صحافة

حان الوقت لإجراء مناقشة جادة والتصويت على إلغاء ترخيص لاستخدام القوة العسكرية لعام 2002، الذي أذن باستخدام القوة ضد حكومة صدام حسين في العراق.

لدى طهران مبادرة للهجوم من الاتجاه الذي تختاره أو من اتجاهات عدة في وقت واحد.

30% من الأطفال في "إسرائيل" يعيشون تحت خط الفقر، والرئيس الإسرائيلي يعتبر أنّها "أرقام مقلقة للغاية".

يمكن أن تتزايد المشاعر المعادية للأتراك بعد موافقة أنقرة على المساعدة في القتال ضد قوات حفتر.

تراقب دول الخليج وأوروبا ترامب بخوف، إذ تخشى المزيد من أعمال إيران الانتقامية.

يريد ترامب أن يقوم التحالف الأميركي-الأوروبي بمزيد من العمل في الشرق الأوسط. لكن هل سيشارك حلفاؤه في حملته ضد إيران؟

أظهرت تغريدات ترامب كيف أن نظرته لم تتغير منذ ترشحه للرئاسة لأول مرة فهو يواجه الآن أزمة ذات أبعاد عالمية حقيقية للأسلحة النووية وللحرب والسلام .

من المحتمل أن يصبح الشرق الأوسط أكثر خطورة في الأشهر المقبلة، حيث تجد إيران طرقاً جديدة لإرغام أميركا على الاختيار بين استرضائها وحرب لا يريدها الأميركيون.

أعطى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات صريحة للحكومة الأمنية المصغرة بالتكتم بعد اغتيال الفريق قاسم سليماني.

الرد الأوّلي لبعض الإسرائيليين على تقرير قناة "أن بي سي" الأميركية، الذي قال إن الاستخبارات الإسرائيلية ساعدت بتأكيد تفاصيل مهمة في اغتيال الفريق قاسم سليماني كان ببساطة "oy". هذه الـ "oy" تبعها على الأرجح "هذا لا يمكن أن يكون جيدًا".

صحيفة "المونيتور" بنسختها العبرية تقول إنه من الصعب التصديق أن خطوة تشديد العقوبات، التي لم تُخضع ولم تُثنِ إيران عن موقفها قبل اغتيال سليماني ستزيحها عن موقفها بعد اغتياله، وتعتبر أن المغزى الاستراتيجي لاغتيال سليماني ينبغي فحصه وفقاً لمسطرة نتنياهو.

تظهر استطلاعات الرأي أن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر عملاقاً يسيطر على العالم إذ تتحدى الصين والقوى الناشئة الأخرى بشكل متزايد القيادة الأميركية في مختلف المجالات.

عندما تقاطعت المصالح الأميركية والإيرانية، كما حصل في محاربة "داعش"، كنا المستفيدين من علاقات الجنرال سليماني وقدراته، كما استفاد العراقيون منها كذلك.

وحّد اغتيال البطل الوطني الفريق قاسم سليماني بين حكومة إيران وشعبها المنهك نتيجة الحصار الاقتصادي الأميركي.

مع اغتيال سليماني، يخاطر ترامب بحرب مع إيران قد تعرقل جهود أميركا في مواجهة التحدي الاستراتيجي الذي تفرضه الصين وروسيا.

المزيد