أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #البنتاغون, #السيد علي خامنئي, #مكافحة الإرهاب, #القوات المسلحة الإيرانية, #محمد جواد ظريف, #داعش, #التحالف السعودي ضد اليمن, #راند_بول

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يكشف ما حدث للواء عسكري سوداني مشارك في حرب اليمن ضمن عمليات قوات التحالف السعودي ضد اليمن.

العميد سمير رضوان من قوات طارق صالح العائد إلى صنعاء يقول للميادين إن هناك ما يشبه الاستعمار من جانب الإمارات في الساحل اليمني، ويؤكد أنه سيحمل السلاح إلى جانب "أنصار الله" في المعارك المقبلة.

أيّ سلام قد تجلبه عملية "نبع السلام" التركية للسوريين وللعالم أجمع إذا كانت نتيجته هروب الآلاف من قيادات وعناصر "داعش" المُحتَجزين في شرق الفرات؟

تكلفة دخول السفن التجارية إلى ميناء الحديدة في ارتفاع نتيجة فرض التحالف السعودي إجراءات التحقق والتفتيش للسفن، ومع كل يوم تأخير يتعيّن على السفن التجارية دفع ما لا يقل عن عشرة آلاف دولار في اليوم الواحد.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يتحدث عن أنّه "يمكن لإيران المساعدة في جمع الكرد السوريين والحكومة السورية وتركيا حتى يتسنى للجيش السوري وتركيا معاً حراسة الحدود". 

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يعلن أنّ القائد العسكري الكبير من قوات طارق صالح، سمير رضوان، عاد إلى صنعاء بعدما "اكتشف زيف ادعاءات التحالف". ويشير إلى أنّ عود الأخير بمثابة اعتذار من الشعب اليمني على موقفه الخاطئ.

رئيس وزراء باكستان عمران خان يصل الى طهران اليوم لبحث إمكانية الوساطة بين إيران والسعودية. والخارجية الإيرانية تعلن عن إمكانية الحوار مع السعودية وباقي دول المنطقة من دون وسطاء لإزالة الخلافات. 

وكالة "سانا" تتحدث عن انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سجن في محافظة الحسكة، والتلفزيون السوري يشير إلى أن السجن يضم آلاف من عناصر داعش الخطيرة.

قوات أميركية في الشمال السوري تتعرض للقصف التركي وفق المتحدث باسم البنتاغون، ووزارة الدفاع التركية تقول إنها أطلقت النار رداً على هجوم استهدف مواقعها العسكرية.

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يكشف عن أنّ وصول القائد العسكري الكبير من قوات طارق صالح إلى صنعاء، المدعومة من الإمارات، ستشكل "ضربة قاصمة" لدول العدوان.

الرئيس الفرنسي يؤكد أن بلاده طلبت من السعودية والامارات العربية المتحدة عدم استخدام أسلحة فرنسية الصنع في النزاع في اليمن، مكرراً أن الاسلحة الفرنسية "لا تستخدم في هجمات" أساساً.

مئات الشهداء والجرحى اليمنيين ضحايا أكثر من 1700 غارة للتحالف السعودي خلال الشهرين الماضيين القوات المسلحة اليمنية أكدت في المقابل تنفيذها مئات العمليات أبرزها عملية "نصر من الله".

إن هذه المبادرة مبنية علی أصول ثابتة، منها الالتزام بأهداف ومبادئ الأمم المتحدة، وحسن الجوار، واحترام سيادة الدول ووحدة أراضیها، وعدم الإخلال بالحدود الدولية، وحل كل الخلافات بطرق السلمية، ورفض التهديد واللجوء إلى العنف أو المشاركة في أي تحالف أو حلف عسكري ضد أحدها الآخر.

بعد تساقُط أحجار الدومينو السعودية والإمارتية على المستوى السياسي والعسكري والاقتصادي كيف سيكون المشهد الأخير وفق المُعطيات والمعلومات الواقعية والميدانية؟ وهل سيتغيَّر المشهد النهائي بفَرْضٍ المعادلة اليمنية الجديدة؟ أمّ سيكون للمفاوضات بُعد أكبر لحل هذه الأزمة؟

المتحدث باسم المجلس العسكري في منبج شرفان درويش لفت إلى أن هجوم داعش استهدف قاعدة الباسل وسط مدينة الرقة بالانتحاريين، مضيفاً أن 50 مسلحاً من داعش شنوا هجوماً منسقاً للسيطرة على قاعدة الباسل.

المزيد