تقارير مصورة

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب التسجيل الذي يوثق عملية قتل خاشقجي بالوحشي وقال إنه لا يعرف ما إذا كان محمد بن سلمان قد كذب عليه، وفي هذه الأثناء تتواصل أصوات الشيوخ في الكونغرس ومنهم الجمهوريون باتهام ابن سلمان بالجريمة وكل ذلك بانتظار الموقف النهائي للإدارة الأميركية مطلع الأسبوع بشأن قضية خاشقجي.

صحيفة "يني شفق" التركية تقول إن للقيادي الفلسطيني محمد دحلان علاقةً بإزالة آثار جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، فما هي خلفيات إدراج اسم دحلان في قضية تتشعب تداعياتها مع مرور الوقت.

تندرج تصريحات القيادي في حركة حماس خليل الحية في إطار تأكيد انتماء الحركة مجدداً إلى محور المقاومة والممانعة. وتهدف أيضاً إلى خلق مناخات إيجابية مع دمشق قد تمهد شيئاً فشيئاً إلى إعادة ترميم الثقة بين الطرفين.

حذرت المنظمات الدولية العاملة في اليمن من استمرار الحرب ودعت إلى ضرورة إيقافها واستئناف المحادثات السياسية والجلوس إلى طاولة الحوار كحل وحيد للتخفيف من معاناة الأطفال اليمنيين.

ما زال ملف الوزارات الشاغرة في العراق الشغل الشاغل للحكومة التي يُنتظر منها خطوات تنفيذية ملموسة وعلى رأسها وزارات الخدمات والأمن، فالحسم بيد الكتل السياسية والحكومة تنتظر التوافق حول المرشحين.

بعد أربعة أعوام على إصابته بصواريخ الاحتلال استشهد الطفل محمد الريفي، محمد الذي فقد عدداً من أفراد عائلته في العدوان الإسرائيلي على غزة عام ألفين وأربعة عشر.

ما زالت نتائج حرب غزة تلقي بظلالها على حكومة بنيامين نتنياهو، فالائتلاف الحكومي الإسرائيلي يترنح مع بروز دعوات متزايدة لإجراء انتخابات مبكرة.

من المنتظر أن يحسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقفه من قضية مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي الثلاثاء المقبل بعد أن يتلقى تقريراً كاملاً بشأن هذه القضية وفق ما أعلن. بالتوازي قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن ترامب يرفض تحميل ولي العهد السعودي مسؤولية قتل خاشقجي برغم تقرير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية الذي يصب في هذا الاتجاه.

من هو يحيى السنوار؟

وصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار بأنه الفائز الكبير والمنتصر الوحيد في جولة التصعيد الأخيرة، فمن هو يحيى السنوار الذي يعده الاحتلال خطراً كبيراً عليه؟

شدد المرشد السيد علي خامنئي على أن الطريق الوحيد لمواجهة المؤامرات هو بالحفاظ على التلاحم بين أطياف الشعب العراقي. وخلال استقباله الرئيس العراقي برهم صالح أكد خامنئي أن بعض دول المنطقة والخارج يتعامل بحقد مع العراق، مؤكداً أن العراق القوي والمستقل والمتطور مفيد جداً لإيران. من جهته أكد صالح العزم على جعل العراق بلداً قوياً في المنطقة وأمل الاستفادة من إمكانات ايران من أجل إعمار العراق.

مع تجدد المواجهات في اليمن ولا سيما في الحديدة وسوء الأوضاع الإنسانية بدأت رحلات العودة للاجئين الصوماليين إلى بلادهم.

خطوات إيجابية من حماس على محور المقاومة، هذا ما أعلنه نائب الأمين العام لحركة كفاح في مقابلة مع الميادين، مشيراً إلى أن هذه الخطوات يجب أن تقابل من محور المقاومة بخطوات على المستوى السياسي، فهل تحققت ظروف عودة العلاقات بين حماس وسوريا؟

الحياة تعود إلى مناطق التماس في حلب

تعود الحياة الى أحياء حلب بعدما كانت خطوط تماس ما بين الجيش السوري والمسلحين.

بنود اتفاق سوتشي التي تعهدت تركيا بتنفيذها ما زالت حبراً على ورق خروقات الفصائل المسلحة مستمرة، وفيما بدأت روسيا تحذر بشكل مبطن من عدم تنفيذ الاتفاق بدا لافتاً ما كشفه قائد الحرس الثوري الإيراني عن الطلب من إيران إرسال قوات فصل إلى إدلب.

كشفت صحيفة واشنطن بوست أن وكالة الاستخبارات الأميركية خلصت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر بقتل الصحافي جمال خاشقجي. بدورها ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال بدورها أن وكالة الاستخبارات الأميركية استنتجت أن قتل خاشقجي نفذ بأمر من ولي العهد السعودي، كما أفادت نيويورك تايمز بأن وكالة الاستخبارات المركزية قيمت ما جرى بناء على سيطرة ولي العهد على الحكم.

في الضاحية الجنوبية لبيروت نظمت قناة المنار فعالية تضامن مع قناة الأقصى التي دمر الاحتلال مقرها في غزة.

تيمّناً بشهيد القسام القيادي نور الدين بركة سمت عائلة المصري من خانيونس جنوب غزة وليدها الجديد نور الدين تخليداً للشهيد.

جمعة "التطبيع خيانة" ثورة على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقها ناشطون مساندة لأهل غزة في مسيرة العودة ورفضاً لتطبيع بعض العرب.

في سوريا أحيا مخيم اليرموك جنوبي العاصمة السورية دمشق الذكرى السنوية الرابعة عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

المزيد