ألحان محمد الموجي عبر 4 حناجر في دار الأوبرا

يُحيي مسرح الجمهورية إحدى خشبات دار أوبرا القاهرة حفلاً ليلة السبت في 9 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، لألحان الموسيقار محمد الموجي، يحييه 4 مغنين شباب من الأصوات المعتمدة في الدار، يؤدون خلالها باقة من الروائع التي عرفت له.

  • الموسيقار
    الموسيقار "محمد الموجي"

باتت كل التحضيرات جاهزة لإحياء حفل مخصص لألحان الموسيقار محمد الموجي ليل 9 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري على خشبة مسرح الجمهرية التي عرفتها الأجيال عبرأصوات الكبار من أم كلثوم "للصبر حدود، إسأل روحك"، عبد الحليم حافظ "صافيني مرة، حبك نار، إسبقني يا قلبي، رسالة من تحت الماء، قارئة الفنجان"، فايزة أحمد "أنا قلبي إليك ميال، ياما القمر عالباب، بيت العز، تمر حنة" شادية "غاب القمر"، محرم فؤاد "رمش عينو"، عزيزة جلال "هوه الحب لعبة"، نجاة الصغيرة "عيون القلب"، محمد قنديل "منديل الحلو".

هذه الألحان المعروفة ستعزفها فرقة القاهرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حازم القصبجي، وتشدو بها 4 حناجر من الأصوات المعتمدة في دار أوبرا القاهرة محيي صلاح، أشرف وليد، سارة زكي، وإنعام مصطفى. في محاولة لإحياء الأنغام الخالدة للموجي المتوفي قبل 26عاماً عن 72 عاماً.

إشارة إلى أن الموجي لطالما أكد على مقولة أن ليس هناك كلمات لا تصلح للتلحين، وقال: حتي الأخبار السياسية والعلمية التي تنشرها الصحف لا تستعصي على التلحين، وكنت دائماً جاهزاً لتلحين أي قطعة تُطلب مني، شرط أن تعجبني وأتأثر بها.