"يديعوت أحرونوت" تحذر من "فاتح 110" بحوزة حزب الله

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تنقل عن مسؤولين عدم مفاجئتهم من كلام السيد حسن نصر الله عن امتلاك الحزب لصواريخ فاتح 110، وتفرد مساحة من إهتمامها للإشارة الى ما قد يلحقه الصاروخ من أضرار جسيمة في البنية التحتية الإسرائيلية.

يديعوت أحرونوت:صاروخ فاتح 110 يشكل خطرًا على أهداف البنية التحتية في إسرائيل
نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسؤولين في شعبة الاستخبارات عدم مفاجأتهم من كلام أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله عن امتلاك الحزب لصواريخ  فاتح 110 الإيرانية منذ مدة طويلة.

وأفردت الصحيفة مساحة من إهتمامها في الإشارة الى ما قد يلحقه الصاروخ من ضرر، فأكدت أنه "يشكل خطرًا على أهداف البنية التحتية في إسرائيل" وتوقعت أن "يلحق أضراراً جسيمة بسبب رأسه الحربي الثقيل والكبير وبسبب دقته".

ورأت أنه بسبب المدى البعيد للصاروخ "يمكن إطلاقه من عمق المنطقة في شمال لبنان, وهناك سيجد سلاح الجو صعوبة في الوصول إليه خلال وقت قصير".

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن لدى حزب الله بطاريات صواريخ أرض - جو حصل عليها من سوريا من أجل حماية منشآت الإطلاق، مشيرة في الوقت عينه إلى أن "بطاريات القبة الحديدية ليست مخصّصة لاعتراض صواريخ تأتي من مسافات كهذه".

واعتبرت الصحيفة أن الهدف من مقابلة  السيد نصر الله مع قناة الميادين "ردع إسرائيل عن مهاجمة شحنات إضافية من صواريخ من هذا النوع التي تأتي من إيران".


إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً