أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار

منتخب سوريا للمصارعة الرومانية للشباب يُحرز سبع ميداليات (أربع ذهبيات وثلاث فضيات) في بطولة العرب المقامة حالياً في العراق بمشاركة البلد المضيف واليمن والأردن والمغرب.

أعاد التصعيد الأخير من جانب تركيا شرقي البحر المتوسّط الأنظار مرّة أخرى إلى هذه المنطقة، التي باتت أشبه بساحةٍ مفتوحةٍ على معارك مُحتمَلة تختلط فيها السياسة بالتصعيد الميداني والتهديدات العسكرية. قبل مُراجعة الوضع الميداني الحالي على المستوى البحري شرقي المتوسّط، لابدّ أولاً من أن نُعرِّج على أسباب الأهمية الإستراتيجية المُتزايدة لمنطقة شرقي البحر المتوسّط، خاصة في ما يتعلّق بالاحتياطيات الضخمة من الغاز التي تمّ اكتشافها فيها.

كان من ضمن "أفضل" الخيارات المُتاحة هو "خلط الأوراق وبعثرتها" بأسلوب جديد يُعيد بهاء السمعة الأميركية والحفاظ على ما تبقّى لها من مصالح استراتيجية في الإقليم.

أنتجت المدينة في أوج مجدها عام 1590 وما تلاه ما يعادل 200 ألف كيلوغرام من الفضة سنوياً ناهيك عن آلاف الأطنان الأخرى التي تسربت من السجلات الرسمية

فرضت الولايات المتحدة الأميركية سلسلة من العقوبات الأحادية على شخصيات وكيانات إيرانية، بالإضافة لحظر استيراد وتصدير النفط وبعض السلع الأساسية، وذلك عقب إعلان الرئيس الأميركي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي.

بالرغم من شحّ التمويل الذي يعيق تطوره يقدم مسرح الدمى الفلسطينيّ أعمالاً إبداعية تشمل الصغار والكبار.

رئيس مجلس العموم يرفض السماح لجونسون بإجراء التصويت على صفقة بريكست بعد أن رفض النواب إقرار الاتفاق الجديد حتى يتم التصويت على التشريعات التنفيذية له

محتجون في وسط العاصمة بيروت، ومدينة النبطية جنوب البلاد يحرقون العلمين الإسرائيلي والأميركي، فيما يبدو أن ذلك جاء ردّاً على رفع العلم الإسرائيلي إلى جانب العلم اللبناني في مدينة تورنتو بكندا.

لا يحرمُ الطغاة شعوبهم كلّ شيء، يبقون لديهم شيئاً ما يخسرونه، فلا أخطر من إنسان ليس لديه ما يخسره. ينتفض لبنان اليوم على ضمّادات الجراح التي كان يُعالج بها، على الأورام الطائفية المنتفخة التي ظنها اللبنانيون لوقت طويل أمجاد آبائهم والأجداد!

الخطة الأميركية مصممة للسيطرة على حقول النفط السورية وإبقاء موطئ قدم في سوريا ضد "داعش".

يكتب كربلايي لو خلافاً للتيار الروائي المعاصر في إيران، حيث تتشابه شخصياته لحد كبير في الصياغة مع الجنون الذي تعمده دوستوفيسكي مع شخصياته خاصة في رواية "الأبله".

الأسير الفلسطيني نائل البرغوثي قارىء نهم ولديه علم وثقافة عاليين، وقد اشتهر عنه بين رفاقه الأسرى أنه يملك ثقافة واسعة جدًا، ولم تستطع إدارة سجون الاحتلال بإجراءاتها المختلفة طمس ابداعه الثقافي.

الدخول التركي إلى مناطق شرق الفرات في سوريا يخلط الأوراق مجدداً في المنطقة. فما هي مواقف اللاعبين من المسألة؟ وما هي حدود الوجود التركي هناك، في ظل المعارضة العلنية له من قبل الأميركيين والروس والأوروبيين والدول العربية؟

أربعة أحداث لافتة تزامنت مع زيارة بوتين إلى السعودية وتالياً الإمارات، أكثرها دلالة إعلان الرئيس ترامب الشروع بسحب قوّاته من سوريا وبدء نشر قوات جديدة في السعودية.

تعرضت البنية الداخلية في كيان الاحتلال الإسرائيلي لخسارة كبيرة في عدوان تموز 2006، وكان لهذه الخسارة أوجه متعددة.. نستعرضها في هذا الإنفوغراف. إعداد: غادة سعد.

المزيد