أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار

ترامب يؤيد عودة روسيا إلى مجموعة الدول الثماني G8 التي أصبحت تسمى مجموعة السبع منذ 2014

تقول الاستخبارات الإماراتية في وثيقة إن عدد الغارات على أهداف سعودية في المملكة وحولها أعلى بكثير من المعترف به علناً، وتقر بوقوع هجوم على مطار أبو ظبي بطائرة مسيّرة يمنية.

تنحو "فيسبوك" باتجاه التأثير على كل السياسات المالية العالمية التي تضبط عادة الأرقام والظواهر الاقتصادية كون الحكومات عادةً هي من تمتلك السيطرة المركزية على التعاملات المالية، ولكنها هذه المرة ستفقد هذه السيطرة لصالح طرف ثالث من القطاع الخاص، و إن كان هذا الطرف خاضعاً للقوانين الأميركية.

برغم خطورة وضعه الصحي يصرّ الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي حذيفة حلبية على مواصلة إضرابه عن الطعام رفضاً لاعتقاله إدارياً منذ أكثر من 50 يوماً وقد انضم إليه 6 أسرى آخري، فيما دعت القوى الوطنية إلى تظاهرات الخميس دعماً للأسرى المضربين.

تجاوز عدد الأسرى الفلسطينيين الذين لديهم أمراض صعبة وخطيرة نحو 170 حالة ، بينها 25 مريضاً مصاباً بالسرطان، فيما يعاني العشرات من إعاقات حركية وشلل وأمراض الكبد الوبائي والفشل الكلوي والقلب وأمراض أخرى.

ما الذي يذهب إليه التصعيد الصهيوني على غزَّة؟

إشارة زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي إلى أن قصف حقل الشيبة هو درس مشترك للسعودية والإمارات، قد تحمل إنذاراً إلى أبو ظبي بعدم اطمئنانها إلى السيطرة على عدن والتخفي وراء ابن سلمان في الخليج. لكنه ربما يعلن عن تحكّم الجيش واللجان بقرار الحرب والسلم.

تعرضت البنية الداخلية في كيان الاحتلال الإسرائيلي لخسارة كبيرة في عدوان تموز 2006، وكان لهذه الخسارة أوجه متعددة.. نستعرضها في هذا الإنفوغراف. إعداد: غادة سعد.

مع انطلاقة حرية السوق العالمية في الثمانيات مع الحقبة الريغانية -التاتشرية وبلوغ انتشارها في التسعينات من القرن الـ20 على يد الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين بعد الإجهاز على الاتحاد السوفياتي، أصبحت حرية السوق المُعَولمة تميل إلى تفكيك حدود الدول القومية وبخاصة في بلدان الجنوب باعتبارها باتت تبدو بنظر السوق العالمية عقبات كأداء يقتضي خرق سياداتها وإعادة هيكلتها أو تعطيل ما تبقّى لها من حدود دنيا وطنية حمائية رسمية تمارسها مع شعوبها أو استباحتها وتقسيمها على خلفية دينية ومذهبية أوأقوامية.

يلجأ الشاعر أحمد م. أحمد إلى الترميز في مصطلحاته وصوره الشعرية، ذاهباً في الاستعارات حتى تبلغ منتهاها.

الأسيران الفلسطينيان أنس عواد ، وإياد بزيع شرعا بإضراب مفتوح عن الطعام بعد عزلهما من قبل الاحتلال في معتقل "إيشل" الإسرائيلي.

أضحت مدينة خان شيخون نقطة محورية في معركة إدلب بسبب موقعها على طريق سريع رئيسي يربط مدينة إدلب بمدينة حماه.

تتواصل المواجهات بين قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً وقوات هادي في أبين. وأفادت مصادر محلية الميادين بمقتل قائد قوات النجدة الموالية لهادي محمد سالم بوسنة في مدينة زنجبار وإصابة نائب قائد قوات الحزام الأمني عبد الرحمن الشنيني وزعيم تنظيم القاعدة في أبين عبد اللطيف السيد. هذا وسقط أمس عدد من القتلى والجرحى في المواجهات التي تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

المزيد