صحافة - مقالات مترجمة

إن ما يميز عام 2019 هو الطريقة، التي حاولت بها الحكومات الديمقراطية والاستبدادية وتلك التي ما بينهما، إخضاع الاضطرابات بالمفاوضات والتنازلات ووعود الإصلاح

قام ترامب بتجنب أي مناقشة للأسئلة الصعبة حول سبب تدريب الولايات المتحدة للضباط السعوديين وكانت ردة فعل ترامب هي كبح أي اقتراح بمساءلة الحكومة السعودية.

تركت روث وراءها اليهودية الأرثوذكسية المتطرفة، المعروفة في "إسرائيل" باسم "الحريديم"، فهي لم تقم يوماً بفتح حساب مصرفي أو بركوب حافلة أو التقدم إلى وظيفة أو التحدث إلى شخص غريب.

انضم الفاشيون الأوكرانيون الذين قاتلوا سابقاً في ميليشيا للنازيين الجدد المدعومة أميركياً إلى احتجاجات هونغ كونغ المناهضة للصين، وتبادلوا معهم أساليبهم.

تحتل السعودية المرتبة 172 من أصل 180 دولة في مؤشر حرية الصحافة السنوي لمنظمة "مراسلون بلا حدود".

بينما كان ترامب يجعل الزعماء الأوروبيين غير متوازنين، فإن المشهد المتغير في أوروبا يدفعه لإعادة ضبط مقاربته.

قبل عام، تم إعلان المجاعة في أجزاء معينة من اليمن. والآن، يواجه 80 في المائة من سكان البلد البالغ عددهم 24 مليون نسمة نقصاً حاداً في الغذاء ويعيشون على حافة المجاعة.

محمد بن سلمان يفشل في جمع 100 مليار دولار من بيع الأسهم في شركة أرامكو، نتيجة تجنب معظم المؤسسات الدولية هذا الطرح بسبب جرائمه ضد الصحافيين والناشطين.

بينما لا تزال الاحتجاجات في لبنان تركز على الاقتصاد والفساد، فإن واشنطن مصممة بشكل متزايد على استغلال الحركة كسلاح جيوسياسي ضدّ خصومها في المنطقة.

ستجري أساطيل إيران والصين وروسيا أول مناورات حربية مشتركة في المحيط الهندي في عرض للقوة في وجه الغرب.

النشاط الدبلوماسي الجديد المتعلق باليمن كان واضحاً خلال زيارة قام بها إلى واشنطن هذا الأسبوع وزير خارجية عُمان يوسف بن علوي.

مسؤول قطري كبير يزور السعودية، وواشنطن تأمل في إنهاء الأزمة الخليجية التي تعيق الجهود المبذولة لمواجهة إيران.

إن الجمود في المحادثات النووية مع الولايات المتحدة يدفع كوريا الشمالية إلى رفع مستوى الاستفزاز.

الدول الأعضاء في حلف الناتو - وخاصة الأعضاء الأوروبيين - تمكّنت من تحويل موارد جديدة مهمة إلى الإنفاق الدفاعي استجابةً لتقدير مشترك لتهديد خارجي متزايد.

قال مسؤولون سابقون إن كوشنير يظهر نقصاً في المعرفة بقضايا السياسة والسياسة المتعلقة بجدل الهجرة.

المزيد