أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #أيمن عودة, #دونالد ترامب, #إسرائيل, #الجولان_السوري_المحتل

صاعق تفجير الاتهام والإجراءات المتتالية كانت مكالمة هاتفية أجراها الرئيس ترامب مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يحثه على التحقيق في إقالة سلفه بوروشينكو للمدعي العام السابق فيكتور شوكين، الذي كان يحقق في أنشطة شركة بوريسما التي كان من بين أعضاء مجلس إدارتها نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، بمكافأة مالية شهرية قيمتها 50 ألف دولار.

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

مساعد وزير الخارجية الأميركي جون ساليفان يعين سفيراً للولايات المتحدة في روسيا، في منصب بالغ الحساسية في ظل علاقات الرئيس دونالد ترامب الملتبسة مع موسكو.

السفيرة الأميركية السابقة في أوكرانيا ماري يوفانوفيتش تبلغ المحققين في قضية عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الأخير سعى لأشهر إلى إزاحتها من منصبها بناءً على "مزاعم كاذبة". والديمقراطيون الذين يقودون التحقيق يقولون إن البيت الأبيض أمَر وزارة الخارجية بمنع يوفانوفيتش من الإدلاء بشهادتها حول "عزل ترامب" أمام الكونغرس.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول للصحافيين في البيت الأبيض إن بلاده ستنشر قوات إضافية في السعودية وهي "حليف جيد".

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن استقالة وزير الأمن الداخلي بالوكالة في ادارته كيفن ماكالينان، ليصبح أحدث مسؤول ضمن سلسلة طويلة من المسؤولين الكبار الذين غادروا هذه الادارة.

وزير الخزانة الأميركي ستيفين منوتشين يقول إنّ الرئيس دونالد ترامب يعتزم توقيع أمر رئاسي لردع تركيا عن أي عمل عسكري هجومي إضافي في شمال شرق سوريا.

القيادي في "حماس" سامي أبو زهري يهاجم الحملة الإسرائيلية ضد تركيا ويصفها بأنها "وقحة ومرفوضة".

مسؤول أميركي كبير يكشف أن العملية العسكرية التركية في سوريا لم تتخط في هذه المرحلة الخط الأحمر الذي وضعه ترامب. ووزارة الخارجية الأميركية تقول إن إردوغان طلب من ترامب مساعدة عسكرية قبل بدء العملية لكن طلبه قوبل بالرفض".

الرئيس الأميركي يقول إن التوسط للتوصل لاتفاق بين تركيا والأكراد أحد ثلاثة خيارات أمام واشنطن بعد التوغل العسكري التركي في سوريا.

رئيس البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي يؤكد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلب من أحد المسؤولين التوسط لكي تتراجع الولايات المتحدة عن خطواتها العقابية تجاه إيران.

منذ ثلاث سنوات والفنانة الفلسطينية ومهندسة الديكور نورا جردانة (36 عامًا) تنغمس في مشروعها الرامي إلى إعادة الحياة لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عبر مجسّمات حجرية تحاكي حال المدينة في ثلاث حقب زمنية هي الكنعانية والرومانية والعثمانية.

في مثل هذه الفترة منذ 46 عاماً،  دوَّت صفَّارات الإنذار في تل أبيب واندفع قادة العدو الإسرائيلي الذين غرِقوا في سبات غطرستهم بأنهم "الجيش الذي لا يُقهَر"، تدكّهم الصواريخ السورية- المصرية، توقِظهم من وَهْمِهم وتُجرْجُرهم للركوع أمام أحقيّة القضية العربية. إنها حرب تشرين، التي انتشلت خنجر نكسة 1967 ونكبة 1948 زرعته في قلب كل إسرائيلي، ودفعت قادته إلى الاستقالة، واجتثّت أكثر من ألفيّ جندي إسرائيلي.

ترامب دعا إلى عودة الجنود الأميركيين إلى وطنهم.

المزيد