نتنياهو: سأبرم اتفاقات تطبيع وسلام مع عدد من الدول العربية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يؤكد في كلمة له في تل ابيب أنه سيكون لإسرائيل قريباً علاقات طبيعية واتفاقات سلام رسمية مع عدد من الدول العربية، وسيكون لإسرائيل في عام 2020 جناح في المعرض العالمي في دبي لمدة ستة أشهر.

  • نتنياهو: سيكون لإسرائيل في عام 2020 جناح في المعرض العالمي في دبي لمدة ستة أشهر

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيكون لإسرائيل قريباً علاقات طبيعية واتفاقات سلام رسمية مع عدد من الدول العربية.

وأثناء كلمة له في تل أبيب أمام نشطاء الليكود بمناسبة إشعال شمعة ثامنة من عيد الحانوكا، كرر نتنياهو تعداد إنجازاته الدبلوماسية السابقة، واعداً بالمزيد من النجاحات.

وقال نتنياهو: "أنوي في السنوات المقبلة إبرام اتفاقات تطبيع وسلام مع عدد من الدول العربية"، مستذكراً على وجه التحديد رحلته إلى عُمان في عام 2018، وهي دولة لا تربطها علاقات دبلوماسية رسمية بإسرائيل. 

وأضاف نتنياهو، سيكون لإسرائيل في عام 2020 جناح في المعرض العالمي في دبي لمدة ستة أشهر. وسيذهب وفد حكومي إسرائيلي إلى دبي لمدة ستة أشهر، مما يمنح الدولة فعلياً تمثيلاً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نتنياهو تابع أنه بالتوازي مع إبرام اتفاقات سلام مع دول عربية، سوف يضم مستوطنات الضفة الغربية بدعمٍ من الولايات المتحدة.

وتعهد نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق عسكري تاريخي مع الولايات المتحدة، من شأنه الحفاظ على حرية الجيش الإسرائيلي في الدفاع عن إسرائيل.

أما فيما يتعلق بسوريا، أكد نتنياهو ان إسرائيل تعمل بشكل يومي لمنع إيران من ترسيخ نفسها عسكرياً في هذا البلد.

جيروزاليم بوست - معاريف

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً