ما وراء خطاب السيد خامنئي للعرب (أ ف ب)

ما وراء خطاب السيد خامنئي للعرب

وصف مُرشِد الثورة الأبعاد الحضارية التي ينبغي للشعوب مُراعاتها للتخلّص من كل أشكال الهيمنة، ويمكن تلخيصها في عدد من الأبعاد.

تظاهرة في لندن تندد بجرائم "الكراهية ضد الإسلام"

احذروا الفتنة القادمة.. فيلم مُسيء للصحابة

يتم التحضير لفتنة جديدة خطيرة في بريطانيا، وتتجسّد بفيلم مسيء للصحابة، يستبسل دُعاة الفتنة في الدعوة إليه.

إلى أبي مهدي المهندس.. شهادتك ميلاد جديد

إلى أبي مهدي المهندس.. شهادتك ميلاد جديد

حياتك ونضالك لن ينتهي بشهادتك، بل إن شهادتك ستكون ميلاداً جديدا للمقاومة، لا في العراق وحدها، بل في العالم الإسلامي أجمع.

لماذا تحقدون على الحشد الشعبي؟

لماذا تحقدون على الحشد الشعبي؟

الحشد لم يجتمع من تلقاء نفسه، ولا اجتمع من خلال طلب الحكَّام الذين تزعمون أنهم جاؤوا على ظهر الدبابة الأميركية، وإنما تجمّع من خلال فتوى فقيه، تقرّ الأمّة جميعاً بفقهه وعِلمه وتقواه، وبذلك، فإنه قبل أن يوجّه اللوم إلى الحشد الشعبي يوجّه اللوم إلى الفُقهاء، أو تقام المُناظرات وأنواع الحِجَج مع الفُقهاء، لا مع الحشد.

الانتفاضات العربية والمُتاجرون بالفِتَن (أ ف ب)

الانتفاضات العربية والمُتاجرون بالفِتَن

إذا ما انبرى العُقلاء والحُكماء لمواجهة تلك الفِتَن، والمُتاجرين بها، مُقرِّين في نفس الوقت بضرورة الإصلاح، قام المُتاجرون بالفِتَن يُشهِّرون بهم بدعوى وقوفهم ضد المطالب الشعبية.

المزارعات في جنوب لبنان يكملن حياتهن بشكل طبيعي فيما يختفي أثر المستوطنين الإسرائيليين وجنود الاحتلال على الحدود مع لبنان (أ ف ب)

محور المقاومة والصواريخ الصوتية

وأول آثار تلك الصواريخ على الكيان الصهيوني نفسه؛ فهو يشعر بآثارها الخطيرة عليه، وعلى التركيبة الاجتماعية الهشَّة التي يتشكَّل منها.. فكل صهيوني يسمع خطابات التحدّي التي يُطلقها الأمين العام، يبدأ في الاستعداد للخروج من البلاد التي يحتلَّها بغير حق، والعودة إلى البلاد التي جاء منها.

الناقلة البريطانية "stena bulk" التي احتجزتها ايران في مضيق هرمز

الناقلات والسياسة والأخلاق

والأعجب من ذلك كله الموقف الأميركي الذي لا يختلف عن دور الضبع الذي ينتظر انتهاء السِباع من أكل الفريسة لينال بعض فتاتها.. ولذلك كان فَرِحًا جداً باحتجاز البريطانيين للناقلة الإيرانية.. ثم سرعان ما تحوَّل فرحه ألماً وإحباطاً وكآبة بعد تحريرها.

الصورة للعاصمة اليمنية صنعاء (سبوتنيك - صورة أرشيفية)

لهذه الأسباب تنتصر اليمن

وهذا ما جعل اليمنيين يرجعون إلى أنفسهم وتاريخهم الحضاري الطويل الذي لا يساوي معه التاريخ السعودي شيئاً.. وقد جعلهم هذا يستشعرون هويّتهم، ويعودون إلى ذواتهم، ويتخلّصوا من تلك العقد التي أفرزتها تبعيّتهم للسعودية.

أسرار القوّة الإيرانية

أسرار القوّة الإيرانية

أثبت الصراع الأخير الذي جرى بين أميركا وإيران أن الأخيرة قوية بما فيه الكفاية لتواجه أكبر غطرسة عرفها التاريخ الأميركي في العصر الحديث، والتي حاولت أن تستعمل كل وسائل التهديد السياسية والاقتصادية والعسكرية، لكنها لم تؤت أكلها جميعاً.

المزيد