فيديو - الصحة والأسرة

كيف يتم فحص الكورونا؟

المصاب بفيروس كورونا تظهر عليه أعراض الالتهاب الرئوي وبعض المصابين قد لا تظهر عليهم أي عوارض، الطريقة الوحيدة لتأكيد التشخص بالإصابة هي بالفحص المخبري (PCR).

لهذا السبب إيطاليا الأكثر تضررا بوباء كورونا

في ثاني بلد عالميا بمعدل المسنين يختلط الشباب مع التجمعات وينقلون الوباء إلى كبار السن قبل أن تظهر عليهم العوارض

لهذا السبب البقاء في المنازل سينقذ أرواح الناس ويوقف انتشار كورونا

يمكن أن تُصاب بـ كورونا من دون عوارض ما يحوّلك إلى مصدر لنقل الفيروس وإصابة الآخرين من دون علمك.

فرنسا تحول "حاملة هليكوبتر" إلى مستشفى ميداني عائم

نقلت سيارات الإسعاف 12 مصاباً بفيروس كورونا إلى حاملة الهليكوبتر الفرنسية "تونير" لتخفيف الازدحام في المستشفيات في أجاكسيو المقاطعة التي سجّلت نسبة إصابات عالية.

إيطاليا تعزل ربع سكانها بسبب كورونا

فرضت السلطات الإيطالية حجراً صحياً على أكثر من 15 مليون شخص في مناطق امتدت من ميلانو العاصمة الاقتصادية للبلاد وصولاً إلى البندقية الوجهة السياحية الشهيرة، حيث اتخذت الحكومة إجراءات صارمة للحد من تفشي الفيروس الذي يجتاح البلاد.

الكونغو في سباق مع مكافحة الحصبة الأكثر فتكاً من كورونا وإيبولا

فيما يتصارع العالم مع فيروس كورونا المستجد، تكافح الكونغو تفشي الحصبة المميتة في "أسوأ انتشار في العالم" حيث لقي 6362 شخصاً حتفهم في العام 2019 وحده أي ثلاثة أضعاف ضحايا وباء الإيبولا في البلاد ونحو ضعف ضحايا كورونا "كوفيد19" في العالم.

كيف تواجه الصين فيروس "كوفيد 19"؟

25 خبيرا من منظمة الصحة العالمية أمضوا جولة لـ 9 أيام في عدة مناطق بالصين بينها مقاطعة هوبي، وأعدوا تقريراً أشاد بإجراءات الصين لمكافحة تفشي فيروس "كوفيد19"، التقرير رأى أن التدابير الناجحة الوحيدة لاحتواء الفيروس في العالم هي المتبعة في الصين.

الصين: المزيد من المرضى المصابين بكورونا يتعافون

خرج عشرات المرضى من المستشفيات في الصين بعد تعافيهم بالكامل من فيروس كورونا (2019-nCoV) ليبلغ عدد المتعافين 2649 مريضاً بحسب لجنة الصحة الوطنية الصينية

طائرات "الـدرون" تحذّر الصينيين من كورونا

السلطات الصينية تستخدم طائرات من دون طيار لإجراء دوريات بين المواطنين بعد انتشار فيروس كورونا في مدينة ووهان، تعمل هذه الطائرات على تحذير المواطنين في المناطق النائية من التجول في الشوارع من دون كمامات.

كورونا يعزل الصين

دول العالم تشدّد قيود السفر على الوافدين من الصين فيما ألغت عدة شركات طيران أميركية وآسيوية وأوروبية رحلاتها من الصين وإليها.

الصينيون يتطوّعون لمكافحة فيروس كورونا

عاملون بمجالات متعددة في جميع أنحاء الصين يتطوّعون بخبراتهم لمكافحة فيروس كورونا، الطواقم الطبية توجّهت إلى "الخطوط الأمامية" لمساعدة المرضى المحتاجين.

مدينة ووهان الصينية تصرخ.. كونوا أقوياء!

سكان مدينة ووهان في الصين الأكثر إصابة بفيروس كورونا يصرخون لبعضهم البعض من بيوتهم في ظل الحظر المفروض على المدينة، الأصوات ترتفع بتشجيع بعضهم البعض وصرخات "كونوا أقوياء"

بناء مستشفى في 6 أيام لمواجهة كورونا

شرعت الصين في بناء مستشفى خاص لمرضى فيروس كورونا لحل النقص في الموارد الطبية الحالية في مدينة ووهان وسط الصين، المستشفى سيقام داخل حدائق الى جانب بحيرة على مشارف المدينة ومن المتوقع أن يكتمل بناؤه خلال 6 أيام. المستشفى يمكنه استيعاب 1000 سرير على مساحة 25 ألف متر مربع

بولندا حارسة الخلايا الجذعية

بولندا القوة الأوروبية الأولى في حفظ الخلايا الجذعية الخلايا الجذعية تشكل عنصراً أساسياً في علاج قادر على الشفاء من ابيضاض الدم أو "اللوكيميا".

الصين تكشف عن 17 حالة إصابة بالفيروس الجديد

كشفت الصين عن 17 إصابة إضافية بالالتهاب الرئوي الناجم عن سلالة جديدة من فيروس كورونا ما يثير القلق مع استعداد البلاد للاحتفال بالعام القمري الجديد الذي يسافر خلاله الكثير من الصينيين، منظمة الصحة العالمية حذرت المستشفيات في مختلف أنحاء العالم من احتمال اتساع نطاق تفشي الفيروس الجديد.

الإيبولا يفتك في جمهورية الكونغو الديمقراطية

"نحن نعيش في خضم الموت الدائم" هذا ما يصفه الأطباء في جمهورية الكونغو الديمقراطية مع استمرار تفشي وباء إيبولا بسرعة. لماذا يتفشى وباء إيبولا بهذا الشكل؟ وكيف يواجه السكان هذا المرض؟