هآرتس نقلاً عن أمنستي: إسرائيل قتلت في العام الماضي 75 فلسطينياً على الأقل

صحيفة "هآرتس"الإسرائيلية تقول إن التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية "أمنستي" الذي سينشر اليوم الخميس، يكشف أن إسرائيل سببت الضرر في العام الماضي لحقوق الإنسان الفلسطيني، سواء من خلال اعتقال الفلسطينيين من دون محاكمة واستخدام وسائل تحقيق غير قانونية، وبناء المستوطنات غير القانونية في الضفة، وتقييد تحركات الفلسطينيين

تقرير  أمنستي الذي تناولته صحيفة هآرتس يؤكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم القوة غير المحتملة، والقاتلة أحياناً لقتل الفلسطينيين

قالت  صحيفة "هآرتس"الإسرائيلية إن التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية "أمنستي" الذي سينشر اليوم الخميس، يكشف أن إسرائيل سببت الضرر في العام الماضي لحقوق الإنسان الفلسطيني، سواء من خلال اعتقال الفلسطينيين من دون محاكمة واستخدام وسائل تحقيق غير قانونية، وبناء المستوطنات غير القانونية في الضفة، وتقييد تحركات الفلسطينيين. كما يتناول المعاملة السيئة لطالبي اللجوء في إسرائيل.

ووفقاً للتقرير فقد قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في العام 2017 حوالي 75 فلسطينياً على الأقل، 5 منهم من المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل.

ويشير التقرير إلى قتل قسم من هؤلاء، خلال محاولتهم تنفيذ عمليات، وقسم آخر بينهم أطفال، قتلوا جراء تعرضهم للنيران الإسرائيلية دون أن يشكلوا أي خطر.

ويلفت التقرير إلى قتل يعقوب أبو القيعان، خلال أحداث أم الحيران، حيث وصف التقرير قتله على أيدي الشرطة الإسرائيلية بأنه "إعدام غير قانوني".

تقرير أمنستي الذي تاولته صحيفة هآرتس يؤكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم القوة غير المحتملة، والقاتلة أحياناً، من خلال استخدام النيران الحيّة، والعيارات المطاطية خلال المظاهرات، مشيراً إلى مقتل 20 فلسطينياً على الأقل، بوسائل تفريق المظاهرات، بينهم 10 قتلوا خلال المواجهات التي اندلعت بعد أحداث الحرم القدسي في تموز/ يوليو 2017.

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً