ماهر الأخرس اختار الانتصار بمواجهة الموت البطيء

ماهر الأخرس اختار الانتصار بمواجهة الموت البطيء

لم يتطلّع ماهر الأخرس للحلول الفردية والمساومات التى تخفف عنه مدة الاعتقال ولم يقبل بجميع الوعود الكاذبة لإقناعه بضرورة فتح الطريق أمام خيارات جديدة في مواجهة الاعتقال.

إن افتراض مواجهة عسكرية بين الغرب وإيران يبدو ضئيلاً، و"إسرائيل" أمام هذا الضعف الغربي تبدو هشة

إيران وسوريا.. المقاومة لا التطبيع

إن افتراض مواجهة عسكرية بين الغرب وإيران يبدو ضئيلاً، و"إسرائيل" أمام هذا الضعف الغربي تبدو هشة، وهي بالتأكيد الآن تحرس حدودها تحت جناح السرية خوفاً من حزب الله.

في ثنايا توجهات تركيا الحديثة تكمن أبرز التوجهات التي صاغتها نظرية "داوود أوغلو".

منطلقات عميقة في سياسات تركيا الحديثة

لا تنظر تركيا إلى نفسها في عهد إردوغان على أنها مجرد دولة قومية للأتراك بل هي أمة تضم بين جنباتها كلّ ما يحمل مفاهيم التسامح والإخاء والاعتدال ونصرة المظلوم.

أليس الشعب الفلسطيني أحق بالتعويض، بعد أن سُرقت أرضه وممتلكاته؟

تعويض اليهود العرب والابتزاز الصهيوني

تحاول "إسرائيل" إعطاء صورة مغلوطة عن حالة اليهود العرب إبان إقامتهم في بلدانهم الأصلية باعتبار أنهم اضطهدوا وهجروا قسراً في حين أن شهادة اليهود أنفسهم تشير إلى أنهم عاشوا بسلام مع نظرائهم المسلمين والمسيحيين.

تُواصل إدارة ترامب هجومها على سيادة القانون العالمية، ما يضع الولايات المتحدة في صف الَّذين يرتكبون الانتهاكات الجسيمة ويتستّرون عليها (أ.ف.ب)

سياسة التنمّر الأميركيّة.. أبعادها ودلالاتها القادمة

يقوم التنمّر الجديد على مبدأي القوة والثروة، وعلى استرخاء شكليّ في الانضباط خلف القوة العظمى، وتراجع الوضوح الأخلاقي في العلاقات الدولية إلى أبعد حدوده.

رجل مسن يمر من أمام آلية عسكرية روسية في بلدة ديرونة أرحا في سوريا (أ ف ب).

سوريا وروسيا بين الصّداقة والمصالح

سوريا هي التي أوجدت لروسيا موطئ قدم في المياه الدافئة وعلى طريق الحرير، والصمود السوري هو الَّذي دفع روسيا لتكون قطباً عالمياً يستطيع أن يتصدى للهيمنة الأميركية ومكّنها من حماية مصالحها الجيوسياسية.

في التجربة اللبنانية مع الكيان الاستعماري في مفاوضات 17 أيار، جاءت وقائع الميدان لتمحو كل الصيغ التي كتبت والشروط التي وضعت

ولنا في الـ 17 من أيار 1983 عبرة

في التجربة اللبنانية مع الكيان الاستعماري في مفاوضات السابع عشر من أيار، جاءت وقائع الميدان لتمحو كل الصيغ التي كتبت والشروط التي وضعت.

الملك عبد العزيز بن سعود يلتقي بالرئيس فرانكلين روزفلت على متن السفينة يو إس إس كوينسي، مصر في 14 شباط/ فبراير 1945

السعودية وفلسطين: من الجهاد إلى الشيطنة

وثق الباحث السعودي محمد الأسمري، نقلاً عن مركز المعلومات الفلسطيني، أسماء 155 شهيداً سعودياً من أصل 3200 مُقاتل نظامي ومتطوع شاركوا في حرب فلسطين.

لماذا يحاصرون إيران ويصمتون حيال تركيا؟

لماذا يحاصرون إيران ويصمتون حيال تركيا؟

ما الذي يفسر حصار العالم الرأسمالي، الأميركي – الأوروبي، لدولة قاتلت الإرهاب نيابة عنه، والصمت حيال دولة احتضنت الإرهاب ولا تزال؟

ما فضحته رسائل هيلاري كلينتون السرّية

ما فضحته رسائل هيلاري كلينتون السرّية

تصوروا أنَّ ديموقراطيتهم في الغرب الليبرالي "الحر" وحملاتهم الانتخابية يدفع ثمنها المواطنون البسطاء في عالمنا العربي من أرواحهم ودمائهم، ومن أشلائهم المتناثرة في الشوارع.

عجزت دول كثيرة عن تطوير أنماط تنمية محليّة لأسباب بنيوية متعدّدة

نماذج تنموية أساسها "الفهلوة"

إنه ارتزاق على مستوى جيواستراتيجي، يستجيب لغرائز الأنانية والانتهازية، ويهتم بتحقيق الغاية، كيفما كانت نوعية الوسائل المستعملة.

ليبيا كدولة انهارت وضعفت وهزلت فيها العقول وتهاوت الوطنية فأصبح العدو في الداخل أكثر فتكاً من الخارج

لنحرّر أنفسنا قبل أن تسقط ليبيا عن الخارطة

في حالتنا المأساوية، يجب أن ننتقل من مرحلة التفكير العاطفي والجهوي والعرقي والقبلي إلى مرحلة التفكير الوطني العقلاني، الذي لا يؤدي إلا إلى حلّ وطني بنّاء، بعيداً من صنَّاع الأزمات.

الجزائر والمموّلون لصفقات الأوهام

الجزائر والمموّلون لصفقات الأوهام

من المؤكّد أن الجزائر تعلم جيداً بما أصاب سوريا واليمن وليبيا من جحيم هذه بعض القنوات الدبلوماسية والإعلامية.

جردة ترامب الشرق أوسطية: أميركا أقلّ أمناً

جردة ترامب الشرق أوسطية: أميركا أقلّ أمناً

لا شكّ في أن الشرق الأوسط كان بشكل دائم معنياً بهوية قاطن البيت الأبيض، وذلك لاهتمام الولايات المتحدة بأمن "إسرائيل" وتدخلاتها التي لا تنتهي في الشؤون الشرق أوسطية.

المزيد