"داعش" يحض أتباعه على إحراق الغابات في أميركا وأوروبا

يحض "داعش" أتباعه على إشعال الحرائق في غابات أميركا وأوروبا لأنها "موجعة لهم".

"داعش" يحض أتباعه على إحراق الغابات في أميركا وأوروبا
"داعش" يحض أتباعه على إحراق الغابات في أميركا وأوروبا

ذكر موقع "واشنطن أكسماينر" في خبر له أن تنظيم "داعش" يطلب من أتباعه إشعال حرائق الغابات المدمرة في الولايات المتحدة وأوروبا.

فمع استمرار كاليفورنيا في مواجهة الحرائق القوية التي أجبرت مئات الآلاف على الإخلاء ، أفادت التقارير أن موقعاً إعلامياً مؤيداً لتنظيم "داعش" قد أُطلق عليه اسم "قريش" أصدر ملصقات دعائية تحث أتباعه على "إشعال الحرائق".

ووفقاً لمعهد الشرق الأوسط للبحوث الإعلامية، بدأ نشر أول الإعلانات في شهر نيسان / أبريل الماضي وظهرت آخرها يوم الاثنين الماضي.

وقال المعهد، الذي يراقب ويتتبع الاتصالات في الجماعات المتطرفة، إن إعلان نيسان /أبريل لداعش قال: أيها الموحدون افتعلوا الحرائق في الغابات والمزارع، .. ونحن نتولى بشكل خاص أولئك الذين يعيشون في أوروبا وأميركا، فإنها لهم موجعة".

وخص آخر إعلان البلدان الفردية في أوروبا أيضاً، حيث أبلغ المتابعين بـضرورة "إشعال الحرائق في غابات أميركا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، لأنها موجعة لهم".

وفي الأسبوع الماضي، أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا غافن نيوزوم حالة طوارئ على مستوى الولاية بسبب موجة الحرائق. ولجأت شركة  الكهرباء والغاز (باسيفيك غاز اند الكتريك) إلى قطع التيار الكهربائي في المناطق ذات الرياح العاتية كوسيلة لوقف المزيد من حرائق الغابات وتركت الملايين بدون كهرباء.

 

ترجمة: الميادين نت