أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السيد عبد الملك الحوثي, #التحالف السعودي ضد اليمن, #جرائم_التحالف_السعودي

المجلس السياسي الأعلى في اليمن يحذّر من أي تصعيد تحضر له قوى التحالف بقيادة السعودية في جبهات الحدود والساحل، ويؤكد استعداد الجيش اليمني واللجان الشعبية لمواجهة أي تصعيد من قبل التحالف. 

سلاح الجو المسير اليمني يشن هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط في عسير السعودية، والتحالف السعودي يعلن عن بدئه عملية يصفها بالـ"نوعية" ضد أهداف عسكرية في محافظة صنعاء، ومصدر عسكري يمني يؤكد مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف بهجوم للجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقع لهم في مجازة الغربية بعسير.

ناقش مجلس الأمن الدولي الخطوات التي حققتها المساعي السياسية في اليمن وسط دعوات إلى دفع اتفاق الحديدة قدماً مقدمة لحوار ثلاثي يشمل أنصار الله والأمم المتحدة والتحالف الذي تقوده السعودية.

صحيفة نيويورك تايمز تكشف أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتواصل مع واشنطن لمساعدته في اليمن بعد تخلي حليفه الاماراتي عنه

كشفت وزارة الصحة اليمنية في حكومة صنعاء عن وجود عشرات آلاف الأطفال المصابين بأمراض نفسية وجسدية جراء حرب التحالف السعودي.

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المَشّاط يقول للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إن في ظل استمرار العدوان لا يوجد خيار غير مواجهته.

نائب رئيس وفد صنعاء المفاوض جلال رويشان يقول إن إعلان الإمارات سحبها قواتها من اليمن يرمي إلى تسهيل وجودٍ دولي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

انسحابات الامارات تفتح صفحة جديدة أمام السعودية التي تفقد ركنها الآخر في العدوان على اليمن. لكن الأسباب التي فرضت على الإمارات المراهنة على إنقاذ نفسها بالانسحاب، قد تفرض نفسها بالمثل على السعودية كما يقول "مجتهد" ولو بعد حين.

هناك إشارات إلى أن التوترات الأخيرة مع إيران تقوم بتغيير الحسابات السعودية واحتمال قيام صراع مع إيران قد أقنع السعوديين بالتوصل إلى سلام مع الحوثيين.

نددت شركة النفط اليمنية في صنعاء باستمرار التحالف السعودي في احتجاز ست سفن نفطية قبالة ميناء الحديدة برغم أنها تملك تصاريح رسمية من الأمم المتحدة بالدخول ما أحدث أزمة كبيرة في السوق المحلية من المشتقات. وحمّلت حكومة صنعاء التحالف وحكومة هادي مسؤولية جميع الآثار الكارثية المترتبة على احتجاز شحنات النفط.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يؤكد سقوط 45 قتيلاً وعشرات الجرحى من التحالف السعودي إثر اطلاق صاروخ بالستي على البقع، ويكشف عن منظومة "قدس" الصاروخية الجديدة والتي هي عبارة عن صواريخ مجنحة كروز من صناعة يمنية. في حين، تحذّر 19 منظمة دولية النواب الفرنسيين من خطر أن تصبح فرنسا شريكة في الحرب باليمن في حال واصلت مبيعاتها من الأسلحة للسعودية والإمارات العربية المتحدة.

سلاح الجو اليمني يعلن تنفيذ عمليات واسعة باتجاه مطار أبها الدولي ومحطة كهرباء تهامة في المدينة نفسها وذلك بطائرات قاصف كي تو.

سلاح الجو المسير ينفذ عمليات واسعة باتجاه مطار أبها ومحطة كهرباء تهامة في أبها السعودية، بعدد من طائرات قاصف 2K وتحقق إصابات مباشرة ودقيقة.

المزيد