أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأسير حسام العطار, #غزة, #عيد الفطر, #الأسرى الفلسطينيون, #الاحتلال_الإسرائيلي

رياح التطورات الأخيرة في المنطقة التي تجري عكس ما تشتهي إسرائيل رفعت منسوب الحذر والترقب في المؤسسة الإسرائيلية السياسية والأمنية في ظل أزمة حكومية داخلية لم تشهدها إسرائيل في تاريخها.

تحل السينما ضيفاً عزيزاً على غزة ضمن مهرجان أيام فلسطين السينمائية الذي ينطلق بالتزامن من القدس ورام الله ويافا وحيفا والناصرة.

الإسرائيليون من مختلف الأطياف السياسية باتوا يتساءلون:"إذا أصابت الخيانة الكرد ما الذي يمنع من أن تصيب حليفاً أميركياً آخراً؟".

كيف تعاملت اسرائيل مع القرار ترامب بالانسحاب الاميركي من الشمال السوري والتخلي عن الحليف الكردي؟

حالة من الخوف تجتاح الكيان الإسرائيلي وترصدها وسائل الإعلام الإسرئيلية مع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عزمه سحب القوات الأميركية من سوريا، وتعتبره الأخيرة طعنة في الظهر.

المسار التاريخي لأيٍّ منا، مهم التذكير به في زمن الفوضى، لكن دعني أقول لك.. هناك واقِع يصنع الذات، وهناك واقِع تضيع فيه الذات. هناك تساؤل مستمر، هل نحن أمام حركة التاريخ مثل الجغرافيا؟ أم نحن أمام الجغرافيا، مثل ما يدَّعيه دُعاة التجزيئية، مُجرَّد كائنات تكشط الحياة ومن دون أن تقبض الثمن؟

افتُتح في غزة معرض العملات والطوابع الثاني في فلسطين، المعرض يضمّ عملات وطوابع مختلفة أبرزها العملات الفلسطينية التي تؤكد أحقية الفلسطيني في أرضه.

أمام هذا المشهد المَلحمي الذي تقدّمه غزَّة رغم كل جراحاتها ورغم كل مآسيها، إلا أنها استطاعت أن تصنع من نفسها حارِس المشروع الوطني المقاوِم المُحاصِر للمشروع الصهيوني ذي الطبيعة التوسّعية.

بعد إفراج سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن عشرات المراكب التي احتجزتها خلال السنوات الماضية، تؤكد لجان الصيادين في غزة أن هذه الخطوة غير كافية لانتشال قطاع الصيد من الانهيار.

في إطار محاولته منع الأنفاق الهجومية من اختراق الحدود أنشأ الاحتلال جداراً على طول حدود قطاع غزة، حيث تعتبر المقاومة أن التغلب عليه أمر ليس بالصعب ولا سيما في ظل معركة العقول مع الاحتلال.

في ذكرى انطلاقتها نظمت حركة الجهاد الإسلامي احتفالاً حاشداً في قطاع غزة.

خطة بين اسرائيل ودول خليجية بهدف تطبيع العلاقات في إطار مواجهة التهديد الايراني بحسب ما كشفته القناة الثانية عشرة الاسرائيلية مؤكدة ما كان قد اشار اليه وزير الخارجية الاسرائيلية يسرائيل كاتس عن عرض الخطة على نظرائه الخليجيين في سلسلة لقاءات عقدها معهم على هامش المؤتمر السنوي للجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.

المزيد