أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الحرب على الإرهاب, #تنظيم داعش, #العراق يواجه الإرهاب, #الحشد الشعبي, #الحدود السورية العراقية, #العراق_يحارب_داعش

عضو المجلس السياسي لحركة النجباء حيدر اللامي يتهم الولايات المتحدة بأنها المسؤولة عن استهداف الحشد الشعبي غرب الأنبار.

رئيس كتلة السند الوطني في العراق النائب أحمد الأسدي يؤكد للميادين أن الاعتداءات الصهيونية على مواقع الحشد الشعبي ومواقع القوات المسلحة هي بالتأكيد إعلان حرب، ويكشف أن الحشد الشعبي يسعى إلى تطوير منظومة الدفاع الجوي لديه لرصد أي خرق للمعسكرات والأجواء العراقية بشكل عام.

قوات الحشد الشعبي تعلن إسقاط طائرة مسيرة حاولت استهداف قطعات الجيش العراقي في قاطع عمليات ديالى.

أسياد هذه الحرب البعيدون جغرافياً عنها والمسؤولون عن وضع الخطّة والأهداف الخفية لا يعنيهم أبداً من الذي سينتصر أو سيُهزم لأنهم مدركون أنّ الجميع خاسرون خسارة لا يمكن استردادها على مدى عقود.

الحشد الشعبي والجيش يطلق عملية أمنية من 4 محاور لتعقب خلايا داعش في جزيرة البغدادي شمال مدينة الرمادي.

مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض يلتقي في موسكو أمين عام مجلس الأمن القومي لروسيا الاتحادية نيكولاي باتروشيف. اللقاء يركز على الأوضاع في العراق والمنطقة وجهود مكافحة الإرهاب.

بعد الصمود الذي واجهته من قِبَل المقاومة في لبنان ووقوفها مكتوفة الأيدي، بدأ نتنياهو يبحث عن افتعال حروب مُصغَّرة لفوزه في الانتخابات، فكان الردّ من غزَّة بأنها منطقة عصيّة على الأعداء ولا يمكن اللعب معها بأيّ شكلٍ من الأشكال، وهذا ما وجدته إسرائيل من خلال قصفها لغزَّة، ولَجْمها والابتعاد عن القطاع بشكلٍ واضحٍ وصريح.

الخارجية العراقية تدين تصريحات وزير خارجية البحرين بشأن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الأراضي العربيّة وعلى الحشد الشعبي.

عادةً ما يُلفَظ إسم دولة العراق بكَسِر العين (عِراق) وفي الأجنبيّة (IRAQ) وبالكرديّة (عيراق)، إلّا أنّ الشاعر محمّد مهدي الجواهري إختار أن يشكّل إسم العراق بطريقةٍ أخرى، أعطى فيها للدولة العراقيّة بعداً وطنيّاً بحتاً. فاستبدل حركة الكسرة الموجودة على العين بحركة الضمّة لتصبح (عـُراق). وفي إحدى المُقابلات، سألت مُقدّمة البرنامج الجواهري: "من أي بلد أنت؟" فأجابها: "أنا من العـُراق". ضحكت المُقدّمة قائلةً: "لكن كلمة العراق لا تُلفظ بالضم بل بالكَسْر". حينها قال الجواهري: "يعزّ عليّ أن أكسر عين العراق لأنّ عين العراق لا تُكسَر أبداً".

مدير مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي يقول إن اللقاء لمجرد اللقاء مع الأميركيين لا يحل المشكلة، ويضيف "طالما أننا غير واثقين من تحقيق هدفنا فإن الحديث عن إجراء لقاء مع الأميركيين هو أمر خاطئ".

تتواصل في العراق ردود الفعل الشعبية والسياسية بشأن اغتيال أحد القادة الميدانيّين في الحشد الشعبيّ بهجوم نفّذته طائرة مسيّرة في منطقة القائم غرب العراق.

المزيد