"إسرائيل اليوم": آلاف المستوطنين لن يكون لديهم مكان لإخلائهم إليه

صحيفة "إسرائيل اليوم" تكشف أن هناك فجوة نقص نحو 3000 مكان لاستضافة السكان الذين يجري إخلاءهم أثناء الطوارئ.بحسب المعطيات والتقديرات فإن 25% من السكان سيفضّلون الاخلاء بمليء إرادتهم وأن 75% من السكان الذين سيجري اخلاؤهم سيطلبون استخدام حلول الدولة.

"إسرائيل اليوم": آلاف المستوطنين لن يكون لديهم مكان لاخلائهم إليه
"إسرائيل اليوم": آلاف المستوطنين لن يكون لديهم مكان لاخلائهم إليه

كشفت صحيفة " إسرائيل اليوم" إن هناك فجوة نقص نحو 3000 مكان لاستضافة السكان الذين يجري اخلاءهم أثناء الطوارئ، موضحةً أن النقص في أماكن الاستضافة سيكون فقط في حال الجبهة المزدوجة أي قتال في الشمال والجنوب في الوقت نفسه، وفي الحالة التي سيقرر فيها المستوى السياسي إخلاء السكان من الجبهتين
الفجوة هي في تطبيق الخطة التي حظيت باسم "ميلونيت"، "لإخلاء السكان الذين يقطنون المستوطنات المحاذية للسياج الحدودي في الشمال والجنوب".

وبحسب التقديرات في المؤسسة الأمنية، فإن هناك نقص يصل إلى 10% في الحلول المختلفة التي ستعرض على السكان في حال اتخذ قرار اخلائهم في الجبهتين، وذلك بعد احتسبوا في الجبهة الداخلية عدد المدنيين الذين يفضلون الإخلاء الذاتي.
بحسب المعطيات والتقديرات فإن 25% من السكان سيفضلون الإخلاء بملىء إرادتهم وأن 75% من السكان الذين سيجري إخلاؤهم سيطلبون استخدام حلول الدولة. لكن الأخيرة تستطيع تأمين مكان فقط لـ 65% منهم.
https://www.israelhayom.co.il/article/645143