تقارير إخبارية

خبراء إسرائيليون يرسمون سيناريوهات الحرب المقبلة بألوان قاتمة

لغة التهديد والوعيد التي درج عليها أخيراً المسؤولون الإسرائيليون ضد محور المقاومة قابلتها تحذيرات من الثمن الباهظ الذي قد تدفعه الجبهة الداخلية في أي حرب مستقبلية.

لجنة الصحة الوطنية الصينية: فايروس كورونا الجديد قابل للعلاج

أعلنت مسؤولة في لجنة الصحة الوطنية الصينية أن فايروس كورونا الجديد قابل للعلاج وتمكن الوقاية منه. وفي مؤتمر صحافي أشارت المسؤولة الصحية الى أن نسبة الحالات الحرجة بين المصابين بالفايروس في ووهان مركز تفشي الفايروس انخفضت إلى 18 بالمئة بعدما كانت 38 بالمئة في بداية تفشّيه.

صبيّتان يمنيّتان تغنّيان للحب والسلام والوطن

حنين الأغواني وهاجر نعمان صبيتان يمنيتان واجهتا بسلاح الموهبة الحرب والعقبات ليصل صوت وطنهما إلى كل العالم، وأعادتا للأغاني التراثية نبض الحياة بنكهة معاصرة.

12 مرشحاً ديمقراطياً يستعدون لمنافسة ترامب

في السباق نحو البيت الأبيض يحتدم التنافس بين الديمقراطيين لانتخاب مرشح ينافس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني نوفمبر 2020.

تنافس شديد بين المعسكرين الأصولي والإصلاحي على مقاعد البرلمان الإيراني

في الشأن الاِنتخابي يستمر التنافس السياسي الشديد بين المعسكرين الأصولي والإصلاحي على مقاعد البرلمان الإيراني المقبل، ويتوقع مراقبون أن تؤثر التطورات الأخيرة بين إيران والولايات المتحدة على نتائج هذه الانتخابات.

إحياء الذكرى السابعة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد في تونس

إحياء للذكرى السابعة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد، انتظمت في تونس الدورة الثالثة للملتقى العالمي شكري بلعيد تحت شعار " الثقافة والفن في مجابهة العنف".

مهرجان فلسطيني في لندن للمحافظة على التراث والهوية الفلسطينية

على وقع أنغام الموسيقى الفلسطينية الشعبية انطلق في لندن مهرجان فلسطين الكبير الذي نظّمه المنتدى الفلسطيني في بريطانيا. المهرجان شهد رقصات وفنوناً فلوكلورية فلسطينية، إضافة إلى عرض مأكولات شعبية وملابس ومطرزات فلسطينية.

بوابة القرآن في شيراز معلم سياحي وتراثي قلّ نظيره

تُعدّ بوابة القرآن في مدينة شيراز الإيرانية وجهة سياحية بسبب موقعها الجغرافي ومشاهدها الطبيعية.

رئيس الوزراء العراقي المكلّف يعلن اكتمال التشكيلة الحكومية

يسود الترقّب بعد إعلان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي عن اكتمال إجراءات تشكيل حكومته وقرب إعلانها، وهو ما وصفه علاوي بالإنجاز التاريخي باعتبار أنها ستكون حكومة مستقلة ومن دون تدخل الكتل السياسية العراقية.

الدفاع الجوي اليمني يُسقط طائرة تورنادو سعودية في محافظة الجوف

لا يزال إسقاط طائرة تورنادو السعودية في محافظة الجوف يتصدّر المشهد، مع ما يعنيه ذلك من نكسة عسكرية جديدة للتحالف السعودي في حربه ضد اليمن.

الجيش السوري يكمل طوق الأمان حول مدينة حلب

رفعت قيادة شرطة حلب العلم السوري فوق مدرسة الشرطة في خان العسل في ريف حلب الجنوبي الغربي. كاميرا "الميادين" زارت قريتي خان العسل وكفرناها في ريف حلب الجنوبي الغربي بعد تأمينهما.

مهرجان أيام رفح يؤكد التمسك بالهوية الفلسطينية بوجه التهويد

بلسان حالها تتحدث محافظات غزة عن تاريخها وحاضرها في مهرجانات بدأت من مدينة رفح جنوبَ القطاع حيث يَستَعرض سكانها عاداتهم وتقاليدَهم وتراثَهم.

الجيش السوري يسيطر على طريق حلب إدلب من جهة حلب

سيطر الجيش السوري على طريق حلب إدلب من جهة حلب بعد سيطرته على مدرسة الشرطة وجمعيات الكهرباء والرحال والشام جنوبَ غرب حلب، كذلك سيطر الجيش السوري على مركز البحوث العلمية غربَ مدينة حلب بعدَ معاركَ مع مسلحي جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها، ودخل الجيش أحياءَ الراشدين (واحد واثنين وثلاثة) غربَ حلب وحرَرَ الجيش السوري قريةَ كفرناها في ريف حلبَ الغربي والفوجَ ستة وأربعين وجمعيةَ الرضوان في الريف الجنوبي الغربي وبدأت آليات محافظة حلب إزالةَ السواتر الترابية والعوائق على طريق حلب دمشق الدولي.

سلطات الاحتلال تدخل الجرذان إلى زنزانة الأسيرة ميس أبو غوش

في فلَسطين شكلَ أهالي عدد من الأسرى الفلَسطينيينَ الذين تعرضَ أبناؤهم للتعذيب لجنة من أجل إطلاع العالم والمؤسسات القانونية على بشاعة ما يتعرض له أبناؤهم في زنازين الاحتلال الاسرائيلي.

صنعاء تعلن عن كشف خليتين تديرهما الاستخبارات السعودية والإماراتية

وأعلنَت صنعاء إفشالَ مخطط للتحالف السعودي لإدخال المحافظات اليمنية في حالة منَ الفوضى والصراع الداخلي وزارة الداخلية قالت إنها كشفَت خليتين تديرهما الاستخبارات السعودية والإماراتية سعت إلى اختراق المؤسسات الأمنية والعسكرية وعملَ على إدارة عمليات تجسسية تستهدف الدفاعَ الجوي والقوةَ الصاروخية