أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #البريكست, #بوريس جونسون, #بريطانيا, #الاتحاد الأوروبي, #مجلس_العموم_البريطاني

رئيس الوزراء البريطانيّ بوريس جونسون يعلن أنّ بلاده ستنسحب من الاتحاد الأوروبيّ في نهاية الشهر الحاليّ كما هو مقرّر، ويدعو أعضاء البرلمان إلى التصويت على بريكست في الجلسة الإستثنائية.

مجلس العموم البريطاني يصوّت لصالح تعديل يقضي بتأجيل موعد البريكست، ورئيس الوزراء يقول إنه لن يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيله.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعلن توصّله إلى الاتفاق مع الاتحاد الأوروبيّ، فيما يرفض زعيم المعارضة جيرمي كوربن تمريره في البرلمان مطالباً باستفتاء شعبيّ.

الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان إلى اتفاق جديد حول بريكست، وزعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن يدعو مجلس العموم إلى رفضه.

صحيفة "التايمز" البريطانية تقول إن زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين سيدعم إجراء استفتاء ثان على اتفاق جديد لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

حّل التوغل التركي في الشمال السوري بنداً متقدماً على جدول أعمال الاتحاد الأوروبي.

أكدت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في افتتاح البرلمان أن أولوية الحكومة هي ضمان مغادرة الاتحاد الاوروبي في نهاية الشهر الحالي، خطاب وصفته المعارضة بالدعاية السياسية لحزب المحافظين.

دخلت المفاوضات بين لندن وبروكسل نفقاً مظلماً بعد تسريب المحادثة بين رئيس الوزراء البريطاني والمستشارة الألمانية والتي استنتج من خلالها بوريس جونسون أن المفاوضات ميتة.

طهران تدعو أنقرة إلى إيقاف عملياتها العسكرية في سوريا بشكلٍ عاجل وخروج القوات التركية من الأراضي السورية، والاتحاد الأوروبي يطلب من تركيا وقف العمل العسكري الأحادي الذي يجعل احتمالات العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة لتحقيق السلام في سوريا أكثر صعوبة، بالتزامن مع دعوة مجلس الأمن الدولي إلى جلسة عاجلة اليوم الخميس لبحث المتسجدّات شرقيَّ الفرات.

ميركل أبلغت جونسون أن صفقة جديدة حول بريكست غير واردة على الإطلاق.

الناطقة باسم الحكومة الفرنسية تتأسف من خوض الاتحاد الأوروبي هذه الحرب مع الولايات المتحدة قائلة إنه "عندما نحارب لا نملك فرصاً كبيرة لزيادة جماعية للنمو".

المزيد