أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السودان, #إيران, #فلسطين, #الإمارات العربية المتحدة, #سوريا

اصطدمت نيات الرئيس رجب طيب أردوغان المعلنة بإنشاء منطقة آمنة شمال سوريا بانتشار الجيش في منبج ومحيطها بريف حلب الشرقي.

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان يكشف أن 9 فرنسيات هربن من مخيم خاضع لسيطرة الأكراد في شمال غرب سوريا، مشيراً إلى أن المخيمات التي تأوي المعتقلين المنتمين لداعش هناك ليست مهددة في الوقت الراهن.

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يكشف ما حدث للواء عسكري سوداني مشارك في حرب اليمن ضمن عمليات قوات التحالف السعودي ضد اليمن.

حققت إيران خلال السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً في المجالين الطبي والصحي، فقد وصلت إلى الاكتفاء الذاتي في إنتاج العديد من الأدوية والمعدات الطبية بل وأصبحت من الدول المصدّرة لها.

العدوان التركي الموصوف على الأراضي السورية هو دلالة الاستهانة بالعرب والعروبة، وبحاضر العرب ومستقبلهم وأدوات عملهم وطرائق التعامل بين بعضهم البعض.

نظّمت لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية السورية وقفة تضامن مع سوريا للمطالبة بوقف الغزو التركي.

بين سطور كلام الرئيس التركيِّ رجب طيب إردوغان يمكن تلمُّس بعض من خلفيات المشهد في شَمال سوريا.

بعد الغزو التركي الجديد لأراضٍ سورية، ما هو مستقبل الدور التركي في سوريا؟ مع تقدّم خطوات تنفيذ صفقة القرن ما هي حقيقة الموقف التركي من إسرائيل؟ مجرّد خطابات أم موقف حقيقي مناهض للسياسات العدوانية الإسرائيلية؟ ماذا عن التاريخ التركي الفلسطيني، هل كان السلطان عبد الحميد الثاني مناصراً لفلسطين أم سهّل السيطرة الصهيونية عليها؟ ولماذا توتّرت الأجواء التركية اللبنانية أخيراً؟

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن أنّ قرار نظيره التركي رجب طيب إردوغان شن هجوم في سوريا لم يفاجئه، ويحذر من أنّ حزب العمال الكردستاني "تهديد إرهابي أكبر من تهديد داعش".

لغة الإعلام الفرنسية والغربية تجاه سوريا مستمرة في التغير ولاسيما مع التطورات الأخيرة شمال سوريا.

الرئيس التركي يعلن أن عملية "نبع السلام" ستنتهي عندما تكمل تركيا إقامة "منطقة آمنة" من منبج حتى الحدود مع العراق، ويشدد أن كل التهديدات لبلاده لن توقف العملية العسكرية حتى يلقي المقاتلون الكرد في المنطقة أسلحتهم وينسحبوا من المنطقة المخطط لها.

المزيد