تقارير مصورة

الإعلام الحربي يفيد بأن الجيش السوري وحلفاءه في محور المقاومة سيطروا بشكل كامل على مطار أبو الضهور العسكري ويشكّل تحرير مطار أبو الضهور المرحلة الأولى لعملية الجيش السوري وحلفائه الرامية للوصول إلى مدينة إدلب وتحريرها من سيطرة جبهة النصرة والجماعات المتحالفة معها.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كان قد أكد أن كل المعطيات تشير إلى وقوف إسرائيل وراء هذا التفجير وذلك في كلمته التي القاها أمس. الكلمة تابعها الإعلام الاسرائيلي باهتمام وقلق بارزين وسط صمت رسمي.

الجيش التركي يعلن بدء عملية عسكرية في عفرين

الجيش التركي يعلن بدء عملية عسكرية في عفرين تحت عنوان "غصن الزيتون"، ويشير مسؤول تركي كبير إلى أنّ مقاتلات تركية ًقصفت أكثر من مئة هدف لوحدات حماية الشعب في المدينة. وتؤكد مصادر محلية للميادين خروج عشرات الحافلات وعلى متنها مدنيّون من عفرين باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية.

مرة أخرى تسيطر الخلافات السياسية على جلسات مجلس النواب العراقي وتؤدي إلى اختلال نصابها. جلسة اليوم تحوّلت إلى جلسة مفتوحة حتى الإثنين المقبل على أن تسبقها اجتماعات مع الكتل للوصول إلى صيغة توافقية على موعد الانتخابات.

ينظم اتحاد الشغل في تونس ملتقى نقابي دولي لدعم الشعب الفلسطيني، ويدعو المشاركون فيه إلى توحيد كل الأشكال النضالية لاسترجاع الحقوق الفلسطينية ومواجهة القرار الأميركيّ الأخير حول القدس.

أعلن المكتب الإنساني للأمم المتحدة في مقديشو عن أوضاع كارثية جراء مجاعة تهدد حياة نصف سكان البلاد، فأكثر من ثلاثة ملايين صومالي بحاجة إلى إغاثة عاجلة، بينما خمسة ملايين في أمس الحاجة إلى مساعدات غذائية.

الاستراتيجية الدفاعية الأميركية الجديدة تركز على الاستعداد للحرب فما هي أبرز أولوياتها؟

السعودية والإمارات في طليعة المتهمين بارتكاب جرائم حرب في اليمن بحسب تقريرٍ لمنظمة "هيومن رايتس ووتش".

الخطوات الأميركية لحجب المساعدات عن الأونروا أثارت القلق والخوف لدى آلاف الفلسطينيين من لاجئين وعاملين في مؤسسات الوكالة خوفاً من فقدانهم مصدر رزقهم.

بلدة قيسارية(قيصرية) الأثرية في فلسطين المحتلة تجتذب السياح من أقطاب العالم ففيها آثار من حضارات متنوعة لعل أشهرها مدرج قيسارية الروماني الذي يعد من الاشهر في فلسطين.

في قطاع غزة أصيب عدد من الفسطينيين بجروح وحالات اختناق نتيجة اعتداءات الاحتلال.إلى ذلك نظمت حركة الجهاد الإسلامي مسيرة في غزة تضامناً مع القدس ورفضاً للقرارات الأميركية.

أعلن وزير الدفاعِ الأميركي جيمس ماتيس أن استراتيجية الدفاع الأميركية الجديدة تعطي الأولوية للاستعداد للحرب، مشدداً على أن منافسة القوى العظمى وليس مكافحة الإرهاب ستكون مركز اهتمام واشنطن في الاستراتيجية الدفاعية.

انسحاب حركة مشروع تونس وحزبي آفاق والجمهوري من وثيقة قرطاج للحكم وتعليق حركة الشعب حضورها الاجتماعات يسلطان الضوء من جديد على الوثيقة وسط مؤشرات على افتقادها الإجماع الوطني.

وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق يكشف عن جزء من تفاصيل عملية أمنية وصفها بالاستثنائية نفذتها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني.

تراجع أميركا في أكثر من ساحة يظهر خطاباً أميركياً يقرع طبول الحرب فماذا في الأبعاد؟

في نافذة مدن على المتوسط نتوقف في عسقلان إحدى اقدم المدن الفلسطينية على ساحل البحر الابيض المتوسط، وقد عرفت كذلك باسم المجدل أو مجدل عسقلان واشتهرت بصناعة النسيج، كما أنها تضم آثاراً قديمة كنعانية ورومانية وبيزنطية وإسلامية.

إختتم مؤتمر العرب وإيران أعماله في بيروت بعدما انطلق يوم الأربعاء تحت عنوان نحو مستقبل مشترك الأمن والاستقرار والتعاون.

تحولت جلسة مجلس الأمن المخصصة لبحث كيفية الوقاية من صدامات بأسلحة الدمار الشامل إلى جولة جديدة من الاتهامات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن سوريا.

في موقف يثير التساؤلات حول اهدافها بعد هزيمة داعش اعلنت الولايات المتحدة بقاء قواتها في سوريا فيما تصف دمشق هذا الوجود بأنه غير شرعي وكانت روسيا اعلنت سابقا أن على الولايات المتحدة سحب قواتها لأنها دخلت الاراضي السورية بشكل غير شرعي ومن دون التنسيق مع الحكومة السورية.

هل يسعى الموقف الأميركي الجديد إلى العودة بالأزمة السورية إلى النقطة الصفر؟ ومن المستفيد من فتح باب الفوضى في سوريا؟