه من ضم القدس وغور الأردن والمستوطنات وعدم المطالبة بكل الضفة الغربية.

المزيد