تقارير مصورة

أعلنت القناة الثانية الإسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال يسعى إلى نقل العلاقات الاسرائيلية السعودية إلى العلن وبرغم رفض مكتب نتنياهو التعليق كشفت القناة أن اتصالات واسعة مع العالم العربي تجري على خلفية ما سمته القناة التقاء المصالح ضد إيران.

لم تقدم قمة مجلس التعاون الخليجي أي جديد في بيانها الختامي بل على العكس غابت القمة عن القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة.

منحى التفاوض الذي يتخذه المشهد اليمني منذ انطلاق محادثات السويد بدأ يستدرج مواقف إقليمية ودولية برز منها الهجوم الأميركي على إيران عبر ما وصفه مسؤول في الخارجية الأميركية بمواجهة نفوذ طهران في اليمن، الموقف الإيراني لم يتأخر هو الآخر إذ هاجمت طهران السياسة الأميركية في اليمن.

شهدت العاصمة البريطانية لندن تظاهرتين إحداهما لليمين المتطرف تحت شعار "خيانة البريكست" وأخرى لنقاباتٍ وتياراتٍ سياسيةٍ مختلفةٍ ترفض خطاب العنصرية والفاشية.

الأزمة السياسية العراقية على حالها إذ لا اتفاق حتى الآن على تمرير ما تبقى من التشكيلة الوزارية لعرضها للتصويت في مجلس النواب وسط معلوماتٍ للميادين تفيد بأن اجتماعاتٍ مكثفة تحصل بين "الفتح" و"سائرون" في البرلمان لتمرير التشكيلة الوزارية.

باريس مدينة الأعياد والزينة تفقد رونقها خلال شهر الأعياد خسائر الوسط التجاري ضخمة والباريسيون يحملون الرئاسة الفرنسية قبل مثيري اعمال الشغب مسؤولية استمرار الأزمة.

أعلنت محطة CNN الأميركية حصولها على ترجمة تسجيلات لآخر لحظات قتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول ولكيفية عملية مقتله.

بجهود السينودس الإنجيلي الوطني في سوريا ولبنان شُيّدت الكنيسة الإنجيلية العربية في مبنى جديد في منطقة فيلات العزيزية في حلب بعد خمسة أعوام من تدمير البناء القديم في جادة الخندق.

تحت اسم "تياترو فلسطين" بدأت التدريبات لإطلاق أول فريق مسرحي متخصص في فن الدراما والمسرح من غزة كبداية لإطلاق أكاديمية تسلـط الضوء على كل القضايا المجتمعية في القطاع.

يواصل التحالف السعودي منذ انطلاق محادثات السويد تصعيده براً وجواً على اليمن في محاولةٍ منه لتحقيق مكاسب سياسيةٍ خلال المباحثات مع وفد صنعاء.

31 عاماً على انتفاضة الحجارة.. يسترجعها اليوم من عايشها وشارك فيها بصور وفيديوهات وحكايات أضحت تراثية ثورية عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ عبر هاشتاغ ذكريات الانتفاضة الأولى.

في تعليق مقتضب توجّه الرئيس الفرنسيّ إيمانويل ماكرون بالشكر للقوى الأمنية على شجاعتها ومهنيّتها الإستثنائية وفق ما ورد في تغريدة له على تويتر، جاء ذلك بعد يوم من المواجهات الحامية في الشانزليزيه ومحيطه خلال احتجاجات السترات الصفر كانت حصيلتها عشرات الجرحى ومئات الموقوفين.

رغم عدم اتخّاذه مساراً سياسياً واضحاً حتى الآن إلا أنّ حراك السترات الصفر في فرنسا لا يبدو عابراً على مستوى النتائج ليس في فرنسا فقط بل قد يتعداها إلى المشهد الأوروبيّ والدوليّ إثر مرحلة من التزعزع يبدو أنها تُدخل أوروبا من البوابة الفرنسية.

الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانويّ في تونس لسعد اليعقوبي يحذر من إمكانية اللجوء إلى سنة بيضاء خلال السنة الدراسية الحالية، مؤكّداً ألا خطوط حمراء أمام تحرّكات الأساتذة للدفاع عن مطالبهم المشروعة.

الرئيس الإيرانيّ حسن روحاني يتّهم الولايات المتحدة بممارسة الإرهاب الإقتصادي ضدّ بلاده. روحاني وفي مؤتمر رؤساء برلمانات إيران وروسيا والصين وتركيا وباكستان وأفغانستان يقول إن مواجهة مشاكل جذورها خارج الحدود تحتاج إلى حلول خارج الحدود.

أعلنت الكنيسة الكاثوليكيّة تطويب 19 راهباً قضوا خلال الأزمة الأمنية الجزائرية، وللمناسبة تكرّم السلطات أكثر من 100 إمام في احتفال أقيم في مدينة وهران غربيّ الجزائر هو الأول من نوعه في بلد مسلم.

كيف تتوزّع القوى في المشهد الفرنسيّ اليوم؟

كيف تتوزّع القوى في المشهد الفرنسيّ اليوم في ظلّ الاحتجاجات التي تقودها السترات الصفر؟

بجهود السينودس الإنجيليّ الوطنيّ في سوريا ولبنان تشيّد الكنيسة الإنجيلية العربية مبنى جديد في منطقة فيلات العزيزية في حلب بعد خمسة أعوام من تدمير البناء القديم في جادّة الخندق.

بالتزامن مع اليوم العالميّ للطيران المدنيّ، تدشن في العاصمة اليمنية الحملة الإنسانية العاشرة للمطالبة بفك حصار التحالف عن مطار صنعاء الدوليّ الذي سبب إغلاقه وفاة نحو 30 ألف مريض.

المزيد