أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #البنتاغون, #السيد علي خامنئي, #مكافحة الإرهاب, #القوات المسلحة الإيرانية, #محمد جواد ظريف, #داعش, #التحالف السعودي ضد اليمن, #راند_بول

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يصل إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي في مستهل جولة إسكندنافية تشمل أيضاً كلاً من السويد والنرويج، ويؤكد أن الجولة تهدف إلى إجراء مشاورات مع المسؤولين الأوروبيين بشأن سبل تخفيف حدة التوتر في منطقة غرب آسيا، ومصادر دبلوماسية في هلسنكي تفيد مراسل الميادين أن ظريف قد يحمل رسالة من الرئيس الإيراني حسن روحاني تتعلق برؤية طهران للأوضاع الإقليمية والدولية.

لا تزال المنطقة الآمنة في الشمال السوري موضع تناقض في التصريحات والمصالح الأميركية والتركية ومن دون أفق واضح لإقامتها، فيما يسعى تنظيم داعش لاستغلال هذا التناقض وإعادة تنظيم خلاياه كما توعد في إصدار مرئي بعنوان ملحمة الاستنزاف.

بداية يعلم الجميع أنه مع إنطلاق حرب اليمن ودخول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الحرب ضد الحوثيين، كانت أهداف السعودية مختلفة تماماً عن أهداف الإمارات العربية المتحدة في الحرب على اليمن.

المرشد الإيراني السيد علي الخامنئي يتلقّى رسالة من عبد الملك الحوثي، ويقول إن السعودية والإمارات تسعيان لتقسيم اليمن.

وزارة الخارجية الفرنسية ترفض الانتقادات الموجهة لباريس حول تسليمها عناصر من داعش إلى العراق لمحاكمتهم.

اليمنيون يرفدون ويدعمون جبهات القتال ضد التحالف السعودي بقوافل من الغذاء والمال والسلاح قوافل ترتفع أعدادها على نحو لافت وواضح خلال الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية.

تواصل القوات الأمنية العراقية عملية استهداف مسلحي داعش في المناطق المشتركة وهي المناطق التي يستغل داعش وضعها السياسي والإداري لتشكيل خلايا تربك الوضع الأمني، فيما المناطق التي تمثل حدوداً إدارية أو جغرافية للعاصمة بغداد لا هوادة فيها في ملاحقة مسلحي التنظيم.

توتر في عدن بعد اشتباكات ليلية في خور مكسر، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يتجاهل الدعوة السعودية إلى سحب قواته ويتوعد بتحرير ما تبقى من أراضي الجنوب.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يقول في رسالة وجهها إلى الحجاج بمناسبة وقوفهم على جبل عرفة إن القضية الفلسطينية هي أهم قضية للعالم الإسلامي وأن أميركا وأعوانها يهيئون الأرضية لصفقة القرن وهي ليست فقط جريمة ضد الفلسطينيين بل ضد الانسانية.

للتطورات الأخيرة في عدن اليمنية انعكاسات كثيرة إذ يمثل التصعيد فيها انعطافة مهمة في تغيير معادلة القوة في المشهد اليمني.

طالبت منظمة كير العالمية بضرورة فتح مطار صنعاء الدولي ولا سيما أمام المرضى. بيان مشترك مع المجلس النرويجي للاجئين كشف عن وفاة 32 ألف مريض من جراء منع التحالف سفرهم للعلاج.

المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع يقول إن العملية الأولى استهدفت برج الرقابة في مطار أبها وكانت الإصابة مباشرة، والعملية الثانية استهدفت مواقع حساسة داخل مطار ابها السعودي.

المزيد