تقارير مصورة

يبحث مجلس الأمن الدوليّ الوضع في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة وسط تحذيرات دولية عالية الصوت من خطر اندلاع حرب وشيكة في غزة، لكنّ واشنطن ترى أنّ إيران هي الخطر الحقيقيّ على كلّ المنطقة.

إلى الواجهة في اليمن مع فقدان البنزين والديزل في محطات تعبئة الوقود في العاصمة صنعاء.

يعلن عدد من أعضاء الهيئة السياسية والمجالس المحلية واللجنة المركزية للإعلام والانتخابات استقالتهم من حزب ''حراك تونس الإرداة '' الذي يترأسه الرئيس السابق منصف المرزوقي بسبب ما اعتبروه استحالة إصلاح مسار الحزب سياسياً وتنظيمياً فضلاً عن ارتهانه لسياسة المحاور في المنطقة.

رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو يحذّر حزب الله من مهاجمة تلّ أبيب كما يشدّد في على أهمية التنسيق مع روسيا.

تختتم القمّة التاريخية بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في بيونغ يانغ، وأبرز ما تمخّض عنها إعلان انتهاء حالة الحرب بين الجارتين الشقيقتين المستمرّة منذ أكثر من 25 عاماً.

عن الأرض والحرية والتضحية والحب يخاطب أطفال غزة العالم في أدائهم لمسرحية للكاتب العالمي أوسكار وايلد، عمل يسلط الضوء على عجز الحصار عن عزل سكان القطاع عن الثقافات والفنون المختلفة.

رئاسة الجمهورية كانت موضع مباحثات رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي في أربيل، فيما اجتمع مجلس شورى حزب الدعوة في العراق بحضور العبادي والمالكي بهدف تجاوز الخلافات التي أضعفت الحزب وفق المتشاورين.

قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني إنه إذا كان هجوم الأهواز جزءاً من تصعيد سعودي وإماراتي داخل إيران فإن الهدف منه هو دفع طهران للانتقام واستخدام ردة فعلها لجر الولايات المتحدة نحو حرب أوسع. ورأى الموقع أن تصريحات المسؤولين الأميركيين وأفعال الإدارة الأميركية تتوافق على نحو كبير مع مذكرة مستشار الأمن القومي جون بولتون التي صاغها في العام ألفين وسبعة عشر 2017، مضيفاً أن إدارة ترامب تتبع رؤية بولتون بشأن إيران خطوة بخطوة في إشارة إلى ما تضمنته من توصيات بالانسحاب من الاتفاق النووي ودعم الانفصاليين في خوزستان من أجل إسقاط النظام.

أعلنت قيادة الجيش الأميركي في أفريقيا أن قواتها نفذت غارة على حركة الشباب المتشددة في إقليم جوبا السفلي في جنوب الصومال ما أسفر عن مقتل نحو 18 ثمانية عشر متشدداً. وأضافت أن قوات الحكومة الصومالية المصاحبة للوحدة الأميركية قتلت مسلحين آخرين في هذه الجماعة المرتبطة بتنظيم القاعدة بأسلحة خفيفة خلال الاشتباك الذي وقع أمس الأول. هذا وتشن القوات الصومالية والافريقية هجوماً على مناطق بجنوب البلاد لطرد مقاتلي حركة الشباب منها، آخرها مدينة مركة الساحلية.

المسعفة شروق أبو مسامح نجت من الموت بعد إصابتها الخطرة في مسيرات العودة واليوم تصر على إكمال رسالتها الإنسانية بكل ما يتوافر لها من سبل.

أعلن لطيف رشيد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني أنه لن ينسحب من الترشح للرئاسة العراقية وأبلغ الاتحاد الوطني الكردستاني والأطراف العراقيين بخياره. من جهته أكد سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني أن حزبه غير موافق على ترشيح برهم صالح للرئاسة.

يضغط الوقت على مسلحي إدلب قبل الشروع الروسي التركي في تنفيذ اتفاق سوتشي. موجة اغتيالات وانخراط مناصري هيئة تحرير الشام في مظاهرات ضد الدولة السورية. محاولات تسبق فرض تسليم السلاح الثقيل وإنهاء المنظمات المرتبطة بالقاعدة في المحافظة.

طهران كانت قد استدعت سفيري هولندا والدنمارك احتجاجاً على إقامة بعض أعضاء المجموعة الإرهابية على أراضيهما، وسفير بريطانيا احتجاجاً على تصريح مسؤول المنظمة الأحوازية الانفصالية وتبنيه الهجوم عبر قناة تبث من أراضيها. هذا وتواصلت الإدانات للهجوم وجاء أبرزها من الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الأسد وأمير الكويت.

في رد حاسم على الهجوم الإرهابي في الأهواز أكدت إيران أنها لن تتخلى عن قدراتها الدفاعية.

المزيد