الحملة الانتخابية الرئاسية للدورة الثانية في تونس تنطلق اليوم

رئيس "الهيئة العليا المستقلة للانتخابات" في تونس يؤكد تقدم السبسي بفارق 6 في المائة من الأصوات على المرزوقي، ويقول إن الإعلان عن النتائج النهائية للدور الأول من انتخابات الرئاسة، يجعل الدور الثاني من المنافسات يجري يوم 21 من الشهر الحالي داخل تونس، وأيام 19 و 20 و21 من الشهر نفسه في الخارج.

صرصار: الحملة الانتخابية المتعلقة بالدور الثاني ستنطلق اليوم الثلاثاء إلى 19 من الشهر الحالي
نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن شفيق صرصار، رئيس "الهيئة العليا المستقلة للانتخابات" في تونس تأكيده تقدم الباجي قائد السبسي مرشح "حركة نداء تونس"، بفارق 6 في المائة من الأصوات على المنصف المرزوقي المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية.

وقال صرصار في مؤتمر صحافي عقده الإثنين في العاصمة التونسية إن الإعلان عن النتائج النهائية للدور الأول من انتخابات الرئاسة، يجعل الدور الثاني من المنافسات يجري يوم 21 ديسمبر/كانون الأول الحالي داخل تونس، وأيام 19 و 20 و21 من الشهر نفسه في الخارج.

 

وبشأن الحملة الانتخابية المتعلقة بالدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، قال إنها ستنطلق الثلاثاء 9 ديسمبر لتتواصل إلى يوم 19 من الشهر الحالي.

وفي تقييمه للمسار الانتخابي، أكد صرصار أنه "يتقدم على أحسن وجه، وهو سينتهي قبل نهاية السنة الحالية، كما نص على ذلك الدستور التونسي"، ودعا المرشحين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية لاحترام مبادئ الحملة الانتخابية والالتزام بالضوابط القانونية.

وأشار صرصار إلى جاهزية هيئة الانتخابات لتنظيم عملية التصويت في موعدها المعلن، وقال إن مكاتب الاقتراع في مناطق الكاف وجندوبة والقصرين المهددة بالإرهاب ستحظى بتوقيت انتخابي استثنائي يبدأ في الساعة العاشرة صباحا وينتهي في الساعة الثالثة بعد الظهر.

وأشار صرصار إلى إمكانية إعلان النتائج الأولية للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بعد 32 ساعة فقط من انتهاء عمليات الاقتراع.

وكانت النتائج الأولية للدور الأول من منافسات الرئاسة التي جرت يوم 23نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي قد منحت قائد السبسي 39.46 في المائة من أصوات الناخبين، في حين حصل المرزوقي على 33.43 في المائة، وهو ما أجل فوز أحدهما بكرسي الرئاسة.

وأعلنت المحكمة الإدارية التونسية، الأحد قرارها الرافض لملف الطعون الـ8 في نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية التي تقدم بها المنصف المرزوقي.

 

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً