تقارير مصورة

تسعى سلطات الاحتلال الإسرائيلي لاقتطاع مبلغ 70 مليون دولار من أموال المقاصة المستحقة للسلطة، وهي ما تعتبره مجموع ما تدفعه السلطة رواتب للأسرى والشهداء، السلطة الفلسطينية اعتبرت التهديدات الإسرائيلية سرقة وابتزازاً سياسياً.

تحت شعار "إلى الشارع... لا ثقة للحكومة" خرجت تظاهرة شعبية حاشدة في بيروت نظمتها أحزاب سياسية معارضة وهيئات نقابية ومدنية معارضة التظاهرة أكدت رفضها بيان الحكومة الوزاري وسياساتها الضريبية.

تطلق اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة في غزة وبالاشتراك مع الفصائل الفلسطينية حملة إلكترونية بعنوان "التطبيع خيانة" استنكاراً وإدانة للهرولة العربية نحو التطبيع مع إسرائيل.

أكثر من 300 شركة منتجة للألبسة والمنسوجات في معرض "صنع في سوريا" نهوض صناعي ينفض غبار الحرب مع عودة آلاف المنشآت للعمل ولاسيما في حلب بدعم حكومي.

جددت الجبهة الشعبية في تونس دعواتها إلى تغيير الحكومة الحالية بحكومة أخرى لإنقاذ البلاد بينما لم يستبعد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي استبدال هذه الحكومة بأخرى جديدة للإشراف على الانتخابات الرئاسية المقررة نهاية العام الجاري.

أطلقت محافظة حلب سلسلة مشاريع لإعادة تأهيل المدينة القديمة وأسواقها الأثرية في خطوة منها لتشجيع عودة أصحاب المحال اليها.

أجّل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زيارتين كانتا مقررتين إلى ماليزيا وإندونيسيا قبل يومين من دون أن يوضح الأسباب واستعاض عنهما بزيارة الهند والصين. ابن سلمان كان قد وقع خلال زيارته باكستان اتفاقيات لدعم التعاون الاقتصادي بما يقدر بعشرين مليار دولار .ولي العهد السعودي قال إن باكستان دولة عزيزة ويجري العمل معها على توسيع الشراكة الاقتصادية في قطاعات عديدة بينها السياحة.

شكر مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون الرئيس الكولومبي بعد قبوله إدخال المساعدات الإنسانية التي أرسلتها واشنطن إلى فنزويلا. يأتي ذلك فيما تستمر الأخبار الملفقة حول فنزويلا في غزو وسائل التواصل الاجتماعي.

أعلن حساب "معتقلي الرأي" السعودي شروع عدد من المعتقلين في الإضراب عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم تعسفياً في ظروف لا إنسانية. ناشطون حقوقيون وسعوديون كثيرون استخدموا الانترنت للدعوة الى الضغط على الرياض لإطلاق المعتقلين.

الأزمة الدبلوماسية التي فجرها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع بولندا قبل مغادرته وارسو لا تزال تتفاعل، حيث اتهم القائم بأعمال وزارة الخارجية إسرائيل كاتس البولنديين بالتعاون مع النازيين ما استدعى رداً حازماً من بولندا وتهديداً بإلغاء المشاركة في قمة فيشغراد التي تعقد في إسرائيل اليوم.

يواجه جرحى غزة صعوبات كبيرة في الحصول على أطراف اصطناعية بفعل عجز الإمكانات التي يعاني منها المركز الوحيد في القطاع المخصص لهذا الغرض.

المشهدية إيقاع سريع.. تقديم رشيق ورزين في وقت واحد وفقرات متنوعة في حلقته الأولى على شاشة الميادين الساعة السابعة من مساء اليوم.

حضر الملف السوري بتعقيداته وتطوراته العسكرية والسياسية في مؤتمر ميونيخ للأمن، فما أبرز التصريحات ولا سيما التركية والأميركية؟

على الرغم من معاناتهم خرج اليمنيون في تظاهرات ضخمة نددوا فيها بالتطبيع.

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون إن واشنطن تواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا عن طريق كولومبيا بولتون غرد قائلا إن المساعدات أرسلت الى الشعب الفنزويلي بطلب من رئيس البرلمان المنحل خوان غوايدو المزيد من التطورات في الملف الفنزويلي.

حين تتجوّل في أسواق حلب القديمة تجذبك البضائع والألوان، لكنّ الأمر يختلف مع سوق النحّاسين فأصوات الطّرق على النحاس هي التي تملأ الأجواء.

أربعة مخططات استيطانية إسرائيلية جديدة تهدف إلى تهجير نحو 40 ألف فلسطيني في النقب.

العملية الإرهابية التي استهدفت حافلة الحرس الثوريّ على الحدود مع باكستان تشير إلى تصعيد تقف وراءه السعودية والامارات بدعم من الاستخبارات الباكستانية، لكنّ إيران التي ترى في الاعتداء ثمرةً للتطبيع مع "إسرائيل" في وارسو تستعدّ للردّ ولإحباط التصعيد.

توعّد قائد الحرس الثوريّ الإيرانيّ اللواء محمد علي جعفري بالانتقام لدماء الشهداء من السعودية والإمارات اللتين تدعمان المجموعات الإرهابية إلى جانب أميركا والكيان الإسرائيليّ وخلال تشييع شهداء العملية الإرهابية جنوب شرق إيران حذّر جعفري باكستان من دفع ثمن باهظ إذا لم تتحمّل مسؤولياتها في منع جماعة جيش العدل من القيام بعمليات إرهابية داخل إيران.

المزيد