احتجاجات لبنان وأزمة "الرؤية"

احتجاجات لبنان وأزمة "الرؤية"

يقول عالِم الفيزياء الألماني ألبرت أينشتاين: "لا نستطيع حل المشاكل المُستعصية بنفس العقلية التي أوجدتها". وبالتالي، لا بدّ من التعرّف على العقلية التي أوصلت إلى اتخاذ حلول وضعت لبنان أمام هذا الواقع.

على جميع ممثلي الحزب الالتزام بالواقعية التي تحدّث عنها السيد نصرالله

حزب الله ومكافحة الفساد: مؤشرات النجاح ومحاذير الفشل

بالرغم من حجم الصعوبات التي تنتظر حزب الله في معركة مكافحة الفساد، فإن النافذة المتاحة لإسقاط منطومة الفساد كبيرة جدّاً، والمناخ اللبناني الحالي والضغط الاقتصادي الذي يعيشه الناس كلّها عوامل وإن بدت تهديداً في الظاهر، لكنها في الحقيقة فرصة ثمينة للإصلاح.

هناك مؤشّرات عديدة تؤكّد أن حزب الله يؤسّس لمرحلة التحوّلات الكبرى على الصعيد السياسيّ

حزب الله ومُكافحة الفساد: مؤشّرات النجاح ومحاذير الفشل

لا بدّ من رفد هؤلاء الوزراء بفريق كفاءات أقرب إلى التكنوقراط منه إلى السياسة لمعالجة هذا الأمر. يوفّر الوزير رؤية حزب الله الإيديولوجيّة في الحكومة، بينما يعمد فريق الكفاءات لدى وزراء الحزب ونوابه إلى تأمين مستلزمات الرؤية الفنيّة التكنوقراطيّة، وبالتالي ينجح في المواءمة بين الرؤيتين الإيديولوجيّة والتكنوقراطيّة على حدّ سواء.

للمَدَد الغيبي، أو النصر الإلهي الدور الرئيس في حفظ حركات المقاومة وتكاملها

العنوان: مسيرة الأجيال في حركات المقاومة

منطقنا العربية الإسلاميّة، كما دول العالم، تعجّ بالأحزاب والُأطر التنظيمية التي اشتركت في ما بينها بتحدٍّ داخلي أزال الكثير منها، يتعلّق بانتقال السلطة داخل الحزب الواحد، ومن هنا طرأت الإشكاليّة الكبرى حول مسألة توريث الأجيال.

محور المقاومة بنظام ومفهوم جديد؟

محور المقاومة بنظام ومفهوم جديدين؟

كلام السيّد نصرالله الذي يُعدّ قفزة نوعية في الأدبيات السياسية التي تستند إلى أسس علمية، في العالمين العربي والإسلامي على أقلّ تقدير، يدفعني للتجرّؤ على الادّعاء بأنه، وبالتعاون مع الحلفاء، يسير نحو ترسيخ مفهوم جديد في الأدبيات السياسيّة تحت عنوان "نظام محور المقاومة".

المزيد