كتب - إصدارات

يستعرض كتاب "حرب واستراتيجية" الجانب الإستراتيجي، الذي يهتم باستخدام القوة في الغرض السياسي أو الذي يسعى إلى وضع نظرية الحرب.

نتعرف في غضون سيرة الفتاة"ميلينا" الشابة على جزء من سيرة أوروبا الصاخبة آنذاك: صعود الاشتراكية، تنامي الشعور القومي، بوادر الحرب العالمية الأولى بسرد مشوق ومثير.

يتهم جون كيري في كتابه رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه زور مسودة اتفاقية وقف إطلاق النار مع "حماس"، خلال عدوان "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة المحاصر، عام 2014، وعرضها على أنها مطالب حماس، رغم أنها فى الأساس كانت مطالب "إسرائيل".

تستعرض الرواية قصة إمرأة تعيش حياة سعيدة وتقليدية منذ طفولتها، ثم تشهد حياتها تحولات تجعلها تفقد كل شيء، وتضعها عند مفترق طرق بين الفقد المادي الكامل وبين الإيجاد المعنوي للذات.

تتحدث الرواية عن رجل يرى كوابيسًاً حلت بكيانه، يرى فيها أناس أغراب لا يعرفهم، استوطنوا خياله وباتوا يتحكمون في كل حلم يراه. يتناوبون فيما بينهم لقص حكاياتهم الغريبة التي تجري في أراضٍ بعيدة لا يخطر بباله أنه زارها من قبل.

يركز كتاب "الحصار.. ترامب تحت القصف"على موجة التوترات أثناء تحقيق المستشار الخاص روبرت مولر في الصلات المزعومة بين مسؤولين روس وحملة ترامب الرئاسية.

الكتاب يتناول قضايا مثيرة للجدل في زحمة التحديات التي تواجه الفقه الإسلامي، ويطرح أسئلة وقضايا مثيرة، تتطلب جهداً جاداً للإجابة عنها في سياق تطوير عمل الدراسات الشرعية.

الكتاب يسرد أحداث 258 يومًا قضاها آية الله الخامنئي في المنفى في مدينتي إيرانشهر وجيرفت خلال النضال الثوري ابان العهد البهلوي الثاني سنة 1977 و1978.

"الرؤيوان" مصطلح يحمل معاني كثيرة، قد يكون حالة استثنائية تطرأ على المجتمع مثل الحرب، أو حالة الطوارئ، أو إنذار بحلول النهاية، أو نبوءة بحلول بداية جديدة مغايرة، وقد يُعرف في بعض الأساطير على أنه غول برأس فرس أو سبع".

صدور كتاب "بناء الحكاية التاريخية عند الطبري" للكاتب سعيد عبد الهادي المرهج. 

الفكر اللساني لنعوم تشومسكي قد طبع عصرنا بطابعه شكلاً ومضموناً، فقد امتازت اللسانيّات التشومسكيّة بطابع السجال النقدي بلا هوادة.

كتاب "الفرح عنوان الأبد" يشمل الخيال اللامحدود الذي يمثّل ملاذاً وحِصناً وانشغافاً في حين أنّ الكتابة رئة ثالثة، وأوكسيجن ضروري لحياة الإنسان.

عبر التخاطب تقام جسور التواصل والإتصال بين بني البشر وتتواصل الحضارات وتتعارف وتتلاقح العقول والأفكار والعلوم والفلسفات.

صارت الرواية اليوم مُنتجاً أدبيّاً يعرف استهلاكاً كبيراً في أوساط القراء على اختلاف مستوياتهم، عكس الشّعر الذي انحسر تلقّيه.

صدور كتاب "العراق تاريخ سياسي من الاستقلال الى الاحتلال" للكاتب عضيد داويشه.

المزيد