أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السفارة الفنزويلية في واشنطن, #اميركا, #فنزويلا, #الشرطة_الأميركية

ما تقوم به أميركا في هذه الأيام من محاولات لإخضاع إيران لإملاءاتها، والضغط عليها من أجل عدم تصدير النفط الإيراني خارج إيران، قامت الأخيرة بمواجهة هذا التحدّي الأميركي بكل قوَّة، وهذا كان له الأثر السلبي على القوَّة الأميركية المُنتشرة في العالم وتحديداً في منطقة الخليج العربي.

إن تنامي ظاهرة التدريس عن بُعد تمثل اليوم أهم حدث تكنولوجي عرفه العالم الرقمي الصاعِد و الواعِد. إذ أن هذا النوع من التدريس أصبح مؤخراً يحظى باهتمامٍ كبيرٍ من قِبَل أغلب الطلبة والتلاميذ خاصة في أوروبا وأميركا ودول الخليج.

الخارجية الفرنسية ردا على ترامب بعدم وجود تفويض لاحد بالتحدث باسم اميركا: نحن نتدخل لمنع أي تصعيد في المنطقة ولا نحتاج لإذن

إعلان البيت الأبيض حزمة عقوبات جديدة ضد فنزويلا آثار ردود أفعال غاضبة على المستويين الرسمي والشعبي في فنزويلا.

وزير الإعلام الفنزويلي يعلن أن الرئيس نيكولاس مادورو قرر تعليق المحادثات مع المعارضة والتي كانت مقررة اليوم وغداً بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصاديةً على بلاده.

قال وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أريازا إن قرار الإدارة الأميركية تجميد كافة أصول وممتلكات الحكومة الفنزويلية في الولايات المتحدة سببه الثروات والنفط في فنزويلا. يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه ردود الفعل الفنزويلية على الخطوة الأميركية.

أميركا تبحث عن مصادر دخل جديدة هذه الفترة، فما تقوم به من تصرّف مع فنزويلا وغيرها من الدول الحرّة سببه دخولها أزمة اقتصادية خانِقة، بعد خيبات الأمل التي مرَّت بها سواء كان في الشرق أو في الغرب.

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يقول إنّ المحادثات مع الجانب الأميركي حول إنشاء منطقة آمنة في سوريا تسير بشكل إيجابي، ويشير إلى أنّ واشنطن تقترب من وجهة النظر التركية حيال الأمر.

حذرت الصين الولايات المتحدة من مغبة نشر صواريخ في آسيا والمحيط الهادئ ودعت دول المنطقة وتحديدا اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا إلى الحذر، تصريحات تتزامنُ مع تصاعد الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

المزيد