تقارير مصورة

التهدئة التي تعمل مصر والأمم المتحدة على بنودها مع "إسرائيل" تستهدف العودة إلى ما قبل الاِنتفاضة بالطائرات الحارقة رفضاً لضمِّ القدس وصفقة القرن، لكن "إسرائيل" تسعى إلى هدنةٍ طويلة الأمد مقابل تخفيض حدّة الحصار أو إلى جولة تصعيد جديدة.

ترشيح حزب العمّال البرازيليّ الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا للانتخابات الرئاسية بالرغم من أنه يقضي عقوبة السجن يضع المشهد السياسي البرازيلي على صفيح ساخن ولاسيما أنّ حظوظ قبول ترشيح دا سيلفا ضئيلة في موازاة اعتبار حزبه أن ما يجري في البرازيل هو انقلاب يمينيّ يتجاوز مسألة انتخابات الرئاسة.

كشف تحالف المحور الوطنيّ في العراق للميادين أنه سيوقّع مع التحالفات الاخرى وثيقةً ملزمةً لتنفيذ اتفاقات الكتلة الأكبر، ولادة هذا التحالف الجديد جاءت بعد سلسلة تفاهمات مشتركة بين كتل من تحالف القرار وحزب الجماهير وتم الاتّفاق على قيادة جماعية مشتركة للتحالف تبحث التواصل مع تحالف سائرون ودولة القانون.

أعلنت وزارة التجارة التركية تقديمها طلباً إلى منظمة التجارة العالمية لإجراء مشاورات مع الولايات المتحدة بشأن الضرائب الجمركية الإضافية التي فرضتها على واردات الصلب والألمنيوم التركية الطلب جاء بعد إعلان البيت الأبيض أن هذه التعرفات لن ترفع.

وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الاتفاق بين حماس و "إسرائيل" دخل حيز التنفيذ ونقلت صحيفة هآرتس عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين أن التفاهمات تتألف من ستة بنود رئيسية هي وقف شامل للنار وفتح المعابر وتوسيع مناطق الصيد وتوفير المساعدة الطبية والانسانية وتسوية موضوع الأسرى والمفقودين وترميم واسع للبنى التحتية في القطاع بتمويل أجنبي إضافة إلى محادثات حول مرفأ بحري وجوي.

في رام الله تتواصل جلسات المجلس المركزيّ الفلسطينيّ في دورته التاسعة والعشرين لبحث سبل مواجهة صفقة القرن الأميركية وعلى جدول أعماله خطط التهدئة والحلّ السياسيّ في غزة.

استنكرت حركة النهضة تصريحات المحامي فتحي العيوني التي دعا فيها النواب الى التقدم بلائحة لعزل الرئيس السبسي مشددة على ان مواقف الحركة تعبر عنها مؤسساتها الرسمية والجهات المخولة باسمها ويشار الى أن العيوني يترأس بلدية الكرم بعد أن فاز في الانتخابات كمرشح يترأس قائمة حركة النهضة في المنطقة.

بدأت في نواكشوط الحملة الدعائية للانتخابات البلدية والجهوية والبرلمانية المقررة في الأول من الشهر المقبل

الدعم السعودي للتحالف يترافق مع دعم أميركي لقوات سوريا الديمقراطية في محاولات للتشويش على الحوار بين مجلس سورية الديمقراطية والحكومة السورية.

بينما تواصل الليرة التركية التراجع بسبب تهديدات للرئيس الاميركي دونالد ترامب باتخاذ إجراءات عقابية جديدة ضد تركيا اتهمت المعارضة التركية الرئيس رجب طيب إردغان بأنه يفتعل الأزمات مع واشنطن لإخفاء الفشل الاقتصادي وتجاهله كل مناشدات الإصلاح.

حظي الفنانون العرب بنصيب الأسد من برمجة الدورة الـ 54 لمهرجان قرطاج الدوليّ.. عروض فنية قوبلت باستحسان الجمهور.

أفاد مصدر عسكري بتدمير الجيش واللجان الشعبية أربع آليات لقوات التحالف السعوديّ وبقتل عشرين من عناصرها في أطراف مديرية الدريهمي الساحلية غرب اليمن وذلك خلال مواجهات عنيفة تدور عند أطراف المديرية مع استمرار قصف بوارج وطائرات التحالف السعوديّ لإسناد قواتها على الأرض.

تنسيقية الدفاع عن القرآن والسنّة والتنمية العادلة في تونس إنتقدت طرح الرئيس السبسي مبادرة لسن قانون للمساواة في الإرث معتبرة أنّ المبادرة مخالفة لأحكام الدين والدستور ما يستدعي إسقاطها في المهد.. الموقف يأتي فيما يتمسّك مناصرو مدنية الدولة بحقّ المواطنين في المساواة أمام القانون من دون تمييز.

تشهد الأسواق التجارية في قطاع غزة تراجعاً واضحًا في إقبال الناس على الشراء بفعل الأوضاع الاقتصادية المتردّية ما تسبّب بركود اقتصاديّ وخسائر كبيرة للباعة والتجار.

على وقع توازنات دقيقة يدار التوتر القائم بين واشنطن وأنقرة، صحيح أنّ صفائح العلاقات التركية الأميركية تشهد اهتزازًا ملحوظًا ومتزايدًا، وصحيح أيضًا أنّ درجة التوتر الحالية غير مسبوقة، غير أنّ الأرضية الصلبة لعلاقات البلدين مازالت ثابتةً فضلًا عن أنّ ملامح المشكلة تبقى أقلّ قسوة حتى الآن من مشكلات أخرى افتعلتها واشنطن وأنهتها بتسويات.

العقوبات الأميركية التي تتّسع في تهديد العديد من دول العالم تنذر بأن تتحوّل إلى حرب اقتصادية شاملة لا تقلّ خطورةً عن الحروب الساخنة والباردة، لكنّ هذا التهديد ربما يفتح الطريق أمام مساعي عزل أميركا والاستغناء عن الدولار.

الحكومة السورية أكملت ما أنجزه الجيش في تأمين الطرق الرئيسية بين المحافظات وصولاً إلى معبر نصيب.. خطط طموحة لربط سوريا بدول الجوار عبر طرق سريعة تتويجاً للانجازات الميدانية.

سجّلت العلاقة التركية الأميركية المزيد من التصعيد مع إعلان أنقرة الردّ على الإجراءت التجارية التركية.. هذا التصعيد الذي أدى إلى تراجع قيمة الليرة التركية أمام الدولار، كانت بدأته الولايات المتحدة بذريعة رفض أنقرة الإفراج عن القس الأميركيّ المحتجز لديها بتهم التجسّس ودعم الإرهاب.

المزيد