تقارير إخبارية - اقتصاد

إقتصاديون: حكومة الإنقاذ في اليمن لم تتمكن من الوفاء بالتزاماتها ووعودها

مع نهاية العام وبداية عام جديد الخطط الإقتصادية في اليمن متوقفة، فيما تستمر أزمة صرف رواتب موظفي الدولة. إقتصاديون يرون أن حكومة الإنقاذ لم تتمكن من الوفاء بالتزاماتها ووعودها بتوفير الرواتب وإيجاد منافذ أخرى للإيرادات.

تونس تستقبل عام 2018 بزيادة في أسعار المحروقات والغاز

مع بداية عام 2018 عشر أقرت الحكومة التونسية زيادة في أسعار المحروقات والغاز، وذلك في إطار حزمة إصلاحات فورية يطالب بها المانحون والدول المقرضة لخفض العجز في الميزانية.

السوق الجزائرية نحو الريادة عربياً في تصنيع السيارات

الجزائر تجمع ممثلي الشركات الكبرى لتصنيع السيارات بالمنتجين المحليين و 500 خبير في مجال المناولة وتصنيع قطع الغيار.

النشرات الإقتصادية في الميادين بعد 2017 يوماً.. "ثابتون"

النشرات الاقتصادية في قناة الميادين بعد 2017 يوماً على انطلاق الميادين.. "ثابتون"

الجزائر: ارتفاع غير مسبوق في أسعار أضاحي العيد

في الجزائر تشهد أسعار الأضاحي التهاباً غير مسبوق. أسعار زادت من معاناة الأسر الجزائرية المتوسطة الدخل التي أثقلت كاهلها مصاريف العطلة وأقساط الدخول إلى المدارس.

نظام إلكتروني ينظم عملية بيع وشراء أضاحي العيد في تركيا

تلجأ الاسواق المخصّصة لبيع الأضاحي في تركيا ولاسيما في المدن الكبيرة والمزدحمة إلى عرض الأضحية على مواقع الإنترنت مصحوبة ًبرقم تسلسلي يسهّل على المشتري اختيار أضحيته. الرقم الخاص بالأضحية أو الباركود يوفّر للزبون نوع الأضحية،عمرها، وزنها وثمنها.

تراجع ودائع العملاء الأجانب في المصارف القطرية

تراجعت ودائع العملاء الأجانب في المصارف القطرية في حزيران يونيو أكثر من سبعة ونصف في المئة في انعكاس جديد للأزمة الخليجية، وتوقع خبراء سحب ودائع سعودية وإماراتية من مصارف قطر تقدر بنحو عشرين مليار دولار فور انتهاء فترة تثبيتها ما قد يضطر الدوحة إلى الرد بالمثل والدخول في حرب من نوع آخر.

إختتام مؤتمر دعم صغار المزارعين في إقليم الباسك

إختتم مؤتمر دعم صغار المزارعين la via campesina أعماله الرسمية في إقليم الباسك شمال إسبانيا باحتفال شعبي سبقه عرض التوصيات التي سيرفعها التجمع إلى منظمة الأغذية والزراعة "فاو" تتعلق بمعظمها بمحاربة سياسات منظمة التجارة العالمية وشركات الغذاء العابرة للقارات، إضافة إلى الضغط على الحكومات المحلية لتغيير سياساتها الزراعية.

افتتاح الدورة السابعة لمؤتمر دعم المزارعين بمشاركة 75 دولة

افتتح مؤتمر "لافيا كامبسينا" أعمال دورته السابعة في إقليم الباسك شمال إسبانيا، المؤتمر الذي يضم اتحادات الفلاحين وصغار المزارعين في 75 دولة رفع شعار "نغذي شعوبنا ونغير العالم" وانضمت تونس والمغرب إلى فلسطين، الدولة العربية الوحيدة في هذا التجمع العالمي.

مصر تشهد موجة غلاء غير مسبوقة بعد خفض الدعم

موجة غلاء غير مسبوقة تشهدها مصر في أعقاب تخفيض الدعم عن الوقود والكهرباء، فضلاً عن تعويم الجنيه المصري وتخفيض قيمته مقابل الدولار ما يثير تساؤلات عن مصير الطبقة المتوسطة في البلاد.

صندوق الثروة السيادي القطري يعد من بين الأغنى في العالم

بعدما أصدرت السعودية والإمارات والبحرين لائحة للإرهاب طاولت شخصيات ومؤسسات وكيانات قطرية يبرز السؤال ما هي هذه المؤسسات التي يستهدفها القرار؟ صندوق الثروة السيادي القطري في العالم يوظف استثمارات تقدر بمليارات الدولارات في الوقت الذي يعد فيه من بين الأغنى في العالم

عاصفة قطبية تضرب أكثر من منطقة في العالم

تضرب عاصفة قطبية أكثر من منطقة في العالم حيث تدنت درجات الحرارة إلى ثلاثين تحت الصّفر في بلدان عدة وقد قتل العشرات في أوروبا جرّاء موجة الصّقيع.

اندماج باير ومونسانتو يمهد لتشديد قبضة احتكار الغذاء عالمياً

شركة باير تستحوذ على شركة مونسانتو الأميركية لإنتاج الأغذية المعدلة جينياً، مما سيؤدي إلى إحكام قبضة الشركات العابرة للقوميات على الغذاء في العالم.

موريتانيا: التنقيب الفوضوي عن الذهب يلحق أضراراً جسيمة بالبيئة والسكان

خلفت عمليات التنقيب الفوضوي عن الذهب في صحراء موريتانيا أضراراً جسيمةً على البيئة، وفرضت على السكان المحليين مغادرة مناطقهم والنزوح إلى أعماق الصحراء بحثاً عن المراعي لحيواناتهم.

تفاهم روسي سعودي لإعادة الاستقرار لسوق النفط العالمية

وقع وزيرا الطاقة الروسي ونظيره السعودي تفاهماً نفطياً يتعاون بموجبه البلدان في قطاع الطاقة ويمهد لتهدئة الأسواق العالمية بعد عامين من الانهيارات المتتالية والتقلبات المتواصلة.

البطالة في غزة في ظل انعدام الفرص والخيارات

البطالة في قطاع غزة ترخي بظلالها على الفلسطينيين في ظل الحصار الاسرائيلي المفروض على سكان القطاع في ظل انعدام الفرص والخيارات.

الزراعة والأرض رفيقان في جنوب لبنان

بين الزراعة وجنوب لبنان علاقة ممتدة منذ عقود ومئات السنوات لا بل من آلاف السنوات بين جبل عامل والزراعة حكاية عشق وغرام متبادل من شتلة التبغ الى سنبلة القمح وحبّة الزيتون.

معركة من نوع آخر قد يقبل عليها لبنان قريباً

معركة من نوع آخر قد يقبل عليها لبنان في المستقبل القريب. إذ يبدو أن لبنان سيكون أمام استحقاق صعب للدفاع عن حقوله النفطية والغازية وثرواته الطبيعية في المياه الاقليمية لحماية حقه في البلوكات المشتركة مع اسرائيل.

الحكومة الجزائرية توقف التوظيف للحفاظ على أموال الخزينة العامة

وجهت رئاسة الحكومة الجزائرية تعميما داخليا للمؤسسات العامة والادارات يقضي بتجميد التوظيف كليا بعد اشتداد الازمة الاقتصادية التي أجبرت البلاد على انتهاج سياسات تقشفية والتسريع في تطبيق النموذج الاقتصادي الجديد الذي يعترف بصعوبة الوضع الاقتصادي.