أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الحرب على الإرهاب, #تنظيم داعش, #العراق يواجه الإرهاب, #الحشد الشعبي, #الحدود السورية العراقية, #العراق_يحارب_داعش

رئيس كتلة السند الوطني أحمد الاسدي رداً على مواقف العبادي يقول انه من حق الحشد الشعبي مقاضاته بسبب تقصيره واستخفافه بهم. وهيئة الحشد الشعبي تستنكر في بيانٍ لها "انسياق رئيس الوزراء السابق حيـدر العبادي وراء هذه الحملات التي يديرها  أعداء العراق في الداخل والخارج".

الحرس الثوري يعلن عن تفكيك خلية إرهابية في منطقة "جوانمرد" بمحافظة كرمانشاه غربي إيران.

بعد سنتين على هزيمة داعش في العراق بدأت محافظة دهوك عملية إزالة الألغام المدفونة تحت الأنقاض..

في النهاية لكي نستطيع أن نُحلّل هذا الأمر بشكلٍ دقيقٍ يجب علينا أن نفهم مُحدَّدات العلاقة بين إيران والحشد الشعبي، وكيف توازِن الحكومة العراقية بين علاقتها مع أميركا وعلاقتها مع إيران وآلية إتخاذ القرار داخل الحشد الشعبي، تلك العوامل هي التي ستُحدِّد لنا مآلات هذا القرار والاحتمالات وارِدة الحدوث مستقبلاً بخصوصه.

ما هي الفصائل المسلحة التي ألزمها المرسوم الحكومي العراقي بأن تختار بين العمل السياسي أو العسكريّ؟

المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق جعفر الحسيني يقول إن آلية دمج الحشد بالقوات المسلحة العراقية ما زالت غامضة وقيد البحث، مؤكداً أن هذا القرار ليس جديداً.

رئيس الوزراء العراقي يصدر قراراً بضم تشكيلات الحشد الشعبي كافة إلى القوات المسلحة العراقية وإغلاق مقارها وقطع أي ارتباط لها مع أي تنظيم سياسي. وزعيم التيار الصدري يشيد بالقرار ويرى أنه خطوة أولى صحيحة نحو بناء دولة قوية.

وزارة الداخلية تعلن عن استشهاد ضابط وعناصر أمنية في هجوم إرهابي على قوات الشرطة جنوب غرب العريش بشمال سيناء.

مراسل الميادين يؤكد أن هناك غارات تركية على طريق رئيسي يربط قضاء العمادية في مدينة دهوك في إقليم كردستان العراق. نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس يبعث برسالة إلى المرجع الديني السيد علي السيستاني يؤكد فيها أن قوات الحشد غيرت مجرى الأحداث في العراق وأبطلت المؤامرات الخارجية والداخلية.

مراسل الميادين يفيد بأن قوات الحشد الشعبي أعادت انتشارها في تكريت، وقيادة الحشد تعلن أن العملية التي استمرت 14 يوماً أدت إلى اعتقال 12 متهماً ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة.

شنت القوات العراقية عمليات أمنية لملاحقة فلول داعش في ديالى شرق بغداد وفي صحراء الأنبار. العملية التي تستهدف فلول التنظيم تؤتي ثمارها تباعاً بعد عمليات القبض على مسؤولين في ما يعرف بولاية ديالى في التنظيم وعلى قادة عسكريين فيه.

تواصل القوات العراقية عملياتها الوقائية في مناطق متفرقة من البلاد لاستباق أي تهديد إرهابي قد يطال المناطق المحررة ولاسيما بعد محاولة التنطيم إثبات وجوده بعمليات متفرقة.

أرخى استهداف المنطقة الخضراء في العراق بتداعياته على الجهات الأمنية والشارع العراقي على حد سواء. أسئلة عديدة تطرح أبرزها لماذا التصويب الأميركي على فصائل المقاومة العراقية وتجاهل تنظيم داعش؟

أنباء عن وقوع إصابات بعد انفجار استهدف حافلة سياحية أمام المتحف الجديد في منطقة الأهرامات بمدينة الجيزة قرب القاهرة.

النائب العراقي عن تحالف الفتح يؤكد أن العراقيّين ليسوا في صدد تلقي التعليمات من أميركا. ومصدر عسكري عراقي يقول إن واشنطن طالبوا بضمانات بأن العراق سيكون قادراً على منع الحشد من تهديد المصالح الأميركية.

المزيد